المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قصتي في راس بوقميص

عاشق تالا
15/07/2007, 11:46 AM
ابيكم تقرون سالفة من سوالفي في ابو قميص

كنت في راس بوقميص

جالس امد وكانت عندي خمس
مدات (بكرات) (جلب)جاهزات ومركب فيهم الطعم وكان الطعم ميد والميدار ثلاثي مديت اربع وقلت ابي اخلي الخامسه

بعدين لاني حسيت اني بنعس فيني نوم هذا الكلام العصر رحت انام يوم جلست عند المغرب قلت ابروح اشيك على

المد الا واشوف المفاجئة البكره الخامسة صايده لي حصني المسكين شاف الميد وعلى طول اخذها بفمة

وهرب بس ما امداه الميدار علق ضرب فية وجلس يحوس يحوس عاد انا قبل ما امشي اخذت البكره ولفيتها بقطعة

خشب قلت يمكن يكون السقية قوية واخاف ان البكره تروح داخل البحر

المسكين توهق وانا خفت يعضني لان المسافة بسيطه ما تتجاوز متر بين قطعة الخشب والميدار المهم قطعت

الخيط وخليت الميدار عالق فيه بعد يومين وحنا نتجول في راس بوقميص بنغير مكان الصيد الا اشوف الحصني

المسكين ميت جلس ينزف الى ان مات أنبني ضميري وحسيت اني كنت سبب في ازهاق روح هذا الحيوان تصدقت واستغفرت ربي

لاكن الحمد لله والشكر على كل شيء

NASHWAN08
15/07/2007, 02:00 PM
الله يغفر لك

اش رايك في الحفره اللي قبل تالا ؟
فيه صيد هالايام؟

المحتسب
15/07/2007, 03:58 PM
أخوي الحبيب عاشق تالا قصتك مؤثره :confused: وأنت مو متعمد أذيته أسأل الله تعالى أن يعفوا عني وعنك وعن جميع من في المنتدى من أحبابنا وأخواننا المكشاتية .

محبك المحتسب

عاشق تالا
15/07/2007, 05:48 PM
الله يغفر لك

اش رايك في الحفره اللي قبل تالا ؟
فيه صيد هالايام؟

الله يغفرلي ولك ان شاء الله

اما بخصوص الحفره اللي على جهة اليسار قبل تالا تراها طيبه بس بعض الاوقات تصير زحمة والصيد يصير مو شي

لكني صدة فيها فسكر وحمام
الله يوفقك يارب

تحياتي

jwan
15/07/2007, 07:06 PM
قصة جميلة ومؤثرة سبحان الله رب العرش العظيم مشكور يا صاحبي

سامي العنزي
16/07/2007, 03:52 AM
تسلم والله اخوي عاشق على القصه الموثره صراحه .

Abdullatif
16/07/2007, 12:26 PM
وانا خفت يعضني لان المسافة بسيطه ما تتجاوز متر بين قطعة الخشب والميدار

السلام عليكم

والله هي القصة تحزن و تحز في القلب

و أكبر دليل أنك بعدك تذكرها و بوضوح و كتبت عنها

و إن شاء الله ما تتكرر, بس لو صارت مرة ثانية, أو أي حادثة مشابهة لها, فأفضل حل تسوي التالي:

أول شي تجيب بطانية و ترميها عليه, وهو ما راح يعرف ايش صار و بيجلس بدون حركة, و بعدين تجيب اي شي مناسب لتعصب عيون الحصني, قطعة قماش أو خيش أو حتى الشماغ ينفع, و يحتاجلك خشبة (مثل قطعة من يد مكنسة) أو حديدة أو حتى عصا السنارة

المهم, التنفيذ: :D :D

تركب على الحصني كأنك تركب حصان :D :D

ترى من جد :D الغاية من إمتطاء الحصني انك تتحكم فيه و ما تخليه يتحرك, و ما تنسى أنه تحت البطانية. و ما هو قادر يشوف ولا يعض

ترى و لا تخاف, هذه الطريقة مجربة و انا شايف واحد مسك ضبع بهذه الطريقة. ضبع مو حصني

المهم, امسك الحصني بين رجولك, و من فوق البطانية تتلمس وين راس الحصني و تقبضه من رقبته و تزيح البطانية شوية شوية لين يطلع راس الحصني و تعصب عيونه

أهم شيء أنك تضبط الحصني تمام بين رجولك لأنه يوم بيشوف الضوء بيحاول ينتفض و يهرب و يعض

