المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ايش الحكايه

ابن برقاء.
02/07/2007, 07:14 PM
السلام عليكم يامكشاتية
الصراحه الي خلاني مستغرب استيراد السلق هذا سوري هذا باكستاني قري هاند هذا افريقي سلقنا وشفيهن ماوصلن مستوى زين استوردنا ازمة سلق وش الحكاية خلاني مندهش كثير ليش سلقان سورية مع العلم انها عربية وش فيها سلقانا السعودية قطر الامارات الكويت الرجاء الرد لين الموضوع حساس جدايبغى مصداقيه

بو هاشم
02/07/2007, 08:29 PM
يسرني ياخوي يا أبن برقاء اني اول من يرد عليك

كلابنا ما فيها شي بس تفرق في القومه و السرعه بس ماهي راعيت سد واختلاف حب تربيه بس لا اكثر

مثل رواعي الخيل العربيه الصيله و الخيل النغليزي كل وذوقه في التربيه

الابتر
02/07/2007, 11:41 PM
أخوي ابن برقاء كلامك على العين والراس وأنا من الذين يؤيدون الاهتمام بالعربي قبل كل شي لكن كل واحد وله الحريه في الاختيار أحنا أهم شي دورنا إننا نحافظ على النسل العربي ولا نخالطه بأي نوع آخر لكي لا نقضي على الأصل ومشكور وما قصرت أخوي ابن برقاء على التنبيه .

صمود1
02/07/2007, 11:50 PM
من تجربتي الطويله في السلقان العربيه والسوريه والافريقيه والقريهاوند والباكستانيه افضل شي ثبت وجوده في الساحه السلقان السوريه والي ايقول انها قوامه غلطان مع احترامي لاراء الشباب الاعضاء لانه حتى على مستوى سلقانا العربيه هناك القوام والصامل وانا عندي سلقان سوريه ما تلحق في السلقان الابعد الكيلوين واكبر دليل على الافضليه تصفيات دول مجلس التعاون الي صارت في الاحساء المراكز الاربعه الاوائل كانت لسلقان سوريه

واسمحولي عالاطاله

ابو تمام
03/07/2007, 12:42 AM
كلام الاخوان صحيح بس تفرق السوريه بالسد سدها قوي

فهاد بن محمد
03/07/2007, 06:04 AM
يسرني ياخوي يا أبن برقاء اني اول من يرد عليك

كلابنا ما فيها شي بس تفرق في القومه و السرعه بس ماهي راعيت سد واختلاف حب تربيه بس لا اكثر

مثل رواعي الخيل العربيه الصيله و الخيل النغليزي كل وذوقه في التربيه
انا مع اخوي بوهاشم بس انوهك بشي ان الكلاب السوريه معروف عنها انها قوامه

القحطاني505
03/07/2007, 09:17 AM
لاهنت يابن برقاء على الموضوع....

ياخوان اذا على العربي فكل السلقان العراقيه والسوريه والكرديه والخليجيه هم كلاب عربيه عدا من خلط بالسلاله مثال انا اعرف سلقان عربي خليجيه تقطع عند الكيلوين واعرف سوريه مشت ليين اربعه كيلو فالسلقان الخليجيه فيها القوام وفيها السد والسوريات فيها القوام وفيها السد واللي خرب السلالات العربيه هو الخلط في السلاله مثل سوريا بعض سلقانها تم خلطها مع السلاله التركيه والسلقان الخليجيه بعض منها تم خلطها مع السلق الباكستانيه والقريهاوند وهذا ماخرب السلاله ولكن يوجد الكثير من العربيه الاصيله واشبه مالها سلقان الرمله واللي يبقى يشوف الدليل يحضر اي هدد بالحسا ويشوف السلق السوريه كم تمشي والعربيه كم تمشي وكل شي يرجع على طيب السلاله ومعدنها الطيب.............. لاتلوموني على الاطاله ولكني جلست مع نااس لها اكثر 25 سنه في السلق وفادوني اكثر مع بعض الادله وشوف المهدااات واعذروني على الاطاله

سلطان العوني
03/07/2007, 09:22 AM
لاهنت يابن برقاء على الموضوع....

ياخوان اذا على العربي فكل السلقان العراقيه والسوريه والكرديه والخليجيه هم كلاب اناس عدا من خلط بالسلاله مثال انا اعرف سلقان عربي خليجيه تقطع عند الكيلوين واعرف سوريه مشت ليين اربعه كيلو فالسلقان الخليجيه فيها القوام وفيها السد والسوريات فيها القوام وفيها السد واللي خرب السلالات العربيه هو الخلط في السلاله مثل سوريا بعض سلقانها تم خلطها مع السلاله التركيه والسلقان الخليجيه بعض منها تم خلطها مع السلق الباكستانيه والقريهاوند وهذا ماخرب السلاله ولكن يوجد الكثير من العربيه الاصيله واشبه مالها سلقان الرمله واللي يبقى يشوف الدليل يحضر اي هدد بالحسا ويشوف السلق السوريه كم تمشي والعربيه كم تمشي وكل شي يرجع على طيب السلاله ومعدنها الطيب.............. لاتلوموني على الاطاله ولكني جلست مع نااس لها اكثر 25 سنه في السلق وفادوني اكثر مع بعض الادله وشوف المهدااات واعذروني على الاطاله

