المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سؤال في مسدس البوشات

a.الخثلان
17/07/2007, 01:16 PM
أحبتي

ناوي أشتريلي واحد بمشيئة الله

وتقريبا الي طوله 110 سم وربما أكبر

سؤالي لو ركبت عليه بكرة كيف راح تكون طفويته

وهل البكرة بسلك ولا بدون

واذا كانت بدون وش أفضل سلك

وأيش أفضل نوعية للبكرات

أتمنى تزودوني ببعض المعلومات الله يعطيكم العافية

أحمد المكاوي
17/07/2007, 02:44 PM
إن شاء الله هذا الرابط بيفدك

http://www.beuchat.fr/catalogue/index.cfm?action=voir_sous_categorie&scat=13&a=2 (http://www.beuchat.fr/catalogue/index.cfm?action=voir_sous_categorie&scat=13&a=2)

a.الخثلان
17/07/2007, 02:53 PM
الله يعطيك العافية يا احمد

بس حقيقة ما اعرف للانجليزي

abboshi
18/07/2007, 12:18 AM
السلام عليكم

110 سم من البوشات بيكون عليه ربلة(شداد) واحد ولا اثنين؟, وعلى الجهتين ما يحتاج أكثر من 3 م خيط , لانه بعد 3 م يادوب يوصل , و ما أظن يلزمك بكرة لثلاثة أمتار خيط!البوشات بشكل عام طفويته ممتازة, و الله أعلم
على العموم اذا انك من سكان جدة , روح السنبوك , فرع شارع حائل, في واحد فلبيني هناك فنان صيانة و تعديل مسدسات, و هو بفيدك بإذن الله و عنده خيوط طيبة

ان شاء الله تكون مشاركتي ذات فائدة

a.الخثلان
18/07/2007, 12:21 AM
السلام عليكم

110 سم من البوشات بيكون عليه ربلة(شداد) واحد ولا اثنين؟, وعلى الجهتين ما يحتاج أكثر من 3 م خيط , لانه بعد 3 م يادوب يوصل , و ما أظن يلزمك بكرة لثلاثة أمتار خيط!البوشات بشكل عام طفويته ممتازة, و الله أعلم
على العموم اذا انك من سكان جدة , روح السنبوك , فرع شارع حائل, في واحد فلبيني هناك فنان صيانة و تعديل مسدسات, و هو بفيدك بإذن الله و عنده خيوط طيبة

ان شاء الله تكون مشاركتي ذات فائدة

الله يعطيك العافية مشكور وما قصرت

TAI CHI
18/07/2007, 01:13 PM
اخي .. انا سبق واشتريت البوشات الوسط والله ناسي موديله .. وكان طوله تقريبا في حدود متر وشويه اشتريه بحوالي 480 ريال اشتريته من محل السبنوك بجده بالقرب من شارع حائل او انه في شارع حائل ما ادري بالضبط ، وضاع علي في الكورنيش الجنوبي وبعد ذلك اشتريت ماغنوم كمان طوله حوالي 120 سم اشتريته من الخريف بحوالي 900 ريال بجده المحل القديم وكان بالقرب من محل السنبوك .. المهم لاحظت ان البوشات طيب ويخدم بس بعض الموديلات له رغبة عند الغواصيين زي موديل ( مونديال 90 ) والماغنوم قوي بس انه شويه ثقيل وعليه ثلاث ربلات والمدى تقريبا حوالي 4 امتار .. وحاليا جالس افكر في شراء الرايف .. بس المشكلة كلما اروح للسنبوك او الخريف يقول لسه ما وصلت الشحنه .. ومازلنا منتظرين .. وهناك موديلين تقريبا اغلب الغواصيين عندهم وهما .. السي 4 والسي 3 بالطبع الخشبي .

انا نصيحتي لك انك تصرف نظر عن البوشات وتتجه الى الرايف وتشوفه بنفسك وان شاء الله اذا انت اقتنعت انا متأكد من انك راح تشتريه . بس زي ما قلت لك خليك على الرايف سي 4 او سي 3 تعطيك مدى تقريبا 6 امتار بالراحه .

وبالتوفيق .

a.الخثلان
18/07/2007, 01:48 PM
اخي .. انا سبق واشتريت البوشات الوسط والله ناسي موديله .. وكان طوله تقريبا في حدود متر وشويه اشتريه بحوالي 480 ريال اشتريته من محل السبنوك بجده بالقرب من شارع حائل او انه في شارع حائل ما ادري بالضبط ، وضاع علي في الكورنيش الجنوبي وبعد ذلك اشتريت ماغنوم كمان طوله حوالي 120 سم اشتريته من الخريف بحوالي 900 ريال بجده المحل القديم وكان بالقرب من محل السنبوك .. المهم لاحظت ان البوشات طيب ويخدم بس بعض الموديلات له رغبة عند الغواصيين زي موديل ( مونديال 90 ) والماغنوم قوي بس انه شويه ثقيل وعليه ثلاث ربلات والمدى تقريبا حوالي 4 امتار .. وحاليا جالس افكر في شراء الرايف .. بس المشكلة كلما اروح للسنبوك او الخريف يقول لسه ما وصلت الشحنه .. ومازلنا منتظرين .. وهناك موديلين تقريبا اغلب الغواصيين عندهم وهما .. السي 4 والسي 3 بالطبع الخشبي .

