المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وانا عند وعـــدي *الطعم اللعفة الغريبة* طريقة التحضير وطريقة صيدها توجد صور توضيحية

jwan
26/06/2007, 10:57 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

* اقرأ القصة لكي تعرف سر هذا الطعم -اللعفة *

القصة
بدات القصة عندما كنت اصطاد على مقربة من مدينة الهيئة الملكية بينبع كنت اصطاد من الكسارة وبصراحة كان الصيد كله يعتمد على السردين والحبار
وكان يضرب معايا نوع من انواع سمك الحريد واشكر ابو تركي لاضافة صوره للمنتدى
كل ما كنت ارمي الخيط تطلع هذه السمكة معايا وبأحجام متفاوتة اصغر شئ قد نصف كف اليد
وبصراحة انا ما احب هذه الاسماك بسبب المادة اللزجة التي تغطي جسمها يعني لما اصيدها اقوم بفك الخيط عنها ورميها مرة ثانية الى البحر
بس لما طفشتني وصارة كل ما ارمي الخيط تظرب عليها واصطادها مسكة السمكة وسمية بسم الله الرحمن الرحيم وقمت على قص رأسيها وبشر وتقشير فلسها الكبيرالحجم اللزج وقمت على تشريحها ووضعها بسنارة - خطاف مقاس 9 وسبحان الله ليس بجسم هذه الاسماك دماء كثيرة هي عبارة عن قطعة لحم ابيض لزج وقلت في بالي ما حيضرب عليها شئ اش السمك الي حضرب على لحم سمك اخر خالي من اية نقطة دم وبلفعل حتى الاسماك الصغيرة ما ظربت عليها ولا حسيت بأي ضربة على الخيط وفجأة بعد 8 دقائق انسحب الخيط بشكل مفاجئ وبقوة واتضح لي انه ضرب عليه نوع من انواع سمك الشريفي والحجم الكبير

ومرة ثانية وطعم اخر ورميت الخيط بمقربة مني وايضا شعور من النوع الخرمي وباحجام كبيرة

فقلت في بالي قد يكون المنطقة هذه تعج بهذه الانواع من الاسماك وفي الاسبوع التالي كانت وجهتي الى منطقة اخرى بعيدة كل البعد عن تلك المنطقة اصطدت هذا النوع من الاسماك الحريد وقمت على تشريحها ووضعها بلخطاف السنارة ورميها واتفاجئ برقيطة كبيرة تظرب على الطعم ومرة اخرى اتفاجى بأسماك الطرادي تظرب ايضا على الطعم وبأحجام كبيرة تأخذ الطعم وتقطعه بين الصخور ما هو الشئ الغريب بهذا الطعم اهوا رائحته او شكله الابيض ولزوجته او الزفرة التي يبعثها في الماء لا اعلم حبيت اطرح الموضوع كي تتعرفو بنفسكم على هذا الطعم من الاسماك وهذه هي صورة الطعم الذي اصبحت استخدمه وياريت تستخدمونه انتم وتتحققو من النتيجة

وهذه ايضا من نفس الفصيلة

وهذه طريقة استخراجه او صيده

طبعا الخيط مقاس 60 -50 - مضغوط السنارة مقاس 10-12 -13 - طبعا الصيد بدون ثقل او بثقل صغير جدا كي لا يتشربك بين المرجان اما كن تواجد هذه الاسماك من الشاطئ بين الاحجار وفي اعماق تتراوح ما بين المتر والمترين

من الكسارة بين الاحواش المرجانية تكثر تواجدها هناك

الطعم المستخدم لصيدها هو الحبار الابيض
صيدها جدا سهل وكثير من الصيادين يصطادونها ويرجعوها الى البحر احيانا
وهذه طرقة ربط الخيط لصيدها

