المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قصة الطير المطروح (وعبره)صور

طيرحوران
07/07/2007, 11:47 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم وحمة الله وبركاته

وعد الحر دين عليه وكما وعدكم بأن أسرد عليكم قصة طرح الطير الفرخ الذي تم طرحه بمحافظة الغاط

ولعل هدفي ليس فقط معرفت كيف طرحت الطير وإنما للتأكيد ان الأرزاق بيد الله سبحانه وتعالى قال تعالى (وَفِي السَّمَاء رِزْقُكُمْ وَمَا تُوعَدُونَ ) (22) (الذاريات)

في يوم الجمعة الموافق 23 / 9 / 1427هـ ويعتبر اول الوقت وكالعاده نذهب على مكان فسيح لدعو الطيورمن شلو وفك حمام وغيره وتجهيزالطيور للصيد

وسبحان الله المكان لا يخلو من اهل الطيور حيث يعتبر مجمع لنا ومن النادر او المستحيل ان تخرج ولا تجد أحد فدائما نخرج ونجد اناس يدعون مما نضطر إلى انتظارهم حتى ينتهوا من دعو طيورهم وبعدها نبداء بدعو طيورنا والعكس صحيح من سبق لبق وكالعاده نادرا مااخرج لوحدي بل يكون مع احد اصدقائي ولآخرون على سيارتهم .

في ذلك اليوم اتصلت على صديقي ومارد علي واكرر الأتصال مرة اخرى ولم يرد علي .وكان عندي احد اخواني من سكان الرياض وواجهته ظهيرة ذلك اليوم وعرضت عليه الذهاب للمدعى والأفطار هناك وانهم سوف يأتون اللي اثنين من اصدقائي من المحافظات المجاورة للإفطار سويا فوافق على ذلك وقال إذا بغيت تروح مرني اروح معك .قلت خير إن شاءا لله .المهم

يوم حملت اغراضي وطيوري ومعي ولدي سعد وبقى على المغرب حوالي الساعتين والمدعي بعيد شوي .سبحان الله دق علي اخوي بوقتها يعتذر عن الذهاب معي لضرف حصله وقلت خير إن شاءالله . ذهبت إلى المدعى وتوجهت على مكان معين أدعي فيه طيوري وبنفس الوقت انتظر رفاقي من المحافظة الأخرى .مع جير شاهين تبع اسود وهذا ماادعيه افك له حمام اريح لي واريح له ومعي طير منغولي كذلك له سالفه بعد لكن بخليها بعدين . نزلت من السيارة واخذت هذيك الحمامة الحليله وافكها وافك الجير عليها وابدا اتبعهم بالسيارة من هنا تبداء الخرشه !!!!!!!!!

المهم وانا اتابعهم إلا يوم شفت الحمامه تغير طياره وكذلك الجير بداء يبعد عن الحمامه وكأنه مايرغبها المهم الحمامه جت حاذفه عمرها على السيارة مادريت إلا هذاك الطير المزيزون اعترض قدامي وحول على الحمامة وكبسها بالأرض كبسه نثر منها الريش وجاه الجير وصوت السيارة وقربت له ولا الطير وحش وانا كنت اول ماشفتها أحسبه طير شيوخ والاامير وجاي يدعي طيوره وخربت انا عليهم يعني في لحظات مرور الطير من قدامي على طول راح تفكيري على انه طير بيتي ولكن يوم شفت الطير وحش يوم زاغ عقلي بحل يالحباره والله ماتنخرش مثل ماتنخرش إذا شفت الوحش قدامك عموما الوحش على طول طار ووكر على بعد 200م تقريبا وعينه على الحمامه والحمامه هد عليها الجير وقضبها وبعد مارسمت مكان الوحش نزلت بسرعه على الجير واشيله هو وحمامته واجدعه بالسياره بدون رحمه وانزع منه الحمامه وابرقعه وقلت ماني فاضيلك الحين .

قلت لسعد بسرعه عطني حمامه من الشبك واجهز الشبكه واحطها بظهر الحمامه وانتف من الحمامه شوي قلت لا تقلعه عني بعيد وابلش يروح الوحش وحمامته .

