المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : يا خبراء البنادق : كم يبلغ مدى الشوزن النص تقريبا ؟؟؟ ارجو الاجابه

العليمي
08/07/2003, 05:20 PM
شباب حبيت اسئلكم عن مدى الشوزن النص .
يعني لو عندك صفار او قميريه على الشجره كم المسافه الي من الممكن الشوزن النص تطرح عليها هالقميريه او الصفار ؟؟؟ مهم جدا تكفون ، و انشاء الله ما تردوني ....

الخبير
08/07/2003, 08:38 PM
المسافة تقريباً من 20- 25 متر بالكثير ثم يبدأ الحلبي ينخفض.
السبب إن البارود إلي في الشوزن النص كميته قليلة لذلك دفعه يكون بسيط، وهو أساساً في الخارج لا يستخدم للصيد المحترف ، ولكن فقط لتوسيع الصدر.

دغيم
08/07/2003, 09:39 PM
السلام عليكم
أخوي العليمي ولايهون أخونا الخبير
أنا أقولك الشوزل النص ممتازه في رمي الطيور
ومداها حسب الرصاص المستخدم وهي تصا ألى 75 متر
اذا كان الرصاص قوي

الشـــقاوي
08/07/2003, 09:43 PM
اخي العليمي0
نص الشوزن عدت انواع والمسافة حسب طول البندق وماركتها كذلك الطلقات لها عدت انواع0
اذا كانت النص ماركته زينة والفشق اصلي.
في اعتقادي انها تسوق اكثر مسافة من ماذكراخي الخبير 0
سلام0

عليان الليل
09/07/2003, 12:06 AM
تقريبا 20 الى 25 متر
والدليل مره انا كنت في حوش بيتنا رميت
حمامه بشجرة الجيران الي قدامنا
الشارع كان عرضه عشرين متر
وكانت مقدمة البيت تقريبا 10 متر ..
على العموم الحمامة طاحت .
وكنت استعمل افضل انواع الفشق
وكانت البندق زينه ..
بس يا شباب لا حد يسوي هالتجربه
انا كنت وقته توي طاف بالرمي ..
تحياتي..

العليمي
09/07/2003, 02:18 PM
مشكورين ، والله يعطيكم العافيه .
لاكن ما تشوفون انه مسافة 20_25 متر قليله ، ام صتمه ترمي ابعد من كذا ، وهذي شوزن يعني يمكن والله اعلم انها تتعدى كذا ، وانتم ابخص مني والله .......

الخبير
09/07/2003, 08:21 PM
السلام عليكم
يا الحبيب انت لو تناظر في سبطانة الساكتون تجدها مرسوبة بشكل يخلي الرصاصة تبرم أثناء إنطلاقها. خلنا نقول ان هذا ماله دخل في بعد الطلقة ولكن لاحظ ان الرصاصة حبة وحدة و الشوزن النص يطلع منها حلبي (أكثر من رصاصة ).
بالنسبة للشوزن الكامل تبعد أكثر لأن البارود أكثر، ومثل ما قلت لك قبل نسبة البارود إلي ينفجر لها دور.
مثال : لو انه بعيد شوي لكن ما يضر، انت تذكر يوم ان الإيرانيين جابوا متفجرات للبلد؟ هذيك إسمها c4 ما يهم الإسم لكن إلي يهم التأثير ، انا اذكر ان الحكومة جابت لقطة على قوة تأثير هذه المتفجرات. فحطوا طابق من هذه المادة و فجروبه سيارتين فوق بعض طبعاً طارت السيارتين. طيب لو أنهم ما حطوا طابق كامل و حطوا نصه مثلاً فهل تبي ترتفع السيارة إلى نفس المستوى؟؟؟؟

العليمي
09/07/2003, 11:43 PM
الله يعطيك العافيه على هالتوضيح ...

قيال
10/07/2003, 01:57 AM
استسمح الاخوان بمداخله .
وخصوصآ في المثل الذي ضربه اخونا الخبير :
فصحيح ان كمية البارود اقل في النصف ولكن تذكر ان كميه الحلبي ايضآ اقل . وبذلك تكون المسأله
( نسبه وتناسب ) , وبذلك يكون المدى الذي يصل له الحلبي للشوزن وللنصف متقارب , ولكن يبقى
ان كميه الحلبي في الشوزن الكامله اكثر .
(( ارجوا ان لا يفهم من ما ذكرت ان مدى البندقيتان مثل بعض , ولكن اقصد ان الشوزن الكامله ابعد
مدى , ولكن بفرق بسيط )).
سبق ان جربت النصف وصادت حمامه على بعد 45 متر في استراحه ( انا متاكد من المسافه لآني اعرف
طول الاستراحه ) .

والله الموفق ..

البارود
10/07/2003, 01:58 AM
مرحبا

هناك طلقه يصل مسافتها 40 متر وتقتل الطير

وهناك طلقه يصل مسافتها 40 متر ولا تقتل الطير

السبب هو ان الاعيره تختلف بالنسبه للحجم5-6-7-8-9-10-11

يعنى رقم 5 ينافس رقم 11 بالمسافه

وصبطانه ايضا لها دخل بالموضوع

زبدة الكلام

على حسب الاحلبى اللى موجود فى الطلقه

العليمي
10/07/2003, 11:30 PM
الاخ قيال و الاخ البارود مشكورين على الاضافه و الرد ..

والاحظ انه الاراء مختلفه ، وهذا يزيد أهمية الموضوع لتعم الفائده ، ياليت الي عنده اضافه انه يكتبها ......