وهذا ثقل العدس المستخدم لعدم تشربك الخيط بلمرجان

بعد صيدها نقوم بتشريحها بهذه الطريقة
وهذه الصور لتشريح سمكة السردين انت طبقها على اسماك الحريد
http://www.mekshat.com/pix/upload/images39/mk40085_1moochrig37.jpg

http://www.mekshat.com/pix/upload/images39/mk40085_2moochrig37.jpg

http://www.mekshat.com/pix/upload/images39/mk40085_3moochrig37.jpg

طبعا قطع اسماك الحريد سوف تكون اكبر من هذا الحجم ومقشرة يعني بدون فلس فقط الجلد الخارجي مع قطع الهبر البيضاء اللزجة الكبيرة

http://www.mekshat.com/pix/upload/images39/mk40085_4moochrig37.jpg

في هذه الصورة قطعة واحد انت حاول وضع ثلاث قطع وشوف الطريقة تحت

http://www.mekshat.com/pix/upload/images39/mk40085_5moochrig37.jpg

اعلم ان الله يراك
كتابة وتصويرjwan
*******يتبع الى الاسفل *********

jwan
26/06/2007, 10:59 PM
هذه طريقة تركيب قطع لحم اسماك الحريد

طبعا هذه الطريقة للصيد من على الكسارة مقاس الخيط 80 -70 - السنارة الخطاف مقاس 9 وتستطيع وضع ثلاث خطافات على خيط واحد مع الطعم والثقل يكون صغير جدا بحيث انه اذا شربك بلمرجان شدة صغيرة تفلته

اعلم ان الله يراك
كتابة ورسم jwan

وان شاء الله سوف تكون حصيلة صيدك من هذه الاسماك هذا على حد تجربتي

والرزق دوما من الله لا تنسى كل ما كبرت الطعم تأتي بصيد اكبر الاسماك الصغير لن تزعجك او تشربك لك الخيط
عند الرمي لا تسحب الخيط اتركه حتى لو كان هناك موج سوف ينام الخيط الى الاسفل في الاخر وسوف تراه الاسماك الكبيرة وتظرب عليه بسرعة بس اهم شئ هذه الطريقة ليست للرمي والشد فقط ارمي الطعم واصبر رزقك يأتي بأذن لله

واي خدمة شباب او سؤال تراني بلخدمة اتمنى لكم الصيد الوفير

السرالكبير
26/06/2007, 11:13 PM
هل لي اناقول لك شيئا(مهما)لابد لي من التصريح به كلما رايت لك موضوعا(شاملا مشروحا ومدعوما بصور) اذن لابد من ان اقوله وهو(انت رائع ومثقف وذكي جدا وممتع وفنان )اسئل الله ان يحفظك في الدنيا والاخره.اخوك السر الكبير

صادوه
26/06/2007, 11:20 PM
اخوي عماد والله انت مدرسه واكيد راح نجرب هالطريقه مثل ما جربنا غيرها من الطرق اللي تنوّر فيها المنتدى وبارك الله فيك ننتظر جديدك وبالتوفيق ان شاء الله تعالى .

صادوه ،،،

أحمد المكاوي
26/06/2007, 11:30 PM
jwan ( عماد )

بسم الله ما شاء الله عليك

وفعلاً كلمة حق لازم تنقال ( إنت فنان ومبدع )

صراحةً ما اتعلمت الجلب وما حبيتها إلا بعد ما قدمت دورس مدعمه بالصور والشرح الوافي

الله يقويك على فعل الخير وإفاده الناس بخبرتك في مجال الصيد البحري والله يحفظك .

ولك مني أرق تحية ,,,

أحمد المكاوي

غواص المدينه
26/06/2007, 11:33 PM
يعطيك العافيه

sas2999
27/06/2007, 01:29 AM
جوان احب اضيف شي بسيط عن الحريد وهو في بعض الاحيان لما نكون في الغوصة ونبغى سمك كبير نصيد حبة حريد ونقطعها واحنا في وسط البحر وتسمى بعملية التزفير وتعال اتفرج على السمك الي يتجمع عندها (سبحان الله ) وهذي الطريقة شفتها مع الكابتن احمد المكاوي في احد الغطسات

deep sea
27/06/2007, 05:37 AM
ياااااااااااااااااااااااعمده انوار عليك وكلام جدن سليم وانا منالمجربين لهادا اللعف
وهادي السمكه تسمى(( ابو مليص )) وفي نوع اخر اللي هوه الحريد الصغار اللي بين الكسارات لونو اخضر وازرق خفيف
ونوع نفس الشكل بس لونو احمر وازرق خفيف هادي برضها لعف جيد

أنيس البر
27/06/2007, 08:01 AM
ما شاء الله عليك مبدع
نتمنى لك التوفيق

Swordfish
27/06/2007, 09:18 AM
ما شاء الله طريقة ممتعة جدا
وعلى قولك بدال ما نرمي السمك الغير مرغوب فية نقطعة ونعمل منه طعم

bmw4
27/06/2007, 09:31 AM
ابو مليص هذا فيه ريحه وزفر فعلا بس ماجربت العف فيه كنت دائما ارجعه البحر

عتيج الصوف
27/06/2007, 10:18 AM
مشاء الله ولفت انتباهي الاسامي المستخدمه غريبه حيل عن الى عندنا بالكويت فمثلا الحريد حنا نسميه الجم وخذ عاد ...

