المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : من أبرد الأيام في هذا الصيف

لحظة إنتظار
17/07/2007, 01:56 PM
يعتبر هذا الصيف معتدل في درجات الحرارة هذا العام ,و لم تشهد الجزيرة العربية حتى الآن و نحن قد تعدينا منتصف شهر سبعة أي موجة حرارية سواءا طبيعية أو غير طبيعية و هذه من نعم الله جل و علا في هذا الصيف ,و يعتبر هذا اليوم 17-7-2007م من أبرد أيام هذا الصيف مع أننا في عز الصيف و ذروته ,و لنلقي نظرة على درجات الحرارة العظمى هذا اليوم في مناطق مختلفة من الجزيرة العربية لنرى الفرق ....

مكة المكرمة 40 ,طيبة الطيبة 39 ,الرياض 39 ,الأحساء 43 , الدمام 42 ,حفر الباطن 40 ,القصيم 38 ,حائل 34 ,جدة 38 ,أبها 26 ,تبوك 31 ,الطائف 31 ,طريف 32 ,ينبع 35 ,جيزان 34 .
المنامة 38 ,الكويت 43 ,الدوحة 43 ,دبي 39 .

فهل بعد هذا البــــــراد بـــــــراد ... ؟؟

برق العاصفة
17/07/2007, 01:59 PM
الله يعطيك العافيه
وجزاك الله خير
الله يبشرك بالخير

النمر الأشهب
17/07/2007, 02:03 PM
الله يفكنا من الحر ويبعد عنا سموم جهنم ويفكنا من فواتير الكهرباء (الله يجيب البراد)

وليد1
17/07/2007, 02:03 PM
شكرا أخي لحظة انتظار على هذه المعلومة السعيدة ... وسنظل في انتظار معلوماتك وتقاريرك المتميزة ... تقبل تحياتي .

ذيب ولد ذيب
17/07/2007, 02:17 PM
ايضا الصيف الي راح كان احيانا في بعض الاوقات يكون براد خاصة في الصباح الباكر وفي اليل وهذا حال الصيف ارتفاع في درجات الحرارة ونزول بعض الشي ومشكووووووووور

أبــوريـــان
17/07/2007, 02:23 PM
بالفعل اخي ابوهادي اليوم درجات الحرارة منخفضة

الوشاح
17/07/2007, 02:31 PM
فعلا .. الوالده تقولي على الغدا اليوم برااااااد :)

لحظة إنتظار
17/07/2007, 02:40 PM
ايضا الصيف الي راح كان احيانا في بعض الاوقات يكون براد خاصة في الصباح الباكر وفي اليل وهذا حال الصيف ارتفاع في درجات الحرارة ونزول بعض الشي ومشكووووووووور

إسمح أخي الكريم ذيب ولد ذيب ,فالصيف الماضي لم يكن بمثل برودة هذا الصيف أبدا :no2: .

لحظة إنتظار
17/07/2007, 02:42 PM
فعلا .. الوالده تقولي على الغدا اليوم برااااااد :)

الله يخلي لك الوالدة .. شكلها خبيرة طقس :p .

فتى شنه
17/07/2007, 02:42 PM
الله يكفينا صدق شركه الكهرب :(

الى ان الله عطانا عمر وجانا الحر برمضان:confused: وانقطع الكهرب وش السواه :rolleyes: :(

جدة غير
17/07/2007, 02:49 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزاك الله خير يا لحظة انتظار ( أبو هادي )
بالنسبة لجدة يبدأ الحر المظبوط فيها نهاية الإجازة وبداية الدراسة بإذن الله

خبرة السنين
17/07/2007, 02:53 PM
هاذا الصيف افضل وابرد قليل من الصيف الماضي يالله انك تجيب الموجه اللي قالو عنها

لحظة إنتظار
17/07/2007, 02:58 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزاك الله خير يا لحظة انتظار ( أبو هادي )
بالنسبة لجدة يبدأ الحر المظبوط فيها نهاية الإجازة وبداية الدراسة بإذن الله