المهم جهزت الحمامة وشبكتها وعين على الوحش والعين الثانية على طريق اخويياي اللي يبون يجون أخاف يذيرون الوحش بسيارتهم وهم مايعرفون يمشون شوي شوي ولا هم اهل طيور .بلشت بلشتين المهم اللي مكتوب لك والله مايروح.

مريت من قدام الوحش على بعد تقريبا 150متر وانا امشي تقريبا اربعين واناا حذف الحمامه وتطير الحمامه وتروج فوق الوحش ولا اعارها أي اعتبار انا ذهبت بعيدا واناظره بالدربيل ومافيه فايده والحمامه طبت عنه تقريبا 100 متر وقامت ترعى والله مادرت عنه وقالت هذا رخمه والمهم هو يشوف الحمامه ولا بغاها ومثل ماقلتلكم المكان مافيه احد ابد إلا إذا كان بعيد جدا الحين مابقى على المغرب إلا ربع ساعة وانا احاول به الوحش مادريت إلا قرشعت سيارة أخويياي جايين وانا الآقيهم بالسياره خوف من الوحش انه يذير وعموما ترى الوحش مااستقر في مكان كل شوي يطير ويغير موقعه وإذا طار مايقل عن 200إلى 300 متر وتعرف طير وحش لا زم عينك عليه على طول ولا يخلف الله .وقفت اخوياي وقلتلهم السالفة وقالو والله يابو سعد مانعرف نخاف نخرب عليك وشرايك تعطينا الفطور وتكمل محاولتك فيه وحنا نبي ندعيلك الله انه يكون من نصيبك قلت اللي تشوفونه .

رجعت للوحش واخذت حمامه منتوفه ماتطير وحذفتها قدامه على بعد 100 متر قلت لعل وعسى لأنني صراحه ايست منه ولا خليت ولا محاوله الوقت يداهمني واذن المغرب وانا افكر ليش مايهد على الحمام طيار ولا بالأرض وشلون هد علي اول مره قلت مافيه إلا الحل الأخير أهد طيري الثاني على الحمامه بالأرض لعله يهد .

ابعدت عن الوحش والحمامه وخليت الوحش يكون بيني وبين الحمامة بمسافة تقريبا 200 متر واخذت الطير المنغولي وركبت الريشه وفرعت به على الوحش والحمامه سوا وهديته هد الطير وتوجه للوحش ونشه وخلاه وراح للحمامة الوحش يوم شاف الطير هد على الحمامة ونشه بعد قال والله ماتروح يالبيتي ومكسوره عينك بعد هد على الوحش على البيثتي وتقاضبن واجيك امشي مليون وانزل من السيارة إلا الوحش خلص نفسه وهج بعمره بس ماأبعد الوقت يداهمني وبدا الظلام قلت المحاوله الأخيرة ان نفعت ولا امرحه واجيه الفجر وأجيب معي جرابيع وسمان .

أخذت الحمامه الميته اللي ذبحها البيتي واحطها قدام الوحش بنفس المسافة واروح اهد البيتي بنفس الطريقة وينش الوحش ويروح للحمامة ماوصل الحمامة الا الوحش معه ويتقاضبن واجيك امشي مليونين المشكله ان الوحش يطرح البيتي لكن هذه المره تقل ان البيتي درى اني ابيه وقال والله ان تبشر به ويطرح يالربع طرحه غريبة جدا كأنه يقول تعال امسكه حاول الوحش الفرار ولكن باءت بالفشل والله وانا انزل من السياره بسرعه واجيك واضف الوحش مع سيقانه و فك البيتي منه وجدعه على حمامته وقوله لا تخلي بها شيء اليوم نبي نكرمك .

وانا ماسك الوحش واقوله كانك تقول اني وحش واني واني فك عمرك مادريت إلا يوم قرطني مع اصبعي ذيك القرطه لكنها عسل والله وانا ابرقعه ببرقع البيتي وامهده يوم جو الربع اللي كانو يفطرون ويباركون على الصيده .