DINAMIC
27/06/2007, 11:18 AM
مشكور على الموضوع الاكثر من رائع

وللملاحظة هذا نوع من انواع الحريد يسمى عندنا الحريد الصخري ولحمه جدا لذيذ

http://www.mekshat.com/pix/upload/images39/mk52776_mk40085_yuuyuy.jpg

turki_am
27/06/2007, 11:57 AM
مشكور أخوي عماد على معلوماتك الرائعه يارائع

وحنجرب ان شا الله الاسبوع الجاي انا طالع مع أخوياي

على الرايس وبنجرب والتجربة أكبر برهان:good: :good:

بهنس محمد
27/06/2007, 12:11 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
الاخوه الاحباء. حبيت اضيف هالمعلومه كنت دايما اذهب العقبه وارمي السناره لكن لااصيد واقول ارزاق وكان الطعم سمك سردين او عجيناو حبار وفي بعض الاحيان السناره تشبك في المرجان لاني اصيد من على الشط وعمق الماء حوالي 3 امتارالى 4 وفي مره جا قريب لي عصرا وقال انا الان ذاهب للعقبه علما اني اسكن عمان هل تذهب معي فوافقت وبسرعه اخذت خيط الطبق لابني اللى يطير فيه طياره الورق وهوخيط بناء ناشف ومعقود وموصول واخذت معي علبه كان جايبها لي قريب من امريكامثل علبه الشحمه للسيارات والطعم له رائحه مثل السمك المدخن وتوكلنا على الله ثم وصلنا الشط مساء وجلسوا اللي معي يجهزوا الاكل وانا قلت سارمي السنارهوكان الوقت بعد العشاءثم جبلت هذا الطعم مع شويه طحين وخليت الطعم حبه كبيره اكبر من حبه التمر وانا يأسانا من كل الصيد لاني داءما ارمي السناره وما تطلع شىءوما في اقل من خسمه دقائق واذ بالخيط يشد معي فرحت كثيرا لان الشد اقوى من ما تتوقعونهوصرت اسحب الخيط وزملاءي قريبين مني وشاهدوا ذلك واسحب واسحب لاني رابط في الخيط بوجيه ورميته بعيدا وبعد ان قربت الرزقه حوالي اربعه امتار مني واذا بسمكه كبيره جدا جدا يقارب طولها حوالي مترين ونصف الى 3 امتار وهي قد نتعت نفسها وقطعت الخيط من عند احدى العقد واخذت معها قسم من الخيط والسناره وتوكلت على الله حيث شاهدناها عندما نتعت حالها من الخيط وارتفعت الى اعلى وخبطت حالها بالمياه وذهبت لكن بعد ذلك رميت كل الطعم اللي معي بالبحر ولا اعرف اسمه وهو لونه احمر داكن ومرسوم على العلبه سمكتين كبار مثل المرسوم على بكرات الخيط خاصه المسبحه . هذه تجربه شخصيه حبيت اخبركم عنها للفائده ... بس اريد استفسارمن الاخوه الصيادين اريد طريقه اللي ما تعلق السناره بالصخور والمرجان علما انني اتردد على العقبه كثيرا والصيد من على الشط لا من قارب ولكم الشكر واللي يعرف الطريقه يراسلني الله يرحم والديه وشكرا .
الايميل wwwsnakmixb@yahoo.co
wwwbahnasmohammad@yahoo.com
واخيرا اقول هذه ارزاق من رب العالمين وانا اسف طولت عليكم وشكرا لكم......

