المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : القارمن والساعة الذرية !!!

محتسب
30/06/2007, 07:22 AM
أحبتي : مشرفين وأعضاء وزوار مكشات الكرام

مقدمة :سألني أحد أئمة المساجد وكان حريصاً على معايرة ساعة النداء (الخاصة بأوقات الصلاة ) وهذا هو المنبغي من الإمام أن يحرص بين حين وآخر على معايرة وقت الساعة لأنها لا تخلو ساعة سواء اليدوية أو الحائطية أو ساعة النداء أو الشروق أو حتى الكاسيو وهي (أضبط الساعات) والمعتمدة على نظام الكوارتز من التقديم أو التأخير مما يترتب عليه أمور كثيرة لا تخف عليكم . عموما نعود للسؤال :أي الأجهزة أضبط في الوقت (الجي بي إس) أم الساعة الناطقة التابعة لشركة (الاتصالات) ؟

فأجبته : أن الجي بي إس أضبط لأنه متصل بالأقمار الصناعية ومطابق للساعة الذرية ومن خلال التجربة أحضرت جهازين من نوع قارمن فوجدت أن الوقت متابطق تمامًا حتى الثواني تتحرك مع بعض أما ساعة الاتصالات فدائما أجدها تتقدم بفارق 10-18 ثانية عن الجي بي إس ولا أدري على نظام تعمل ومن لديه معلومة فليفدنا أثابه الله ...

وهذا مما جعلني ابحث كثيرًا حول برامج (الساعة الذرية ) لأنه يصعب على الأئمة الحصول على الجي بي إس ؛ وبعد توفيق الله وجدت هذا البرنامج العجيب واسمه (Chronograph) يضبط ساعات الكمبيوتر الشّخصيّ مع خدم الساعة الذّرّيّة للمعهد القوميّ للمقاييس و التّكنولوجيا ويمكن تحميله على الوندوز ، وهو متطابق تماما مع ساعة القارمن ( في حالة الاتصال بالأقمار) ومن أراد أن يجرب فليفعل ومن لديه جهاز ماجلان فليجرب وليتحفنا بتجربته ..

وهذه صور البرنامج بعد التنصيب

أخيرًا :
ماهي الساعة الذرية ؟
ظهرت الساعة الذرية في عام 1967 م . معتمدة على تذبذبات عنصرالكاسيوم المشع ، وليست ذرة الكاسيوم هي الوحيدة التي استخدمت في الساعات الذرية ،ولكنها الأفضل ، ومع ذلك توجد ساعات ذرية تقوم على ذرات عنصر الربيديوم أوالهيدروجين . وتمتلك الساعات الذرية إمكانية في الدقة تصل إلى جزء واحد من ألفمليون جزء من الثانية في اليوم . وهذا التقدم هو مظهر من مظاهر التطور السريعلتطبيق الإلكترونيات في مجالات الاتصالات وكافة العلوم الأخرى .

عضـو قديم
30/06/2007, 07:47 AM
كل الشكر لك عزيزي على هذه المعلومات وعلى هذا البرنامج
بس يا ريت لو تكمل جميلك وتضع لنا رابط لتنزيل البرنامج مع الكراك او معلومات التسجيل
تحيتي لك يا الغالي

محتسب
30/06/2007, 07:56 AM
أبشر أخي : عضو قديم

البرنامج تجريبي لمدة شهر وتفضل هذا الرابط
http://pro.jro7i.com/download6912.html

أبو فهد ( 1 )
30/06/2007, 06:40 PM
جزاك الله خير على هذه المعلومة أخي محتسب مشكوووووور.

سنبل
30/06/2007, 08:59 PM
كان ودي والله اجرب يااخوي محتسب
بس المشكلة طال عمرك بالرابط لا يعمل..!!
بارك الله فيك

محتسب
01/07/2007, 08:07 PM
أخي الفاضل : سنبل الرابط يعمل بشكل صحيح وقد جربته أكثر من مرة

مستكشف
01/07/2007, 08:11 PM
بارك الله فيك على هذة المعلمات القيمة وكتب لك الاجر وجعل ذلك في موازين حسناتك
تحياتي

محتسب
03/07/2007, 08:11 AM
وفيك بارك أخي المشرف المبارك (مستكشف) ...