اخوي القحطاني كفيت و وفيت

<عاشق الصمان>
03/07/2007, 09:45 AM
من تجربتي الطويله في السلقان العربيه والسوريه والافريقيه والقريهاوند والباكستانيه افضل شي ثبت وجوده في الساحه السلقان السوريه والي ايقول انها قوامه غلطان مع احترامي لاراء الشباب الاعضاء لانه حتى على مستوى سلقانا العربيه هناك القوام والصامل وانا عندي سلقان سوريه ما تلحق في السلقان الابعد الكيلوين واكبر دليل على الافضليه تصفيات دول مجلس التعاون الي صارت في الاحساء المراكز الاربعه الاوائل كانت لسلقان سوريه

واسمحولي عالاطاله

أنا مع كلام أخوي صمود1 ويستاهلون الفوز.
كلام لا غبار عليه جربنا السوريات والله يافيها حراره غير طبيعية تقول وحوش على الصيد.

قناص سوريا 1
03/07/2007, 10:13 AM
والله يا القحطاني ردك يكفي ويوفي لاهنت على هالرد

ابن برقاء.
03/07/2007, 08:00 PM
تسلمون كل الشباب بس نبغى توضيح اكثر لين كل السلالات فيها الطيب والردي

الابتر
03/07/2007, 08:27 PM
ابن برقاء العالم أذبحتها المهدادت والتحديات على الريم بمكافئات عاليه وتصفيات وصارو الأخوان يسعون بأي مبلغ بإحضار السلق السوريه(التركيه) وقري هاوند ويفزون بمهدات ماتتجاوز الكيلوين ونصف وهذا شي شفناه بمقاطع فديو لكن لو نضع مهداتنا بأربعه كيلو فمافوق كان شفت العربي راعيها لكن الماديه طغت على عيوننا .

برحلات الصيد الطويله صدقني العربي عربي والنسل الثاني له كلام آخر .
وجهة نظر .

يتيم بلا زايد
03/07/2007, 09:01 PM
مشكور اخوي بن برقاء على طرح الموضوع

بأختصارو برأي الشخصي أُفضل المهجن قريهاوند مع السلق العربي هنا تجد نتيجه افضل بكثير من السلق العربي وهذه الطريقه مجربه وناجحه وخاصتآ في المهد يبيلك سلق يطلع بدايه حلوه لاينتضر المواتر تلف عليه وبتشوف المهجن في المهد سرعه في البدايه ونتيجه طيبه في النهايه ويعطيك أقل شي ثلاثه كيلو( ملاحظه يكون المهد في جو بارد وقت الشتاء/،،،،،)
وبصراحه وفي اخر مهدات شفتها وحضرتها ومن السلق لايهمها حرولا برد هي السلق السوريه وانا جربتها فيها ميزات من كل النواحي في القنص وفي المهدات وبدليل في المهد مجلس التعاون إلي صارفي االاحساء بتاريخ 28/6/2007ياجماعه كانت درجه الحراره 47ْوماشالله على السلق السوري بيض الوجه الاول والثاني والثالث والرابع وهذا اكبر دليل انه السلق السوري ناجح

صمود1
03/07/2007, 09:11 PM
سامحني اخوي الابتر انا في استعداد اني اهد 4 من سلقاني السوريه لمسافة الاربعه كيلو وانت احكم لاني هديتها على ارانب الرمله مع العربيات ولا صملن معاهن وهدفنا وانا اخوك ليس مادي ومسامح عالكلام الي ما نتمنى نسمعه من عضو له مكانته في هذه الخيمه لاكن الناموس الكل يسعاله حتى في المقناص وانت طالع مع ربعك تتمنى ايكون التمييز من نصيب سلقانك او طيرك اذا انت راعي طيور وجهة نظرك احترمها ولاكن لتصحيح المعلومات لديك ليست سلقان سوريا هي تركيه ولكن الي حصل في الفتره الاخيره ادخلت سلقان من تركيا على سوريا وتم التهجين مثل ماهو صاير عندنا وعندكم ولاكني اعرف ناس كثيره في سوريا محافظه على سلالات من قديم الزمان ولا ترضى ادخل سلقان من غير هذه السلاله واقدم اعتذاري عالاطاله

حرف العين
04/07/2007, 10:49 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

سوف ابدي رائي وبصراحه واتمنى محد يزعل منه :

اخي الابتر التصفيات المقامه عندكم وضحت امور كثيره غامضه عن اهل السعودية الى وهي :

المهدات اللي صارت مافي سلق من عندكم تجاوزت ال 3كيلو وين السديد والسبوق اللي تتكلمون عنهم ؟

اقوى سلق تملكونها الا وهي سلق الاحساء واقوى هدد صار عندكم في الاحساء وكان المركز الاول والثاني والثالث والرابع من صالح الاخوان اهل الامارات وكل السلق اللي فازت سوريه وحنى بعز الصيف وكانت مسافتة 3كيلو ونصف تقريبا !!!

النتيجة اللي وصلنا لها مافي شي اسمه السلق السوري قوام او العربي صاحب مدى وسد وهاذه الكلام المهدات اثبتت الواقع .

ولاكن المشكلة :

انتاج السلق عندنا في الخليج فاشل :

1- لانه اول ماتجعل الضارية نشبيها وماهتمينا الجو عندنا صيف او شتاء او غيره .