المحتسب
27/06/2007, 02:21 PM
صديقي عماد بيض الله وجهك على الموضوع الأكثر من جميل وكما عهدت صديقي دومك مبدع أسأل الله لك التوفيق والسداد

محبك في الله المحتسب

شعور
27/06/2007, 02:38 PM
هذه السمكه من اول من يهجم على الحبار وتحبه موت وممكن تطلع على العجين زي كل انواع الحريد

وانا عمري مافكرت العف فيها لاني اول ما اشوق القشر حقها ابطل من الفكره وارجو ان كل الاخوان يجربو هذه اللعفه خصوصا انها ما تجذب الصغار ولا ابو نقطه حتى وهذه اهم ميزه فيها

وشكرا اخ عماد على الموضوع الشيق والاسلوب المشوق في الطرح... وهذا يعطينا شعور ان الصيد مغامره مشوقه وكل يوم ممكن نكتشف شي جديد وطريقه جديده ونعرف اكثر عن اسرار وطبائع الاسماك

بالنسبه لسؤال الاخ بهنس -- وصلت المكان المناسب وقدامك عشرات المواضيع تشرح طرق الصيد في المنتدى وكمان بحر العقبه هو نفس البحر الاحمر وماهناك اختلاف

التصخير والشعاب المرجانيه اكبر مشكله تواجه الخيوط -- لكن البواجي مناسبه لك ولو تحط اثنين يكون احسن

واسف على الاطاله وشكرا

صياد متهور
27/06/2007, 03:17 PM
مشكور أستاذي عماد .
بس اش الخرزة الحمراء اللي تحت السنارة(الميدار)؟؟؟

waleed_458
27/06/2007, 03:40 PM
مــــشــــكــور أخــوي عــمـــاد عــــلى الــطريـــقــة الــمــمــيزة

jwan
27/06/2007, 11:11 PM
waleed_458 لا شكر على واجب يا صاحبي منور

-----------------------------------
صياد متهور الخرزة الحمراء هذه عندي منها كثير وانا احطها عاكسة للطعم مع الشمس

------------------------------

شعور شعور كيفك ماشاء الله عليك لما تدخل اي موضوع تنوره وتذيده بعد معلومات مشكور من كل قلبي
---------------------------

المحتسب والله منور ووجودك بكل مواضيعي شرف وتاج احطه على راسي

--------------------------------

بهنس محمد هلا اخوي انا اطلب منك وصف المنطقة الي تصيد فيها واخدمك وعد

-------------------

turki_am -------- طيب انا حأخدمك خدمة ما خدمتها لاحد تفضل خذها من بريدك الخاص بما انك رايح الرايس ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

-------------------

DINAMIC ---------- والله يقولو لحمه لزيز بس اعتقد ان الشعور افضله اكثر

----------------------
عتيج الصوف ----صحيحي كل منطقة ولها مسمياتها مشكور

---------------------

Swordfish ------------- والله لك وحشة ابغى اعرف فين كنت كل هذه المدة شكلك عملتها وتزكرتين وسفرة انت وال ************ بلاش اقولك منور يا صاحبي

-----------------------

bmw4 _________ جرب الطعم وعطني الاخبار بعدها

------------------------
عتيج الصوف هلا والله صحيح كل منطقه ولها اسامي مختلفة عن بعض للاسماك

---------------------

السر الكبير********** اشكرك على الاطراء الرائع سيدي الكريم

Alaa Gh
27/06/2007, 11:44 PM
مشكور على الموضوع الاكثر من رائع

مبدع ياعمده

بهنس محمد
28/06/2007, 06:17 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
اخي العزيز بعد التحيه اشكرك على سرعه قرائتك لما كتبت والرد
انني دائما اذهب الى العقبه في الاردن وانا من سكان عمان واصطاد في منطقه الشاطيء الجنوبي ا للي يبعد عن منطقه حقل حوالي 3 الى 4 كيلومترات الى الشمال من حقل\ الحدود السعوديه مع الاردن على البحر الاحمر ودائما اصطاد من على الشاطىء والمنطقه خاليه وهادئه حيث دائما تواجهني مشكله وهي اذا كبرت الرصاصه او الثقل تنغرز السناره بالصخور والمرجان واذا حطيت ثقل خفيف السناره ما تبعد وما تجيب شىء وحتى ما فيه نقر اذا سمحت هل هناك مقياس كم وزن الرصاصه وكم يعادلها من الفلين حتى تبقى على وجه الماءوكم ابعدهن عن بعض وهل الثقل بالاسفل ولكم تحياتي ارجوك الرد والايميل عندك واكون لك من الشاكرين ملاحظه اخرىوهي كل ما اروح هناك انظر لاتجاه الرياح اجده باتجاهي لاعكسي حتى انني فكرت اضع السناره على فلينه كبيره وامد الخيط حيث طوله 500 متر لكن الريح يرجعها عندي على الشط وهناك اسمك متنوعه ليلا حيث اراها تلمع على ضوء القمر لكنها بعيده شوي واقبل تحياتي واسف عالاطاله.....