المهم رحت انا وافطرت وصليت وحمد الله وعينت خير واتفرغ للوحش واركب فيه سبوق وكلم الربع وابلغهم عن الطير ومواصفاته

وهو طير حر 17*17 أشعل راسه كاشف وصافي ممسوح العمد وفى ارضية وبوز وثنداته طيبه بالحيل مغلق من الصنعة وبنفس اليوم يروح للرياض ويباع 150000 الف ريال صافي واشتراه الأمير تركي بن محمد بن سعود على مااعتقد عن طريق الأخ زياد الحربي .

الطير صقره واحد من الربع من صقاقير الأمير وصاد ثلاث مع الأمير واهداه الأمير على ضابط كويتي على مااعتقد واليكم الصور وكل صوره مكتوب تعليقها تحتها

آمل انا تحوز القصة على رضاكم والحمد لله ربع العالمين
هذا الوحش وهو بالخلا مابعد طرح واعذروني من القهر تراي صرت اصور بالجوال الوحش وعينه على الحمامة
هذا بعد ماجينا من المدعى وقد حل ضيفا عندي في البيت شوفوا ارضيته
شوفوا ظهر الطيروعمد الذنيبا
هذا بعد ماازحنا الستار عن وجهه غثنا وبهذلنا حسبي الله عليه
وختاما الله يوفق البايع والشاري ويستر على الطير ومن هو تحت ملكه
والسلام

الوافي عزام
07/07/2007, 11:54 AM
الله لايهينك وقصه توسع الصدر صراحه والصور جميله جدا
وماقصر البيتي معك هو السبب بعد الله بأمساكك للوحش

وانت تستاهل اللي اطيب منه والله يرزقك كل خير

واشكرك جدا وتقبل مروري يالغالي

صوعان
07/07/2007, 12:07 PM
الله يرزق السنه الجايه بواحد ازين منه ان شالله

وقاااااد
07/07/2007, 12:34 PM
طير حوران الله يرزقك كل سنه بطير مثل اللي طرحت
والله لايهينك على القصه الممتعه :good:
تقبل مروري
ابو بندر

الوهـ قحطان ـاج
07/07/2007, 12:40 PM
اخوي طيرحوران

الله يرزقنا ويرزقك بطاعته

وتستاهل كل خير انت ومن في المنتدى

والله شفت صورته هذي في العيد الفطر من واحد من اخوياي

وقلت ماشاء الله على الطير هذا زين والله بالحيل

والله يرزقنا بمثله

تحياتي لك يالغالي

طارق الحربي
07/07/2007, 12:40 PM
ماشالله لا اله الا الله

الله يبارك للبايع والشاري

وان شاء الله الموسم الجاي ياطير حوران انك تطرح اللي اطيب منه

تستاهل الطيب ياراعي الطيب

ومشكور على الموضوع اللي يدل على طيب اصلك وفائك بالوعد وحب الخير لاخوانك

تحياتي لك وحرم الله وجهك ووجيه والديك عن النار وكل مسلم

<عاشق الصمان>
07/07/2007, 12:42 PM
الله يرزق السنه الجايه بواحد ازين منه ان شاءلله

ابوالجازي
07/07/2007, 12:52 PM
السلام عليكم
ماشاء الله مبروك والعقبال كل سنه

حب الوطن
07/07/2007, 12:58 PM
السلام عليكم اخوي ( طير حوران ) مبروك الطير والله يوفقك قصه جميله

والطير ماشالله عليه والارضيه كايفه والريشه الحلوه ماشالله عليه حر وشبك حر فمان الله

اخوك / مافيا

راعي الجير
07/07/2007, 01:12 PM
عساه اردى ما تطرح والله يوفقك كل سنه بمثله

سنجااار
07/07/2007, 01:45 PM
ماشاء الله عليك والله يرزقك السنه الجايه بأحسن منه
تقبل مروري مشروك
ابوعبدالله

طيرحوران
07/07/2007, 01:55 PM
أشكركم جميعا على مروركم
وأسأل الله ان يخشركم في داعائكم لي وان يوفق الجميع لما يحبه ويرضاه
القصه فيها عبره وهي أن ألأرزاق بيد الله سبحانه وتعالى فهو يرزق من يشاء بغير حساب ويمنع من يشاء
ولما تتأمل بتلك القصه تجد ان من طرح الطير ليس بطاروح ولا ضرب الآف الكيلوات للسواحل لليطرح الطيور او توجه للشمال في ارض الحماد
وإنما اتاه رزقه اليه من الله سبحانه وتعالى
فلنثق يقينا بأن رزقنا عند خالقنا وانما انت مسير لفعل الأسباب التي يجعل الله منها رزقك
فألحو بالدعاء على من إذا دعيته فرح وهو غير محتاج اليك فعنده خزائن السموات والأرض وما بينهما جل جلاله

قناص الحبارى
07/07/2007, 02:09 PM
أخوي الغالي / طير حوران

انا أشهدإنك حر ولد حر يالقرم ..