الحين تحط العصا في فم الحصني بالعرض (مثل الشكيمة في فم الحصان) و هكذا تضمن أنه ما عاد يقدر يعض

و تستعمل زرادية في نزع الخطاف (الميدار) و لا تقولي ما معاك زرادية :no2: ترى أزعل عليك لأن أي صياد سمك لاااااااازم يكون معاه زرادية

وكذا تكون حررت الحصني, هذا إذا ما مات و هو تحتك من كتم النفس أو من الخوف :D :D

وتراه بيحرم ياكل سمك و بيحلف انه ما عاد ياكل إلا خضروات :D

بالمناسبه, طريقة البطانية (او الكيس) من أفضل الطرق لكبح الحيوانات و يستعملها صيادي الأفاعي و الصيادين المحليين في أفريقيا و وفي كثير من مناطق العالم , السر في تغطية عيون الحيوان (تذكر البرقع تبع الصقر)

وسلامي لشاطىء تالا :)

عاشق تالا
20/07/2007, 06:05 PM
السلام عليكم
والله هي القصة تحزن و تحز في القلب
و أكبر دليل أنك بعدك تذكرها و بوضوح و كتبت عنها

و إن شاء الله ما تتكرر, بس لو صارت مرة ثانية, أو أي حادثة مشابهة لها, فأفضل حل تسوي التالي:

أول شي تجيب بطانية و ترميها عليه, وهو ما راح يعرف ايش صار و بيجلس بدون حركة, و بعدين تجيب اي شي مناسب لتعصب عيون الحصني, قطعة قماش أو خيش أو حتى الشماغ ينفع, و يحتاجلك خشبة (مثل قطعة من يد مكنسة) أو حديدة أو حتى عصا السنارة
المهم, التنفيذ: :D :D
تركب على الحصني كأنك تركب حصان :D :D
ترى من جد :D الغاية من إمتطاء الحصني انك تتحكم فيه و ما تخليه يتحرك, و ما تنسى أنه تحت البطانية. و ما هو قادر يشوف ولا يعض
ترى و لا تخاف, هذه الطريقة مجربة و انا شايف واحد مسك ضبع بهذه الطريقة. ضبع مو حصني

المهم, امسك الحصني بين رجولك, و من فوق البطانية تتلمس وين راس الحصني و تقبضه من رقبته و تزيح البطانية شوية شوية لين يطلع راس الحصني و تعصب عيونه
أهم شيء أنك تضبط الحصني تمام بين رجولك لأنه يوم بيشوف الضوء بيحاول ينتفض و يهرب و يعض
الحين تحط العصا في فم الحصني بالعرض (مثل الشكيمة في فم الحصان) و هكذا تضمن أنه ما عاد يقدر يعض
و تستعمل زرادية في نزع الخطاف (الميدار) و لا تقولي ما معاك زرادية :no2: ترى أزعل عليك لأن أي صياد سمك لاااااااازم يكون معاه زرادية

وكذا تكون حررت الحصني, هذا إذا ما مات و هو تحتك من كتم النفس أو من الخوف :D :D

وتراه بيحرم ياكل سمك و بيحلف انه ما عاد ياكل إلا خضروات :D

بالمناسبه, طريقة البطانية (او الكيس) من أفضل الطرق لكبح الحيوانات و يستعملها صيادي الأفاعي و الصيادين المحليين في أفريقيا و وفي كثير من مناطق العالم , السر في تغطية عيون الحيوان (تذكر البرقع تبع الصقر)

وسلامي لشاطىء تالا :)

حياك الله اخوي

Abdullatif

اولا اشكرك على مرورك وتفاعلك مع قصتي وردك الجميل

طريقتك مافي احسن منها وعلى فكره جاتني الفكره اللي انت قلتها بس بكل صراحة هذيك الليلة كانت ضلمة جدا جدا وكنت رايح اشيك على المد لحالي وكانت المسافة بين الخيمة والعده اكثر من 800 متر

مباشره اول ماخطر ببالي طريقة البطانية بس كنت مستعجل وابي ارجع الخيمة بسرعة ما اكذب عليك كنت مستوحش خاصة مع كثرة المواقف اللي تمر علينا وحنا في راس بوقميص

حاولت انادي على الشباب بس محد تفاعل معاي وهم معذورين اللي نايم واللي مشغول بصيده وماكانو يتقعون اللي حصل قلت اسرع طريقة اني اقطع الخيط

تحياتي لك يالغالي وشكرا على هذي الطريقة الجميلة