alhaidary
28/06/2007, 06:32 PM
جزاك اللهُ خيراً أخي العزيز عماد

jwan
28/06/2007, 06:39 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
اخي العزيز بعد التحيه اشكرك على سرعه قرائتك لما كتبت والرد
انني دائما اذهب الى العقبه في الاردن وانا من سكان عمان واصطاد في منطقه الشاطيء الجنوبي ا للي يبعد عن منطقه حقل حوالي 3 الى 4 كيلومترات الى الشمال من حقل\ الحدود السعوديه مع الاردن على البحر الاحمر ودائما اصطاد من على الشاطىء والمنطقه خاليه وهادئه حيث دائما تواجهني مشكله وهي اذا كبرت الرصاصه او الثقل تنغرز السناره بالصخور والمرجان واذا حطيت ثقل خفيف السناره ما تبعد وما تجيب شىء وحتى ما فيه نقر اذا سمحت هل هناك مقياس كم وزن الرصاصه وكم يعادلها من الفلين حتى تبقى على وجه الماءوكم ابعدهن عن بعض وهل الثقل بالاسفل ولكم تحياتي ارجوك الرد والايميل عندك واكون لك من الشاكرين ملاحظه اخرىوهي كل ما اروح هناك انظر لاتجاه الرياح اجده باتجاهي لاعكسي حتى انني فكرت اضع السناره على فلينه كبيره وامد الخيط حيث طوله 500 متر لكن الريح يرجعها عندي على الشط وهناك اسمك متنوعه ليلا حيث اراها تلمع على ضوء القمر لكنها بعيده شوي واقبل تحياتي واسف عالاطاله.....

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=77235

ادخل هذا الموضوع واذا ما استفدة منه ردلي واعطيك طريقة اخرى لمنع تشربك الثقل بلمرجان

الغزال الشارد
28/06/2007, 06:44 PM
يعطيك العافيه
وبيض الله وجهك اخوي
وتسلم يمينك
تحياتي

سامي العنزي
29/06/2007, 03:19 AM
ياسلام والله على الفكره وان شاء الله اجربها بس مدري

الطعم اللي انت استخدمته يمكن سمكه اسمها ربيعه .

بهنس محمد
29/06/2007, 04:14 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
اشكرك عزيزي على المعلومات وجزاك الله خير................http://www.mekshat.com/pix/upload/images39/mk55646_034.jpg

عشيق البحر
30/06/2007, 12:13 PM
أخوي عماد اهنيك على فكرتك ولاكن احب اضيف بعض الطرق للصيد في الكسارة خيط مقاس 30 + سنارة صغيرة جداًَ وترمي الجلب بعيد عن مدعس رجليك بثلاث أمتاااار وبدون ثقل وتقوم بالسحب على خفيف رايح يضرب عليك من نفس الفصيلة التي موجودة في الصور والعلف اي شي خذ السمكة وارميها حيه في جلب لا يقل عن الثمانين وسنارة لا تقل عن مقاس 5 وادخل السنارة من فوق زعانفها الفوقانية لكي تحرص على عدم تمزق الاحشاء وتجعلها حية لفترة طويلة واجعل الثقل كبير شوي لكي لا تتمكن من الاختباء تحت الصخور المرجانية ولا تستعجل على الخيط وشوف ويش رايح يضرب معااااك من المتوقع أكثر شي ( بياض من الاحجام الكبيرة والشعور الخرمي وله مسمى اخر شعور ابو مزقم ) هذا من باب مجرب

تقبل مني كل التحية والتقدير واسف جدا جدا على الإطالة والمداخلة اخوي عماد

اخوك
ابو وسام عشيق البحر

بهنس محمد
30/06/2007, 02:42 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
الاخوه المحترمين ارجو افادتي عن طريقه ربط السناره بالخيط السناره اللي مالها خرم مثل الابره وكيف اربط السناره بالطعم سمكه صغيره وهل تنفع سمكه البلاستيك ربالا في العقبه ايش تhttp://www.mekshat.com/pix/upload/images39/mk55646_2540718950045312735jektxs_th.jpgطلع( اريد ربطه الصيادين ) وشكرا لكم على هذا الموقع..............اذا فيه صور يكون احسن.

jwan
30/06/2007, 05:51 PM

الناجل
30/06/2007, 08:30 PM
والله وعدت ووفيت فعلا حاجه تشجعك على الصيد بس ياترى هذا اللعف ينفع في الأبوات والا في الكسارات فقط والف تحيه لعمدتنا

jwan
30/06/2007, 09:44 PM
انا جربته من الكسارة وما حفرق البوت اعتقد

المحروم
30/06/2007, 11:32 PM
والله إنك هكرز أخوي عماد الله يوفقك ويكفيك الشر.