2- تدريبنا للسلق منذ الصغر فاشل واعدادنا له افشل من الفشل لانه في سوريا والعراق السلق عايشه على الطبيعه تسرح وتمرح ويوميا الهاوي يقنص فلذالك :

تلقاها ماتجاوزت السنه من العمر الا وهي جارده وجاهزه وعارفه كل الامور من ركوب السياره ومن تتبع الارنب ومن الاوامر ومن الطاعه وغريزة الصيد فيها قوية وتملك الجرئه وقوة القلب ولاكن لو تجون عندنا السلق تجاوز السنه مايعرف الاوامر ولا يعرف حتى يركب السياره ولا يدري ويش الساالفه ويخاف خوف شديد من الطبيعة .

3- المهدات اللي شفتها من خلال المنتدى والافلام توضح فشل المضمرين في اعداد السلق وتلاقي سرعتها ماتجاوزت ال 40 كيلو وتركض وصاحبها يطلق عليها انها راعية مدى او سد وهاذه خطاء والصحيح انه السلق اللي في الهدد عندها افضل بكثير وسرعتها تتجاوز ال 40 كيلو ولاكن فشل الاعداد من المضمر يخليها بهاذه المستوى السيء وتلاقي الظبي بوادي والسلق في وادي تركض على كلمة حو وجالسه تتلفت تدور الصيده وسالفة انها راعية سد لانها مابذلت المجهود ولا طلعت السبق اللي فيها وذالك للاسباب التاليه :

1- فشل اللياقة

2- السمنه ونوع الطعام المقدم لها وعدم الاستفاده منه

3-فشل المضمر وعدم تحفيزها قبل الهدد

والدليل على كلامي فوز اهل الامارات

وتجي من عندنا سلق مالها اي ذكر في مهداتنا وتفوز في الاحساء وفي السعودية .

4- للاسف كل اللي شفت ردودهم وارائهم بل منتدى كل ما استفسر شخص عن علاج للسلق اطلعو وقالو حليب وتمر وبيض :confused:

وهاذه الكلام ماياكل عيش والدليل مستواهم المتواضع في المهدات ولو كلمتهم قالو ابائنا واجدادنا كانو يستخدمونها ونسو انه العالم في تقدم وتحضر في العلم وهناك اكلات مخصصه للسلق وعلاجات مخصصه للسلق فقط ولو ترجع لهم وتسالهم عن طعام السلق يقولك اعطيها زود الاكل وطريقة علاجهم للسلق تلقى يعالجونها بادوية خاصه للدواجن والخيول والابقار :confused:

لذالك تلقى السلق منهاره وجسمها غير مستفيد من الطعام وليس بها طاقة او قوة.

وخلاصة الموضوع والاسباب هي:

1- فشل الانتاج في الخليج وظهور سلق منذ البداية تملك علامات الفشل.

2- فشل المضمرين واعدادهم السيء .

وليس المشكله في نوع السلق سواء كان سوري او عراقي او سعودي او قطري او انجليزي.

وشكرا

الابتر
04/07/2007, 05:24 PM
أخواني أنا تكلمت عن السلق السوريه من نسل تركي فقط لكن هناك الكثير من السلق السوريه عربيه وأنا لما تكلمت وقلت عربيه مو قصدي الموجوده في السعوديه أو الخليج لكن الكل متواجد عنده عربي ولو كان سوري أو عراقي علشان ماتدخلوننا في متاهات مالها داعي وشكرا .

ابن برقاء.
04/07/2007, 06:35 PM
اول شي ردي لحرف العين ان السلق الي في السعودية الي عليها الكلام ماحضرت وفية اسباب كثيرة مثل الجو حار وماهو جو تركيض الحين والناس خايفين على سلقانهم من الدعس والى السلق الطيبات كثيرة بس اكثرها عند ناس كبيرين في السن مستخدمينها في المقانيص ماهي المهدات لاكن انجى مهد ثاني وفي الشتاء بيتغير الوضع والله يبارك لاهل الامارات فوزهم

حرف العين
05/07/2007, 04:12 AM
يتبع :

يا اخوان كلامي ليس المقصود به اهل السلق في السعوديه ولاكن كلامي يدور حول فشل السلق الموجوده عندنا في الخليج ومقصدي من فوز اهل الامارات هو انه سلقهم سورية ونزلت بمهد فيها سلق من انتاج الخليج وبينت جدارتها .

وهاذه للتوضيح فقط

يتيم بلا زايد
05/07/2007, 09:10 AM
كلامك ياخوي حرف العين معقول وأكثر شي عجبتني لما تكلمت عن التضمير وعن الطعام الذي يقدم للسلق وكيفيت تأهيت السلق

مشكور اخوي حرف العين وياليت يعطينا أخونا القحطاني متى المسابقه النهائيه للبطوله نحن بنتظار بوش وحلوى 000

يتيم بلا زايد
05/07/2007, 09:11 AM
كلامك ياخوي حرف العين معقول وأكثر شي عجبتني لما تكلمت عن التضمير وعن الطعام الذي يقدم للسلق وكيفيت تأهيت السلق

مشكور اخوي حرف العين وياليت يعطينا أخونا القحطاني متى المسابقه النهائيه للبطوله نحن بنتظار بوش وحلوى 000