أنتم أدرى بصيف جدة أخي بو خالد ,و لكن بالنسبة للأحساء فالمعتاد في كل عام أن درجات الحرارة تكسر حاجز الخمسين مئوية أو تلامسه خلال النصف الأول من شهر يوليو ,أما هذا العام فأعلى درجة حرارة مسجلة حتى الآن كانت 47.5 مئوية فقط ,و اليوم درجة الحرارة العظمى في الأحساء 43 مئوية فقط ,و في غيرها من مناطق المملكة تحدث السكان عن إنخفاض فعلي هذا الصيف عن المعدلات المعتادة من صيف كل عام ,و لا نستطيع الحكم فعليا على أن هذا الصيف غير حتى يمضي شهر يوليو كله و كذلك أغسطس ,ثم نحكم ببرودة أجواءه أو كونها كالمعتاد .

مدار الجدي
17/07/2007, 03:08 PM
بارك الله فيك أخي العزيز لحظة إنتظار .. واسمح لي أخي الغالي بنقل هذا الخبر إلى موضوعي السابق " أهم الملاحظات على صيف هذا العام حتى الآن " نظرا لأهميته الكبيرة ..

لحظة إنتظار
17/07/2007, 03:35 PM
بارك الله فيك أخي العزيز لحظة إنتظار .. واسمح لي أخي الغالي بنقل هذا الخبر إلى موضوعي السابق " أهم الملاحظات على صيف هذا العام حتى الآن " نظرا لأهميته الكبيرة ..

حلالك أخي العزيز مدار الجدي .

و من المتوقع أن تبدأ درجات الحرارة بالإرتفاع التدريجي مع بداية الإسبوع القادم 21-7-2007م بمشيئة الله تعالى ,و لكنه إرتفاع طبيعي و دون المعدل أيضا .

عاشق الربيع
17/07/2007, 04:30 PM
حفرالباطن درجات الحراره منخفضه بشكل ملحوض عكس الاسبوع الماضي سبحان الله ..

اليوم الرياح شماليه معتدله السرعه لطفة الجو ..

نقا هشال
17/07/2007, 07:52 PM
هلابك ياغالي

يعطيك الف عافيه

وانخفاض درجات الحراره نعمه من نعم الله علينا

الهم لك الحمد والشكر

المستبشر..
17/07/2007, 09:18 PM
مشكور على دقة المتابعه الله يعطيك العافيه نعم براد هذا اليوم متميز

فدغم
17/07/2007, 09:56 PM
بارك الله فيك اخوي لحظة انتظار

اليوم الجو في البحرين تحت الظلال لطيف جدا

abo lafi
18/07/2007, 03:26 AM
السلام عليكم

اخي لحظه إنتظار كم تتوقع ان تصل اعلى درجه على الرياض في هذا الصيف ومتى تبدا بالانخفاض ؟

وبارك الله فيك ...,,,

رعود الفجر
18/07/2007, 04:47 AM
متابعه متميزهـ كالعادهـ مشرفنـا لحظة انتظـار :) ..

مصب المرزام
18/07/2007, 04:50 AM
الخوفه مو هالشهر يمكن الشهر الجاي يحترينا ههههه

يعطيك العافية اخوي لحظة انتظار ........

أبـو فـايـز
18/07/2007, 04:57 AM
بالفعل شي ملاحظ
في الرياض قبل قليل الحرارة وصلت 27 تقريبا وهي نادرا تقل عن 33 الصغرى

نـسـيـم الـجـبـل
18/07/2007, 05:18 AM
مشكور اخوي لحظة انتظار

فعلا صيف هذا العام بارد وليس براد على الطائف والمصايف الجنوبية

الهدا منذ بدأ الاجازة حتى الان وهي تتعرض لموجة باردة جدا وايضا الشفا وجنوب الطائف