روميووو
01/07/2007, 01:04 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

ماشاءالله عليك اخوي عماد ,,,,, كلك اجتهاد وعمل

فعلا احيانا الواحد فينا يكتشف انواع من اللعف او طرق للصيد تكون في غايه الجمال والابداع ومفيده جدا
انا عندي قاعده في الصيد ;)
كل ماتصيده من البحر يكون طعم ولعف ممتااااااااااااااااااااز:D

وياما جربت اشكال وانواع اللعف ,,,, واحكي لكم قصه حصلت معي على السقاله في جده
رحت مره السقاله وماعندي لعف نهائيا واستخدمت الجريره ( المجرور ) وصدت لي بياااضه بتوفيق من الله ,,,, طولها حوالي ثلاثين سم تقريبا
ورحت راسلها ارساليه :D كلها
وضرب عليها قرش كبيييييييييييير وطلعت القرش والحمدالله ,,,,,,,, وكان نفسي ارسل ارساليه تاني ,,,,,, وماعندي لعف:(
وقسما بالله اني قطعت من ذيل القرش وارسلته ارساليه ;)
لازم الانسان يجرب ويحاول وراح تطلع معه نتائج حلوه :good: ,,,,,
بس اهم شي لما تجرب وتخترع تكون على علم بالسمكه ونوعها حتى لاتطيح بسمكه سامه وانت ماتعرفها وبتجربها طعم:no2:

العذر والسموحه على الاطاله
ولك تحيتي اخوي عماد

نابليون
01/07/2007, 12:57 PM
تسلم يا عماد واعطيك الصحه والعافيه على الموضوع

بهنس محمد
01/07/2007, 09:21 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
والله اني غلبتك بمواضيعي واشكرك جزيل الشكر على سرعه الرد. وتسلم

gulfhunter
02/07/2007, 09:09 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حياك الله أخوي عماد

الله يحفظك ان شاء الله على هذا الشرح والطريقه المفيد

بارك الله فيك

bmw4
02/07/2007, 04:54 PM
waleed_458 لا شكر على واجب يا صاحبي منور

-----------------------------------
صياد متهور الخرزة الحمراء هذه عندي منها كثير وانا احطها عاكسة للطعم مع الشمس

------------------------------

شعور شعور كيفك ماشاء الله عليك لما تدخل اي موضوع تنوره وتذيده بعد معلومات مشكور من كل قلبي
---------------------------

المحتسب والله منور ووجودك بكل مواضيعي شرف وتاج احطه على راسي

--------------------------------

بهنس محمد هلا اخوي انا اطلب منك وصف المنطقة الي تصيد فيها واخدمك وعد

-------------------

turki_am -------- طيب انا حأخدمك خدمة ما خدمتها لاحد تفضل خذها من بريدك الخاص بما انك رايح الرايس ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

-------------------

DINAMIC ---------- والله يقولو لحمه لزيز بس اعتقد ان الشعور افضله اكثر

----------------------
عتيج الصوف ----صحيحي كل منطقة ولها مسمياتها مشكور

---------------------

Swordfish ------------- والله لك وحشة ابغى اعرف فين كنت كل هذه المدة شكلك عملتها وتزكرتين وسفرة انت وال ************ بلاش اقولك منور يا صاحبي

-----------------------

bmw4 _________ جرب الطعم وعطني الاخبار بعدها

------------------------
عتيج الصوف هلا والله صحيح كل منطقه ولها اسامي مختلفة عن بعض للاسماك