قصه عجيبه والله وأنا أقراها كأني معك والله ...

شوقتنا كثير ولا عاد فيني عظم وانا أقراها الا شدني معك ..

الله يبارك لك في البيعه ويرزقك خير منه

وتقبل الله صومك وصلاتك ودعائك ...

أخوك/ ابو عبدالعزيز

قناص الحبارى

المزوحي
07/07/2007, 02:24 PM
تستاهل الخير طير حوران

الله يرزقك باطيب منه

اخوك المزوحي :)

أبو جسار
07/07/2007, 03:40 PM
يعطيك العافية ويرزقك الله أطيب منه الموسم الجاي

نيشان نجد
07/07/2007, 03:56 PM
ما شاء الله تبارك الله الله يزيدك

براااااق
07/07/2007, 04:28 PM
أخوي طير حوان تعديل بسيط الأمير الي شراء الطير الأمير / محمد بن تركي بن سعود الكبير تقبل مروري أخوك براااااق

المنصوووري
07/07/2007, 04:40 PM
ماشاء لله على الطير وأنشاء لله الزمان الجاي لله يرزقك بطير أطيب منه

وسسسسسسسلامتك

مجتهد***
07/07/2007, 06:33 PM
الله يرزقك بخيرًا منه
الموسم الجاي

ملاعب الريح
07/07/2007, 06:48 PM
أشكركم جميعا على مروركم
وأسأل الله ان يخشركم في داعائكم لي وان يوفق الجميع لما يحبه ويرضاه
القصه فيها عبره وهي أن ألأرزاق بيد الله سبحانه وتعالى فهو يرزق من يشاء بغير حساب ويمنع من يشاء
ولما تتأمل بتلك القصه تجد ان من طرح الطير ليس بطاروح ولا ضرب الآف الكيلوات للسواحل لليطرح الطيور او توجه للشمال في ارض الحماد
وإنما اتاه رزقه اليه من الله سبحانه وتعالى
فلنثق يقينا بأن رزقنا عند خالقنا وانما انت مسير لفعل الأسباب التي يجعل الله منها رزقك
فألحو بالدعاء على من إذا دعيته فرح وهو غير محتاج اليك فعنده خزائن السموات والأرض وما بينهما جل جلاله

مشكور على القصه:good:

والله يبارك للبايع والشاري

ولا تنسى فعل الأسباب وناخوك لأن اللي يروح الساحل أو الحماد فرصته أكبر من اللي بمحله..........

ملاعبــ

ابوعزيزm
07/07/2007, 07:10 PM
الله يرزقك والله تستاهل كل خير

ابرق العزاف
07/07/2007, 07:51 PM
الــــــــــــــــــــــــف مبرووووووووووووووووك

وعقبى لك العافيه

شكرا

501
07/07/2007, 08:02 PM
الله يرزقك الطير الطيب
الي احسن منه وجميع اعضاء
مكشات

عجمي
07/07/2007, 08:03 PM

والله لايهينك على القصه الممتعه

اخوك عجمي

حيدرة
07/07/2007, 08:20 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مشكور اخى طير حوران

عبره وقصه جد جميله ومفيده
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
بس عدى بعض التعليق تقديمك كان ممتاز خصوصا :D

وبعد مارسمت مكان الوحش نزلت بسرعه على الجير واشيله هو وحمامته واجدعه بالسياره بدون رحمه وانزع منه الحمامه وابرقعه وقلت ماني فاضيلك الحين .
.وقفت اخوياي وقلتلهم السالفة وقالو والله يابو سعد مانعرف نخاف نخرب عليك وشرايك تعطينا الفطور وتكمل محاولتك فيه وحنا نبي ندعيلك الله انه يكون من نصيبك قلت اللي تشوفونه .