انا نصيحتي لك انك تصرف نظر عن البوشات وتتجه الى الرايف وتشوفه بنفسك وان شاء الله اذا انت اقتنعت انا متأكد من انك راح تشتريه . بس زي ما قلت لك خليك على الرايف سي 4 او سي 3 تعطيك مدى تقريبا 6 امتار بالراحه .

وبالتوفيق .

بارك الله فيك

واشكرك على هذي الإفادة

DINAMIC
18/07/2007, 02:36 PM
اخي بالنسبة للطول انصح انك تاخذ مقاس اربع طوله متر ونصف وابتعد عن المقاس الي انت كاتبه الا اذا كانت تحت التدريب لانه ضعيف

اما اذا كان للصيد في اليل فلا باس

واى خدمة انا مستعد

اخوك

DINAMIC
18/07/2007, 02:41 PM
بالنسبة للبكرة لا تحتاجها ابدا فهي لللاسماك الكبيرة فقط لكي تستطيع متابعتها اما ان فكرت انك تحتاج البكرة بسبب البعد فهي ليست لذلك ابدا

معظم المسدسات مداه التاثيري داخل البحر يعتمد على العمق والربر

مثال قوة التاثير لمسدس طوله متر ونصف وثلاث ربرات تحت عمق 60 قدم لا يتجاوز الثلاث امتار بالنسبة لللاسماك الكبيرة نسبيا

<عاشق الصمان>
18/07/2007, 03:29 PM
مشكوووووووووووووووور

a.الخثلان
18/07/2007, 04:10 PM
بالنسبة للبكرة لا تحتاجها ابدا فهي لللاسماك الكبيرة فقط لكي تستطيع متابعتها اما ان فكرت انك تحتاج البكرة بسبب البعد فهي ليست لذلك ابدا

معظم المسدسات مداه التاثيري داخل البحر يعتمد على العمق والربر

مثال قوة التاثير لمسدس طوله متر ونصف وثلاث ربرات تحت عمق 60 قدم لا يتجاوز الثلاث امتار بالنسبة لللاسماك الكبيرة نسبيا

أشكرك أخي ديناميك أشكرك كثيرا على معلموماتك القيمة
والفكرة من استخدام الربر عندي وهو السرعة والسهولة في طي الحبل

وبالنسبة للمقاس فأتوقع أربعة الي طوله متر ونصف مناسب جدا

لكن بودي اسالك هل يأتي منه شيء بقبضتين

وهل يأتي منه المكينة في المنطقة الي بين النصف والطرف

وكم أسعارها تقريبا الله يحفظك

ولك مني الف تحية وتقدير

a.الخثلان
18/07/2007, 04:49 PM
وممكن سؤال آخر

من يشرح الي في الصورة

http://www.beuchat.fr/catalogue/index.cfm?action=voir_produit&scat=13&idp=339&a=2

الخديوى
19/07/2007, 02:25 PM
البوشات زين واجد الى هو ابو ممسكتين بس غير الصيخ !!!!!
1-اشتر الصيخ حق الجى بى ال المترونصف 8مم من الخريف او السمبوك فى جده
2-وديه عند مخرطه وخليه يخرط الثرد الى يركب فى المسدس بحيث انه يدخل فى المسدس بالزبط
3- راح تدعيلى على هالفكره لانه يوجد لدى الرايف الكبير والبوشات ابى ممسكين انا شايل الممسك الامامى وقاصه من الخف حاجه بسيطه لاتمكن من تعشيقه تحت الماء ويوجد لدى الايبى بلر الاستيل بس حق الطلعات العنيفه للمنطقه الغربيه الحوت الكبار استخدم الرايف والبوشات المعدل وثلاثه ربلات حق النجل والتربانيات.

a.الخثلان
19/07/2007, 04:59 PM
البوشات زين واجد الى هو ابو ممسكتين بس غير الصيخ !!!!!
1-اشتر الصيخ حق الجى بى ال المترونصف 8مم من الخريف او السمبوك فى جده
2-وديه عند مخرطه وخليه يخرط الثرد الى يركب فى المسدس بحيث انه يدخل فى المسدس بالزبط
3- راح تدعيلى على هالفكره لانه يوجد لدى الرايف الكبير والبوشات ابى ممسكين انا شايل الممسك الامامى وقاصه من الخف حاجه بسيطه لاتمكن من تعشيقه تحت الماء ويوجد لدى الايبى بلر الاستيل بس حق الطلعات العنيفه للمنطقه الغربيه الحوت الكبار استخدم الرايف والبوشات المعدل وثلاثه ربلات حق النجل والتربانيات.

شكرا على هذي المعلومات أخي الخديوي