ابن برقاء.
05/07/2007, 06:31 PM
اول شي ياحرف العين انت على اي اساس قلت سلق الخليج فاشل عشان شارك اثنين ولا ثلاثة خلاص فاشل يعني نرمي السلقان الي عندنا انا قصدي اكثر الشباب الي في مكشات يقولون العربي مافية مثلة وبعدين انت اول واحد ذم سلقان سوريا تقول فاشل دخل قطر مية منجح الى اثني او ثلاثه وبعدين موضوعنا عن السلق العربية موب المهدات سمعتني زين السلقان العربية واخوي يتيم اناشاء الله يجي الي هو اقوى من بوش وحلوى

الابتر
05/07/2007, 07:00 PM
يااخوان العربي عربي كان بالسعوديه أو غير السعوديه

حرف العين
05/07/2007, 08:59 PM
يتبع :

اولا يا خوي بن برقاء مافي سلق طيبة بلشبك ولا في سلقان طيبة ماتنهد وهاذي حجة الضعيف واللي عارف مستواه متذبذب يقول انا اخاف تندعس واخاف من الجو ومن الاعذار الخ ...............

ثانيا قلتها في السابق واقولها حاليا السلق السورية اللي دخلت دولة قطر اغلبيتها فاشلة لانه في العراقية والكردية اقوى منها ولاكن لو السلق الفاشلة هاذي تقارنها بسلق انتاج الخليج راح تشوفها تفوقها بكثير واحسن من الانتاج المحلي وكما تقول المقولة (العور بين العميان باشا).!!!;)

ابن برقاء.
05/07/2007, 09:04 PM
ورنا شجاعتك ورنى الي عندك تلقيط من العراق واهل سوريا والميدان ياحميدان

ابن برقاء.
05/07/2007, 09:07 PM
بخش اناوياك مهد وش رايك وسبق وقلتلك

حرف العين
05/07/2007, 09:10 PM
يتبع:

(اول شي ياحرف العين انت على اي اساس قلت سلق الخليج فاشل )

اقرى كلامي وانا بينت الاسباب

(اكثر الشباب الي في مكشات يقولون العربي مافية مثلة)

انت طارح موضوعك وتستفسر ايش الحكاية وليه الاغلبيه يستوردون ويرغبون السلق السوريه والعراقية وغيرها والحين غيرت في صيغة الموضوع وتقول ليه اغلبية الشباب يقولون العربي مافي مثلة ؟؟؟

( خلاص فاشل يعني نرمي السلقان الي عندنا )

هاذه اللي حاصل عندنا وعند اهل الامارات

(وبعدين موضوعنا عن السلق العربية موب المهدات سمعتني زين )

المهدات هي المقياس لانه القنص موسمه في السنه مره واحده وطول الموسم نلتهي بلمهدات ونقيسها وانا ضربت مثال عليها فقط .

حرف العين
05/07/2007, 09:14 PM
يا ابن برقاء

دام انت طلعت من صيغة الموضوع وبتدخل لي في متاهات وهياط ماله اول ولا اخر انا انسحب من الموضوع واهم شي اوصلت رسالتي للقراء وانت وكلامك عارفينه اغلب اعضاء المنتدى وعارفين اسلوبك وعارفين ماحولك غير الكلام .

ابن برقاء.
05/07/2007, 09:17 PM
والله الهياط عندك واهل المنتدى يعرفون المهايطي منهو وقابلني وبيجيك سلقان من ديار نجد عربي اصلي ماهو سوري خواجه ولاعراقي

يتيم بلا زايد
05/07/2007, 09:34 PM
والله مادري شو اقول كل واحد منكم أغلى من الثاني وكلكلم ربعي

بس بشور لكم شور حرف العين وبن برقاء وهو انكم تجهزو سلقانكم للموسم الياي لبطوله فزاع والجائزه النهائيه كبيره

انا مستعد اتكفل بواضيع دخول السلق وخروجها من المركز ووعد الحر دين

ابن برقاء.
05/07/2007, 09:38 PM
بخش بس نبيك تتكفل في الفلوس الروحة والجية والطيارةوالي عندي عربي اصلي سلالة معروفة يمكن انزل صور الكتاكيت الايام الجاية وامهم معهم بس ابوهم عند راعية

صمود1
05/07/2007, 11:43 PM
السموحه عالمداخله لكن اذكروا الله وهذي امور ياتي فيها الاختلاف وكلها وجهات نظر ولا نتمنى ان تتطور الامور لهذه الدرجه وكلنا اخوان وهاوين لهذه الرياضه والله يعطيكم العافيه اخوي حرف العين واخوي ابن برقاء الله ايبارك لكم في حلالكم وماحد حلاله ارخيص عنده واعذروني

يتيم بلا زايد
06/07/2007, 03:40 AM
بخش بس نبيك تتكفل في الفلوس الروحة والجية والطيارةوالي عندي عربي اصلي سلالة معروفة يمكن انزل صور الكتاكيت الايام الجاية وامهم معهم بس ابوهم عند راعية حاضرين وكل حادثن حديث يابن برقاء

عافور
06/07/2007, 04:10 AM
أخوانا أهل الأمارات جهزو عدل ترى بوش مو مثل الكلاب اللي هدت وفي سلقه هدت وحققت المركز الأخير والعام الماضي ردت أقوى الظبى ليش ماسوت شي لعدم طرحها للظبي لوصلت له يحدونها بالسياره لين صارت تخاف من السيارات ولاتروح للظبي والا أول كل السلق اللي هدت معكم ماتنفس معها للمعلوميه هدت مع بوش وحلوى على قوتها العام الماضي وعزلوها عن الظبي والا كانت بتطرحه