امشي مليونين المشكله ان الوحش يطرح البيتي لكن هذه المره تقل ان البيتي درى اني ابيه وقال والله ان تبشر به ويطرح يالربع طرحه غريبة جدا كأنه يقول تعال امسكه حاول الوحش الفرار ولكن باءت بالفشل والله وانا انزل من السياره بسرعه واجيك واضف الوحش مع سيقانه و فك البيتي منه وجدعه على حمامته وقوله لا تخلي بها شيء اليوم نبي نكرمك .
واقوله كانك تقول اني وحش واني واني فك عمرك مادريت إلا يوم قرطني مع اصبعي ذيك القرطه لكنها عسل والله
المهم رحت انا وافطرت وصليت وحمد الله
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
مشاء الله طريقة الالقاء زادة السالف تشويق

ربي يرزقك ورزقنا والشباب كل خير

تقبل تحيت اخوك ...حيدرة

أبو رداد
07/07/2007, 11:05 PM
تستاهل يابو سعد
الله يرزقك بالاطيب منه
مشكور وماقصرت على السالفه

قلب شاهين
07/07/2007, 11:18 PM
ماشالله تبارك الله ،،

أثر الغيبه ذي كلها وراها كنز ،،

بارك الله فيك على القصة المعبره وصدقت الأرزاق بيد الله ،،

وحلوه يوم عضك الطير عسل على قلبك ههههه ،،

الله يوفقك ويرزقك انشالله الصيد ،،

حزام سبيع
07/07/2007, 11:56 PM

والله لايهينك على القصه الممتعه

winchester
08/07/2007, 12:07 AM
هذا المكتوب الله يرزقك هالسنـه وكل سنـه

دمت بود

حر الشمال
08/07/2007, 12:21 AM
ماشاء الله على هالطير ومشكور على هالقصه الحلوه
اخوك حر الشمال

صدى الهوجاس
08/07/2007, 12:25 AM
سلمت يمناك على الموضوع والصور

والله يرزقك ويرزقنا الموسم الجاي

تقبلوا مروري....

zaxs2010
08/07/2007, 12:35 AM
ماشاء الله عليك ..........

هاوي مقناص
08/07/2007, 01:07 AM

الف شكر يالغالي علي هالقصه اللي تشرح الصدر

وتحمس القلب .

لاهنت

اخوك:

هاوي مقناص

حطاااااب
08/07/2007, 01:41 AM
ماشاءلله تبارك الرحمن
والله يرزقك بطيب منه كل سنه
لا هنت على القصه المدعمه بالصور

صقر20
08/07/2007, 02:08 AM
نزلت بسرعه على الجير واشيله هو وحمامته واجدعه بالسياره بدون رحمه وانزع منه الحمامه وابرقعه وقلت ماني فاضيلك الحين .

هههههههههه
والله بعذرك وماألومك
رزقك الله ياطير حوران على قد نيتك الزينة
وهذا ماشاء الله فال الحر اللي معك سعد الله يخليه لك.
والله يجعل قيمة الطير الوحش داخله عليك بالخير والبركة
وتستاهل وأناخوك :good: :good:
مبرووووووك

نايف الخالدي
08/07/2007, 02:53 AM
ماشاء الله تبارك الرحمن
تستاهل الخير والله ياطير حوران
ويعطيك العافيه على هالقصه

برق الخيل
08/07/2007, 08:37 AM
الله يرزقك هالسنـه وكل سنـه

شار لك ياطير حوران

سلطان العوني
08/07/2007, 09:27 AM
اخوي طير حوران
ويرزقكم من يث لا تعلمون حيث لا تعلمون

والله القصه طويلة وزبدتها واضحه
عنونا مشوق وقصه اكثر من رائعه
وهذا مكتوب لك
والله يبارك لك فيما حصلت عليه
ويبارك للراعيه الجديد

تحياتي

طيرحوران
08/07/2007, 09:30 AM
أخوي طير حوان تعديل بسيط الأمير الي شراء الطير الأمير / محمد بن تركي بن سعود الكبير تقبل مروري أخوك براااااق
أشكرك على التوضيح وخانتني الذاكرة
جزاك الله خير

طيرحوران
08/07/2007, 09:37 AM
مشكور على القصه:good:

والله يبارك للبايع والشاري

ولا تنسى فعل الأسباب وناخوك لأن اللي يروح الساحل أو الحماد فرصته أكبر من اللي بمحله..........