---------------------

السر الكبير********** اشكرك على الاطراء الرائع سيدي الكريم

والله سبحان الله امس طلعت معي وحده كبيره ممكن 2 كيلو قلت حرام العف بها عطيتها واحد ياكلها:D

abo3omar
03/07/2007, 02:09 PM
اخوي عماد , بعد الشكر على المجهود الرائع , انا من ينبع و تقريبا بنطلع كل اسبوع البحر من الهيئة و بيطلع معانا هذا السمك و بنلعف فيه , وهو جيد للصيد , عندنا نسميه "ابو مليص" و ما بتخيل انو من فصيلة الحريد لانو ما بياكل مرجان و اسنانه بتختلف تماما , ممكن اقرب للترباني والله اعلم .
حبيت اضيف بعض انواع الطعم الرائعة للصيد خاصة اذا كان حي مثل : القاص , الحفار "بطيط" , العايده بس للاسف ماعندي صور ... جربوها والله يرزقكم باسماك كبيرة .
اخوي عماد , حبيت اغتنم الفرصه لانو مشاركاتي قليلة وادعيك عندنا او اي احد من الاخوان في المنتدى لانو الصيد من الهيئة جيد جدا باذن الله و انشالله انو يعجبك . و ممكن نتبادل بعض الخبرات
اخوك : ابو عمر

بهنس محمد
03/07/2007, 11:39 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
اخي تحيه طيبه
هل يجوز الصيد وهناك موج في البحر من عند الشط والموج ليس عاليا والطريقه
وشكرا جزيلا......................ز

seaman
15/07/2008, 12:25 AM
مشكووووووور على هذة الفكرة الرائعة

ولكن ان سألتني فانا غشيم في الصيد!!! مدري يمكن ماعندي حظ

هههههههه

اتمنى صيد اي سمكة من الكسارة ؟

seaman
15/07/2008, 12:28 AM
مشكـــــــــــــــوووووووووووووووووورررررررررررررر

عابر نجد
15/07/2008, 01:19 PM
يعطيك العافية ومشكور على مجهوداتك الرائعة والطريقة هاذي جربتها انا سابقاً بس انا رميت خيط مقاس 90 بس سمكة كاملة والحمد لله صدنا فبها بياض وكمان شعور

شعب-علي
15/07/2008, 02:55 PM
اخوي عماد جرب تاكل هذه السمك وصدقني ماراح تحطه طعم مره ثانية
لانها من الذ الاسماك الموجوده في البحر

alqaissy
15/07/2008, 03:38 PM
ماشاء الله عليك ياعماد بروفيسور بالصيد والله اني تعلمت منك الشيء الكثير حبيب القلب واشتقت لك بالحيل بس الحمد لله الاجازه تبدأ الأسبوع الجاي وعندي الشيء الكثير لحبايبي أعضاء مكشات

ابو عبدالرحمن جدة
15/09/2008, 05:51 PM
ارزاق والله يرزقنا الحلال

أبو_ماهر
15/09/2008, 10:04 PM
ما شاء الله عليك أخوي (عماد) مبدع
والله يعطيك ألف عافية

ابو شهد جدة
16/09/2008, 02:37 AM
كل يوم الواحد يتعلم شي جديد.
شكرا ياعمدتنا.

الجنك
20/09/2008, 03:10 AM
الله يعطيك الف عافيه

no fear 78
24/09/2008, 09:48 AM
تسلم يا كبتن

alhaidary
24/09/2008, 05:07 PM
كفَّيت ووفَّيت أخي الحبيب عماد
ولاتنسى أنَّ معظم الإختراعات أتت بالصدفة
حسب مفهومنا للصدفة من جهتنا
ومن جهة الخالق جلَّ في عُلاه هي تقدير إلهي
موضوع جميل ولا أجملَ منه إلا صاحبه

عقام الرايس
22/12/2008, 11:44 PM
اخوي عماد جرب تاكل هذه السمك وصدقني ماراح تحطه طعم مره ثانية
لانها من الذ الاسماك الموجوده في البحر

تصدقوا يا شباب كنت لما اشوف هذي السمكة تعلق في السنارة ارميها مرة ثانية وكم مرة نقلي السمك اللي نطلع به من البحر وما اكل هذي السمكة

مرة كان الصيد على القد وكان لا بد اني اجربها ... بس تفاجأت من طعمها ،، هو نفس طعم الحريد وفعلا لذيذ جدا

علما اني لا اعتقد انها من فصيلة الحريد والسبب ان هذه السمكة لديها اسنان والحريد معروف بسمك الببغاء بسبب فمه الي يشبه المنقار

تحياتي وبالعافية

البركان
23/12/2008, 09:48 PM
ما شاء الله عليك مبدع
نتمنى لك التوفيق

أخت مبارك
08/01/2009, 09:11 AM
يعطيك العافيه على هالموضوع الحلو
وهذا اخر مواضيعي
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=181097
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=180881