الابتر
07/07/2007, 02:08 AM
يأخوان هدو اللعبه شوي ترا راس مالهن سلقلق :eek: :eek: :eek:

صمود1
07/07/2007, 06:16 PM
مرجبا اخوي عافور بالنسبه للجاهزيه ترا لا تشيل هم نحن جاهزين ولكم شي ما شفتوه في الهدد الماضي لان السلقان ما كانت في جاهزيتها لكن هالمره ابشرو بلي ما اتخلي الظبي ايروح ويسعدنا مشاركة بوش وحلوى حتى يتسنا لنا معرفة قوة سلقانا والوعد في الاحساء

القـــناص
07/07/2007, 06:42 PM
مرجبا اخوي عافور بالنسبه للجاهزيه ترا لا تشيل هم نحن جاهزين ولكم شي ما شفتوه في الهدد الماضي لان السلقان ما كانت في جاهزيتها لكن هالمره ابشرو بلي ما اتخلي الظبي ايروح ويسعدنا مشاركة بوش وحلوى حتى يتسنا لنا معرفة قوة سلقانا والوعد في الاحساء

الاخ العزيز: صمود 1

احييك على هذه الاخلاق ..ولوكل اللناس مثلك لما صار هناك مشاكل بالهددات...

واكرر تحيتي لك..بهذه الثقه بسلقانك...وان شاء الله يكون الفوز حليفك...

اخوك: بوصالح

عافور
09/07/2007, 12:11 AM
أخوي صمود الله يوفق الجميع وحلوى لن تشارك

القووقسي
12/07/2007, 11:15 PM
حرف العين والله انا اتصفح ولا ارد ولا انزل مواضيع وصور بس جذنبي الموضوع هذا والكلام الي جاء منك انت والي رد عليك ابن برقاء بعدين يالغــالي ترا الرجال ينتاقشون مايروحون ويتركون الرجال تراه عيب وأنت اخبر وانا أخووك بعدين يالغـالي اسمعني زين السلقــان صدقني ماراح تشوفها الطيبه ولاا عينك تنضر فيهــا بالسعوديه خاصيه
لأن اكثر الي يقنونهــا مايدخلون لا نت ولا منتدىى يمكن يدخلون يتصفحون لأن وشله فايده ان نزلت صوره لسلق ولاا موضوع لأن كل واحد مايقني سلق الا اكيد عنده خبره فيــه يالغـالي الناس تروح تقنص ماتجي مهداات ولا خربطـه وتشتريلها ضبا تدرب الجرى عساس انها تروح تقنص انت شفت الشيء البليــه صدقني وانا حضرتلي مهـد وصاملين السلق لاحد السته وسبعـه كيلووو ولو تشوف السلوقي تقعد تلوم راسـك ولاهو راعي نت الهم هوايه والله يا بعدي انك ماشفت الا الي عندك والخشايش والله كلامي قلته لك اذا انت تفهم الهرج بتقتعن كان بهـا واذا مابتقتنع بتذكر كلامي بعـدين لا شفت الشيبان وسلقهـم والأصيــل بالمقانيص راح تقابل وتشوف بعيونــك واسفين يالغالين على الدخول والله انا حبيت افهم بعض الأوادم وعزيز وغالي يا حرف العين والله يشهـد بس بعض الكلام يبعدي ماله ثمــره
ويا الأبتر وجهت نضرك طيبـه وانا مقتنع فيهــا سلمت ولاهنت على الهرج الزين وسلمتم

وبعلمــك شيء واحد ان اكثر الناس عندهم سلق بس مايعلم بهـا احــد
واذا نشدوه قال ماعندي لأنه يشوفها عيب تراها تسلاب مهما كانت هوايه وشلون لو شايب بيجيلك مهــد

عافور
13/07/2007, 12:24 AM
أخوي حرف العين في ناس كثير ماتسعى ورا المهدات ولاتهتم ذا فاز ولا غيره أهم شي وقت الشتاء في المقناص تطيب خاطره وبقولك شغله السلقه لجيت بتعلمها عالظبي لازم تخسر تجيب لهم ظبي ويعقرونه ولاشطلع بوش وحلوى والسلق اللي عندكم وغير كذا التجري في الصيف حر ومعروف عندنا وقت القيظ الطيور في مقيظها والسلق في شبكها ومن تجربتي قنصنا بسلقتين وحده دايم الاول مع الظبي وطبعا عقرت من قبل ووحده لهديتها على الظبي تنحرف وتتخوف من السيارات وتخف سرعتها وخلينها تعقر وهديناها بس مجاحم تمت الأول لين جات السيارات وخففت مره ثانيه من السيارات وجا المقناص والطرد أغلبه للسلقه اللي تخاف من السيارات بس ماأقولك أنهم أفضل من اللي ينهدون ويفوزون بس ماتحكم هذي وجهت نظري واذا عندك وجهة نظر اطرحها وسأتقبلها بصدر رحب وبالنسبه لأخوانا الأمارتيين بوش مات

صمود1
13/07/2007, 12:25 AM
الاخ العزيز: صمود 1

احييك على هذه الاخلاق ..ولوكل اللناس مثلك لما صار هناك مشاكل بالهددات...

واكرر تحيتي لك..بهذه الثقه بسلقانك...وان شاء الله يكون الفوز حليفك...