اما الطائف فدرجة الحرارة العظمى حتى الان في حدود 30 و33 فقط

اما الصغرى فتتأرجح بين 19 و23 فقط

صباح اليوم درجة الحرارة 21 في قلب الطائف

ايضا جدة صيفها الى الان معتدل خاصة ليلا

الله يديم علينا الاجواء الرائعة

لحظة إنتظار
18/07/2007, 07:37 AM
السلام عليكم

اخي لحظه إنتظار كم تتوقع ان تصل اعلى درجه على الرياض في هذا الصيف ومتى تبدا بالانخفاض ؟

وبارك الله فيك ...,,,

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

إذا إستمرت وتيرة الأجواء على ما هي عليه الآن دون قدوم موجة حرارية مفاجئة فلا أعتقد أن تتعدى العظمى 46 درجة مئوية بل حتى الـ45 مئوية في أي حال من الأحوال بمشيئة الله ,و تبدأ بالإنخفاض بإذن الله مع دخول شهر تسعة (سبتمبر) يعني بعد شهر و نصف تقريبا بمشيئة الله تعالى .

شمال الخليج
18/07/2007, 10:33 AM
ماشاء الله على مشرفنا الكريم ابوهادي

سباق الى الجديد والغريب في الطقس

بالفعل هنا يومين والحراره 43 وهى نادره بمعنى الكلمه

والمعتاد الان 46 الى 48

mrv355
18/07/2007, 10:46 AM
اللهم لك الحمد

فعلا كان الجو معتدل و لطيف وملحوظ بمقارنة بالاعوام السابقة في هذا الوقت

هاوي المطر
18/07/2007, 04:55 PM
اخوي ابو هادي لحظة انتظار

بالاضافه لدرجات الحرارة المنخفضه مقارنة باعوام سابقه

هناك شي اخر لاحظته كثيرا هذا العام حتى الان

وهو يتعلق بالرؤيه الافقيه وارتباطه بالعوالق الترابيه التي تلازم

اجواؤنا طيلة ايام الصيف

ما لاحظته هو وضوح الرؤيه بشكل كبير ومشابه للوضع ايام الشتاء

وينتابني وقتها اننا لازلنا نعيش اجواء الشتاء لولا درجة الحراره المرتفعه

زرقة السماء والجبال الواقعه في الجهه الشرقيه لينبع تشاهد بوضوح احيانا

في اليومين الماضيين وخلال ساعات الليل المتأخره نشاط واضح لرياح شماليه غربيه نشطه

ارى انها ناادره ولاول مره اراها وهذا ايضا لايحصل الا في فصل الشتاء

وهناك امور اخرى لاحظتها لايتسع المجال لذكرها

واعذرني على الاطاله

لحظة إنتظار
18/07/2007, 07:41 PM
اخوي ابو هادي لحظة انتظار

بالاضافه لدرجات الحرارة المنخفضه مقارنة باعوام سابقه

هناك شي اخر لاحظته كثيرا هذا العام حتى الان

وهو يتعلق بالرؤيه الافقيه وارتباطه بالعوالق الترابيه التي تلازم

اجواؤنا طيلة ايام الصيف

ما لاحظته هو وضوح الرؤيه بشكل كبير ومشابه للوضع ايام الشتاء

وينتابني وقتها اننا لازلنا نعيش اجواء الشتاء لولا درجة الحراره المرتفعه

زرقة السماء والجبال الواقعه في الجهه الشرقيه لينبع تشاهد بوضوح احيانا

في اليومين الماضيين وخلال ساعات الليل المتأخره نشاط واضح لرياح شماليه غربيه نشطه

ارى انها ناادره ولاول مره اراها وهذا ايضا لايحصل الا في فصل الشتاء

وهناك امور اخرى لاحظتها لايتسع المجال لذكرها

واعذرني على الاطاله

بارك الله فيك يا هاوي المطر فعلا ملاحظات دقيقة ...