ملاعبــ

حياك الله ملاعب الريح وتسلم على المرور
بالنسبة لفعل السبب فأنا اشرت بأن الأسباب هي السبب في الرزق
وللتوضيح اكثر عندما اشرت إلا الطواريح في الحماد وفي الساحل وفي المناطق الأخرى فهم لفعل السباب ويبقى الرزق من الله
ولكن بالنسبة لي ومن طرحو طيور بطريقتي فهذه تعتبر أن الله ساق الرزق إللي من دون الذهاب اليه
فلله الحمد والمنة
وللمعلومية والله انه ليس بقدر مبلغ الطير الذي تم بيعه به وإنما كلها وإلا هذه اللحظة اتفكر بالخالق والأرزاق كيف يقسمها بين الناس منه ماهو ابتلاء ومنه ماهو رحمة للعبد
اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد إذا رضيت ولك الحمد بعد الرضى
والسلام

طيرحوران
08/07/2007, 09:39 AM

مشكور اخى طير حوران

عبره وقصه جد جميله ومفيده
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
بس عدى بعض التعليق تقديمك كان ممتاز خصوصا :D

وبعد مارسمت مكان الوحش نزلت بسرعه على الجير واشيله هو وحمامته واجدعه بالسياره بدون رحمه وانزع منه الحمامه وابرقعه وقلت ماني فاضيلك الحين .
.وقفت اخوياي وقلتلهم السالفة وقالو والله يابو سعد مانعرف نخاف نخرب عليك وشرايك تعطينا الفطور وتكمل محاولتك فيه وحنا نبي ندعيلك الله انه يكون من نصيبك قلت اللي تشوفونه .

امشي مليونين المشكله ان الوحش يطرح البيتي لكن هذه المره تقل ان البيتي درى اني ابيه وقال والله ان تبشر به ويطرح يالربع طرحه غريبة جدا كأنه يقول تعال امسكه حاول الوحش الفرار ولكن باءت بالفشل والله وانا انزل من السياره بسرعه واجيك واضف الوحش مع سيقانه و فك البيتي منه وجدعه على حمامته وقوله لا تخلي بها شيء اليوم نبي نكرمك .
واقوله كانك تقول اني وحش واني واني فك عمرك مادريت إلا يوم قرطني مع اصبعي ذيك القرطه لكنها عسل والله
المهم رحت انا وافطرت وصليت وحمد الله
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
مشاء الله طريقة الالقاء زادة السالف تشويق

ربي يرزقك ورزقنا والشباب كل خير

تقبل تحيت اخوك ...حيدرة

حياك الله اخوي حيدرة
بس وين التعليق ؟؟؟؟؟!!!!!!
الف شكر

طيرحوران
08/07/2007, 09:46 AM
أشكر جميع الأخوه الذي قامو بالمرور على موضوعي والتعليق
ومازدني تحمسا هو حبهم لي في الله ودعواتهم الكريمة من اناس اعرفهم واناس لا اعرفهم فهذا دليل على الحب القوي والمتين والتي سببها تلك الهواية التي تجعل مرتاديها كالجسد الواحد بالسراء والضراء
ومااقول
(الله يرزق الجميع سواء طيور أو غيرها ابرك من طيري ومبالغ اكبر من مبلغ طيري سواء طيور او غيرها وأن تكون لهم عون على طاعة رب العالمين اللهم آمين )

راعي عقاب
08/07/2007, 09:58 AM
ماشالله لا اله الا الله

الله يبارك للبايع والشاري

وان شاء الله الموسم الجاي ياطير حوران انك تطرح اللي اطيب منه

ابو عايد
08/07/2007, 12:24 PM
تستاهل يابو سعد ، الله يرزقك بالاطيب منه

مشكور وماقصرت على السالفه

طيرحوران
09/07/2007, 12:04 PM
راعي عقاب