اخوك: بوصالح

مرحبابك اخوي يوصالح وهذي شهاده اعتز بها والله ايوفق جميع المشاركين والعين ماتعلى عالحاجب وانا اخوك وتقبل تحياتي

صمود1
13/07/2007, 12:30 AM
خبر ما اتمنى ايكون صحيح الا وهو موت بوش وعدم مشاركة حلوى فياريت الي عنده العلم الاكيد ايوافينا بالصحيح

بن قضيب
13/07/2007, 12:48 AM
السلام عليكم ورحمت الله وبركاته واخوي ابن البرقاء واخواني الي في المنتدي كلكم اول شي مش كل السلقان السوريه سبق...والسلقان السوريه الي شاركن في مهد الحساء الاخواني من الامارت تقدر اتقول من اقوي عشرين سلق سوري في الامارت وعندنا في الامارات 1000او اكثر واصحاب السلقان الي شاركوا في الاشاره ذوا خبره في المهدات في كيفية تضمير السلق يعني اقل واحد عنده ست سنوات خبره في الاهدد والتضمير ويستاهلون الناموس الان الناموس يا اخواني ماجا من فرغ جي من بعد تعب وسهر وعنايه مع احترامي لاخواني في المنتدي.اما بنسبه لسلق العربي انا ما ارضي فيه لان عندي اسلقه من السعوديه سبوق سبوق وانا السلق الي مب سبوق ما يتم عندي في الاعزبه وريد اخوي القحطاني 505و اخوي طالو يذكرون اسم اسلقه اسمها (عاليه) في المهدات الجايه في السعوديه والفوز انشاء الله بهديه لخوي ابن البرقاء وصور يا مصور

صمود1
13/07/2007, 01:23 AM
الحمد لله عالسلامه اخوي بن قضيب افتقدناك وعاليه اسلقه طيبه ولها شان ويا مرحبابك

حرف العين
13/07/2007, 04:44 AM
يتبع :

الاخوان عافور والقوقسي

لكم مني الف تحية طيبه

بلنسبه لموضوع النقاش انا اتكلم في موضوع والاخ ابن برقاء يكلمني عن تحدي وكلام انا مالي حاجه فيه ولا يخص كلامي او وجهة نظري وفوق هاذه كله جاي يتحداني بجراء في بطن امهم عادهم فاتناقش على ايش ؟؟(حدث العاقل بما يعقل )

ثانيا انا داخل الموقع افيد واستفيد واتشرف بمعرفة الارجال وليس لاتحدى فلان وعلان وادخل في متاهات بغنى عنها .

ثالثا ياخوي القوقسي انت تكلمني عن سلق ديزل تركض بلمقناص 7و10 كيلو لو هي ممتازه ماخلت صيدتها تركض هل مسافه الطويلة وهاذه رائي واتمنى ماتزعل منه وهاذي مش ميزة السلوقي الطيب.

رابعا يا اخ عافور انت وغيرك بل منتدى كلامكم يوحي بانه حلوى وبوش وسداح اقوى سلق بل مملكه ولاكن مستواهم جدا متواضع وكذى مره انزلو بمهدات في قطر وكانت المراكز المتاخره من نصيبهم !!!

وبكل امانه اقوى ضارية جديره بل ذكر ومستواها ممتاز هي لشخص من حائل واجهل اسمه واسم الضارية وشاهدتها بمهدين ولاكن مستواها خيالي وعسى ربي يوفق راعيها فيها ويحفظها من عيال الحرام .

وشكرا

بن قضيب
13/07/2007, 11:00 AM
ماعليك زود اخوي صمود1 وانا وانته فريق واحد الموسم الجاي انشاء الله

عافور
13/07/2007, 01:19 PM
أنا ودي أن بوش مامات لكن الحاقدين ماخلوه سموه وبالنسبه لحلوى الآن ترضع

صمود1
13/07/2007, 01:38 PM
والله الخبر حزني اخوي عافور والله ايعوض اخونا صالح الماجد بلي احسن من بوش
اخوي بن قضيب ماعليك زود والسلقان كلها تحت امرك وانت تامر امر الله لايهينك
تحياتي اخوكم صممممممممممممممممممممممممممود 1

عافور
13/07/2007, 01:40 PM
وحبيت أقول لك أخوي حرف العين أن بوش دخل في قطر مره واحده فقط وانهزم بس أبيك تقول لي كم سياره بالمهد بتقولي كل الكلاب جاتها نفس الظروف بقولك في كلاب انظلمت وليس بوش لوحده وفي كلاب نجت من الزحمه بتقولي السبوقه هي اللي نجت بقولك مب على كل حال واذا على حلوى لوأنها مب زينه كان مابغاها الشيخ عندكم في قطر وعالعموم أقول لك أن بوش وحلوى وسداح والعبيه وقصايد وكلابهم كلها مب أقوى كلاب في المملكه يمكن وحده من كلابهم لكنها انكسرت ولا بينت ويمكن حتى اللي بيصنف أقوى سلق عندكم أو اللي في تصفيات الخليج مب أقوى كلاب الخليج لأن السعوديه كبيره وفي كلاب كثيره في الرمله ولا أحد يدري عنها ومع أهلها في البر