نجم حفرالباطن
08/01/2009, 02:18 PM
موضوع رائع شكر الله لك

حوات جده
09/01/2009, 10:52 AM
مشكور إنشاء الله اجربها

حوات جده
19/02/2009, 05:15 PM
مشكورر يا العمده

وارث المراجل
19/02/2009, 11:48 PM
مشكوررررررررررررررررررر

صياد املج
21/08/2010, 08:31 PM
مشكوووووووووووور على الموضوع المميز

هامور ابوعدس
22/08/2010, 02:12 AM
الله يرزقك ويوفق لمى يحبه ويرضاه

هامور ابوعدس
22/08/2010, 03:05 AM
مجهود رائع

تسلم ع الموضوع الحلو

accentkool
22/08/2010, 06:24 AM
يعطيك الف عافية جوان مفيد جدا

وهبو
05/04/2011, 02:59 PM
موضوع رائع ... لكن السمكة اللي استعملتها طعم ومن وصفك ان ملمسا لزج .. احنا نسميها فجده " ابو مليص "

هي فعلا طعم ممتاز ويجيب احجام طيبة .

كل الود

baed almanal
05/04/2011, 08:57 PM
الله يسلمك ويقويك على نشر كل ماهوه جديد دائما الواحد كم ماعاش في ومع البحر يبقى يتعلم من ناس أخبر منه يعطيك العافية أخوك أب عبدالله

a l m a l k i
06/04/2011, 02:18 AM
يعطيك االعافيه اخ عماد
انشاء الله نجربها

عاشق الهامور
09/04/2011, 09:44 AM
ماشاء الله تبارك الرحمن

يعطيك العافيه

عاشق خيبر
30/05/2011, 10:37 PM
ماشاء الله عليك ابداعاتك لاتوصف

kvip
30/05/2011, 11:44 PM
محترف فنان مبدع عبقري

أبو سنيد 04
31/05/2011, 12:28 AM
موضوع قديم ...
ولكن يستاهل أخونا عماد الشكر و التقدير ...
تقبل مروري أخوي عماد ...

تحيات
أبو سنيد 04

jwan
31/05/2011, 12:43 AM
الله حييك اخوي ومشكور وان شاء الله المواضيع الجديدة قادمة واليوم موضوع جديد لعيوووووووووووونك

شرقااااوي
31/05/2011, 08:55 AM
شكرا على المعلومات القيمه وراح اجربها

العمدة 66
09/06/2011, 12:54 AM
تسلم ياعمدة ياكبير قوي

وليد الغربة
16/06/2012, 07:06 AM
مغلومات قيمة وماقصرت اغوي عماد

اخوك وليدالغربة

ابو محمد جدة
16/06/2012, 10:51 PM
يعطيك العافيه يا اخ عماد وياليت ياشباب احد يقولى ويش اسمها ومكان اصيدها لني من سكان جده وتوي اتعلم على الصيد وبارك الله فيكم انتظر ردكم لني والله متحمس لصيد ومعرفت نوع هذي اسمكه :D:D:D

ولهان البحار
16/06/2012, 11:20 PM
هذا اسمة ديك البحر وليس حريد ومعروف عند غلب الصيادين ؟؟؟؟؟؟

ابو محمد جدة
17/06/2012, 01:15 AM
يعطيك العافيه يا ولهان البحار

k.fares
17/06/2012, 03:30 AM
مشكووور اخوي وبيض الله وجهك
واااضح عليك ماشاء الله انك صبور
تحياتي

nyhhhh
09/04/2013, 04:01 PM
المعذرة توني اشوف ان الموضوع قديم

عجااااج
12/04/2013, 05:15 PM
جزاك الله الف خير ولله يرزقك

انا اعاني من الحريد اشغلني بصراحة الف شكر لك

الشيبة حسين
12/04/2013, 07:52 PM
ما شاء الله شرح طيب

بارك الله فيك

متولع بالقنص
12/04/2013, 08:30 PM
الله يعطيك العافيه

abo 3bdallah
16/10/2013, 11:51 PM
بارك الله فيك وجزاك الله خير على المعلومه
على فكره في السمك الاحمر الصغار شبيه اللواطي نسيت اسمه تراه شي مجنووون الناجل واللواطي يضرب عليه من غير مايشوف مجرب صراحه عليه سحبات مو طبيعيه .
وكل عام وانتم بخير .:)