الغزال الشارد
18/07/2007, 07:47 PM
الله يعطيك العافيه
وجزاك الله خير
تحياتي لك

جبل مشرف
19/07/2007, 10:26 AM
مشكور رعاك الله

الشواقي
19/07/2007, 11:38 AM
السلام عليكم ومشكور ابوهادي الحقيقة جو الرياض حلو تخيل الجو لطيف اماسبب الاعتدال والله اعلم فربما ان الاهوار في العراق حيث الرياح الشمالية الشرقية تمر في مسطحات مياة فتخفف الحرارة والله اعلم حيث ان الاهوار كانت جافة جدا في جنوب العراق بسب النهر العظيم وعندما تم فتح المياة القرنة في جنوب العراق حدث المياة في الاهوار في البصرة وهذا ادى الى تبريد جنوب العراق والكويت فسبحان الله

فارس الرس
19/07/2007, 11:57 AM
الله يعطيك العافيه يامشرفنا
على العموم السنه هذي ماشفنا الحر اللي حنا خابرين عسى الله يرحمنا

لحظة إنتظار
19/07/2007, 12:08 PM
السلام عليكم ومشكور ابوهادي الحقيقة جو الرياض حلو تخيل الجو لطيف اماسبب الاعتدال والله اعلم فربما ان الاهوار في العراق حيث الرياح الشمالية الشرقية تمر في مسطحات مياة فتخفف الحرارة والله اعلم حيث ان الاهوار كانت جافة جدا في جنوب العراق بسب النهر العظيم وعندما تم فتح المياة القرنة في جنوب العراق حدث المياة في الاهوار في البصرة وهذا ادى الى تبريد جنوب العراق والكويت فسبحان الله

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته أخي الكريم الشواقي ,و أشكرك على هذه الملاحظة التي إستنتجتها ,و لكني لا أعتقد أن سبب هذا البـــراد هو رجوع المياه في الأهوار و أن سبب الحرارة فيما مضى هو تجفيف الأهوار ,لأنه من المعلوم أن الحرارة كانت شديدة في الكويت و جنوب العراق و كذلك المنطقة الشرقية منذ عشرات بل مئات السنين و قبل تجفيف الأهوار في عهد النظام العراقي السابق ,و يستحيل أن يكون هذا الإنخفاض في درجات الحرارة عن معدلاتها المعتادة على كافة أنحاء الجزيرة العربية بما فيها تبوك في شمال غرب المملكة بسبب رجوع المياه إلى الأهوار و مرور الرياح الشمالية الشرقية عليها !!
و نشكرك مرة أخرى أخي الشواقي على المشاركة القيمة .

و أتوقع و الله أعلم إذا لم يأتي الحر المعتاد فيما تبقى من شهر سبعة أو شهر ثمانية (يوليو و أغسطس) أن يكون الشتاء المقبل بارد جدا و ربما فاق برودة الشتاء السابق ,فولموا بطانياتكم و ملابسكم الشتوية الثقيلة :D ,و لكنه مجرد إستنتاج قد يصيب و قد يخطأ و العلم عند الله .

و من المفارقات الغريبة أن يجتمع في شتاء واحد المطر الغزير و البرد الشديد القارس .

جنوب شرق
19/07/2007, 12:43 PM
و من المفارقات الغريبة أن يجتمع في شتاء واحد المطر الغزير و البرد الشديد القارس .
الله ياربي يسمع منك

مستبشر
19/07/2007, 12:54 PM
في هذا الصيف لم نشعر بالحر المعتاد وهو صيف غير كل مواسم الصيف من كل عام فهذا ليس ابدا بالصيف الذي نعرفه لابدرجات الحرارة ولا بالاحساس الشخصي بل تحول في بعض الاحيان لموجات براااااد ---مما يعني تغير شيئ ما في اجوائنا 00
شكرا لك مشرفنا لحظة انتظار على طرحك المميز وان خالفنا بعض اعضاء مكشات المباركين