عافور
13/07/2007, 01:43 PM
أخوي صمود الله يبارك لصالح في عيال بوش

ابن برقاء.
13/07/2007, 07:06 PM
انت ياحرف العين تقول سلقة السعودية وسلقي من سلق السعودية والسلق الموجوده لي ولخوياي الي عندي عندهم والي عندهم عندي مافية فرق واهل السعودية تسعة وتسعين من الصور في مكشات الهم ماشفنا من قطر الى وحده ولى ثنتين وماخوذات من عندنا وكلامك يابن قضيب على الراس والعين وكان تبي من السعودية ابشر نعطيك لين تملى الشبك سلق عربيات اصايل

حرف العين
13/07/2007, 07:18 PM
يتبع :

الاخ عافور

هل انت تبني كلامك على شي مجهول ولا على شي منظور ؟؟

اذا على جملة في سلق قوية و محد يدري فيها فانا اقول في كل العالم في سلق قوية ومحد يدري عنها ولاكن احنى نتكلم ونقيس على سلق شفناها بل عين ولاكن سلق ماتنشاف وشلون بنحكم عليها واذا هاذي الجملة هي الوسيلة لتبرير الخساره في كل مهد او بطولة فل احسن انه ماتقام مهدات وبطولات لانه السلقان المشاركة فاشلة والسلقان القوية مخشوشه ومخفية ومحد يدري عنها .

واخيرا يا اخ عافور كلامي يدور حول سبب الفشل عندنا في الخليج وسبب النجاح السلق خارج الخليج فقط .

ابن برقاء.
13/07/2007, 07:34 PM
حرف العين ماهو من شئونك عن سلقان العالم يحطونها في شبك يحطونا في خزنه لو سلقانك زينة مارحت تدور سلقان العالم سلقانهم وحرين فيها حقات مقناص وطيبة خاطر والسلقا ن الطيبة معروفة عند من عند الامراء والشيوخ والقبائل الكبار ماهم بحاجة مهد على فلوس

ابن برقاء.
14/07/2007, 06:35 PM
تسلم يابن قضيب انشاء الله تفوز عاليه وتهديني الفوز والقروش اذا فية هههه

القووقسي
15/07/2007, 11:50 PM
حرف العين يالغـالي

انت فيك ميزه غريبه انك تاخذ على ادنات كلمـه هالحين انا قلتلك وضربتلك مثال يالغالي قلتله شفتلي مهد واحد واخذت على كلامي وحكمت على الكل وانت عيبك انك تخلط كل شيء فبعضــه يالغالي اسمعني زين وانا أخووك
انا يوم ضربتلك المثال على ذيخ مايمشي الا بعد اربعه كيلو والي يقول انا اصيل يجيبــه
وانت حكمت على السعوديه ودول الخليج كلهاا وانا وضحتلك ان فيه سلقاان طيبه ولاا راح تشارك لو ايش لاا ترجع وتقولنا ماعندنا سلق ولا عند دول الخليج ولا السعوديه بالأصح احكم على الي شفته لا تدخل شيء كبير يالغالي
صدقني ماحد يشارك في مهداات ناسن واجد اعرفهم عندهم سلق طيب وأصيل وسلالات طيبه مايروحون مهدات اللاهم مقانيص وانت صدقت ان السلوقي الأصيل مايخلي الضبي يمغط ضهره ويجيبــه انت صدقت في هذا وفيه ترا صدقني فيييييييييه واعرفهم شخصين بس انت الله يرضالي عليك تحكم على الناس كلهم وترجع وتدور على نفس الكلام نحاول نفهمك بس ماتفهم ياخوي والله بكره بتشوف وراح تذكر كلامنـا زين وباين عليك لحيتن غانمـه وتفهـم بس انا الي ابي اوضحه لك انك ماشفت شيء شفت الأشياء البسيطه
وقمت تعيب انا حبيت اوضحلك لا اكثر ولا اقل يالغألي وسامحوني على الدخول .

حرف العين
16/07/2007, 01:31 PM
يتبع :

ابن برقاء

بلنسبة لكلامك انه سلقان الشباب لك واللي عندهم عندك فاقول الله يجمعكم على المحبة وعلى الاخوة وماهي غريبة على الارجال اللي بلمنتدى انهم يفزعون لاي شخص مايملك شي او محتاج سلق وياما ناس كثيره ادخلو المنتدى واطلبو الفزعه وماقصرو الشباب :)

وبلنسبة لكلامك انه السلق الطيبه يملكها الامراء والشيوخ وكبار القبائل حفظهم (الله) فقط وانهم مايشاركون بلمهدات ولا يهدون على الظباء .

فحبيت اسالك
باقي الناس وشهي سلقها والناس اللي تشارك عندكم وشهي سلقها ؟؟

والسوال الثاني السلقتين اللي خذناها من عندكم ونزلت قطر وشو هم ياليتك تعطيني اسمائهم ؟؟

والاخ القووقسي

طبعا الكثير من القراء مانعيني من المناقشه معاك لعدم التكافئ في المناقشه ويوم تقول في سلق كثيره وانا ماشفتها او ماعرفتها لانها ماتنزل المهدات ابيك تجيب لي اسامي السلق اللي تعرفهاوتتكلم عنها ووين مناطقها وانا بجيبلك اعلومها بل حرف الواحد ومستواها وشهو بل تحديد !!!

وطبعا بناء على رغبة الناس اللي طالبه مني الانسحاب انا انسحب من الموضوع وهاذي اخر مشاركة لي .

وشكرا:D

ابن برقاء.
16/07/2007, 06:08 PM
اول شي ياحرف العين كل خوياي ماهم في المنتدى واعداد هايلة ولله الحمد امى الاعضاء الي في المنتدى الي يرسلي رسالة مارده لو هو ايش والحمد لله انا انتج ماني في حادجه احد الي ابيغية من الجراء اخذه والزايد اوزعه على الشباب عطيه من رب العالمين معطينياه ولله الحمد اعطيها الرجال يستفيدون منها ونحافظ على سلقانا العربية لايدخلون علينا خارجيات

ابن برقاء.
16/07/2007, 06:24 PM
حرف العين باقي الناس سلقهم سوريات وقري هاند والعربيات عند الناس الي ذكرت فقط لاغير

حرف العين
16/07/2007, 10:35 PM
يتبع:

حرف العين باقي الناس سلقهم سوريات وقري هاند والعربيات عند الناس الي ذكرت فقط لاغير:D

يعني الاخوان اللي بلمهدات سلقانها سوريه وقريهاوند :D

فلذالك هي فاشلة :D

يعطيك العافية واجابة موفقة وتاكد اني اول الناس اللي مصدقينك :p

القووقسي
17/07/2007, 02:57 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يا حرف العين تبي مني الصراحه والله اني بغيت اسفهك ولا ارد عليك تدري ليه لأن كلامك صراحه ماهو كلام واحد رزين وانا وشلي اتناقر مع واحد معيي لا يفهم بس بقولك شيء واحد انت منوفس ومسكين وبكره بتكبر ويكبر عقلك معك وبتشوف بعدين هذولي الي يردونك لا تهرج مع الرجال تراها رخامـه واضن ان الرجال ماياخذ كلام ناس ياخذ كلامه ووجهته الي يبيهاا
ولابي اطول معك الهرج لأني صراحه شرهانن على نفسي من يوم مارديت عليك اقول في نفسي وشلوه رديت عليه والله اني شرهت على نفسي بقـوه الله يهديك بس ويصلحك وبعض الكلام يا حرف العين ماله ثمره وانا استاذن من الشباب وسامحوني على ردي يمكن انه يكون شرهتن علي لأني ناقشت وكلت كلام مايصلح بس ابي من شباب المنتدى السموحـه على الهرج والله يوفق الجميــع على مايحب ويرضــا . اخر مشاركـه

حرف العين
17/07/2007, 04:09 PM
الاخ القووقسي

تحية طيبة لك

سبب التجنب من مناقشتك يعود على خلفيتك البسيطه والمحدوده واللي تحاول تثبت شي غير موجود ومن باب خيالك وغير موجود في الواقع لو حاب تتناقش معاي جيب شي من عندك مع الدليل ومن الواقع وليس شي غير موجود في الاساس وفي بداية كلامي تكلمت عن اسباب الفشل عندنا في الخليج وتكلمت عن السلبيات الموجوده لكي تعم الفائده للقراء ولاكن اللي صار تغير الموضوع باكمله ودخلنا في سوالف المهدات ودخلنا في سوالف اصيل وسلاله ودخلنا في سوالف السلق المخفية والنتيجه في النهاية :

صارت السلق الاصيله مايملكها الا كبار الاعيان وباقي الناس تملك السوريات والجرهاوندات فلذالك مستواها فاشل .

والسلق القوية مخشوشه ومخفية ومحد يدري عنها واشلون اطلقو عليها قويه ومحد شاف فعلها ؟؟

وصار اعلان تحدي بسلق في بطن امها عادها .

وصار بوش وحلوى اقوى سلق في المملكه .

وصار في سلق اقوى منها .

وصار الموضوع كله كذب وكلام فاضي ولا له معنى وهاذه منتدى وعلى النت وهو منبر لكي يستفيد منه الهواة ويجب ان يكون الكلام بمصداقية وليس مجلس كل واحد يقول الكلام اللي بهواة واللي على كيفة ويتعايه ويخربط على كيفه فلذالك انا انسان اترفع عن هاذه المناقشه والناس اللي اطلبت مني الانسحاب شافت اللي انا شفته من لخبطه وانا عارف انه في نهاية المناقشه راح اتوصل للشتم والسب والاخ بن برقاء راح ينطرد من المنتدى نفس كل مره وراح يرجع يسجل بنك جديد بن برقاء رقم 2 والسوالف هاذي حنا عارفينها ومالنا حاجه فيها وانا غلطان منذ البداية شاركت بلموضوع ودخلت في متاهات مالها حد :confused:

ابن برقاء.
17/07/2007, 05:54 PM
اطلقو عليها قويه من مقانيصهم لين المهدات لناس الي في مستواك يالدحمي والي في بطن امهن فية غيرها كثير والي في البطن يطلع ويكبر زي امه زين السلق الثانية السلقان الثانية مولودات موب مخلوقات كذا بالنسبة للطرد اول شي لافكرت لا فيك ولا الي مشاني لو ابي ارجع فيه ناس اكلمهم مايقصرون مايستغنون عن ابداعاتي موب خرابيط بس

راعي شلاع
18/07/2007, 10:40 AM
يا شباب الجيات اكثر وانشاء الله يطلع الاعربي اسبوق

عافور
18/07/2007, 04:28 PM
حرف العين ثمن كلامك ولاتكذبني واحترم اللي يكلمك وبس