المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : oOoOo قصص ومواقف خطيره و شيقة ومعبرة ومميته في البحر oOoOo

روميووو
22/07/2007, 01:51 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيف الحال اخوان واحبائي

بما اننا في عالم البحر والصيد وما فيها من مخاطر وصعوبات احيانا ,,,,, فاكيد انه اغلبنا سمع قصه او ( لاسمح الله ) مر بموقف خطير او سيء وصعب ...... فخطر في بالي ها الفكره ,,, اننا نكتب هنا ما مرينا به او ماسمعناه من قصص مميته او خطيره في البحر وفي عالم الصيد ,,,
وهذا حتى ياخذ البعض منه العظه والعبره والنصح ايضا ويستفيد من اخطاء غيره .....
اتمنى انه الفكره تعجبكم وتتفاعلوا هنا ,,,,,

كل الشكر والتقدير لكم مني مقدما

روميووو
22/07/2007, 01:56 PM
بدايه حبيت ان اطرح لكم قصه اعرفها

حصلت حادثة لاحد الشباب في مدينة جده قديمة شوي تقريبا عام 1415هـ واحد من الشباب معه مسدسه ومعشق المطاط ويبغا يرتكز على مسدسه وكان ماسكة بالمقلوب وهو واقف فاذا بالسيخ ينطلق ودخل السيخ من تحت ذقنه وطلع من راسه
الحمدالله وباعجوبه انه ما مات ودخل في غيبوبه وبعد فترة لما فاق زرته في المستشفى كان فقد ذاكرته تقريبا نسال اللطف والعفو والعافيه ,,
علشان كده الواحد فينا المفروض ما يستهون ابدا بالمسدسات البحريه ولا فيها مجال للمزح ابدا ,,,, فهي خطيرة جدا ومميته ..... فلابد اخذ كل الحرص والحيطه دائما
وبالذات اذا كثر عدد الغواصين او السنوركلجيه الي معهم المسدسات

ربنا يحفظنا ويحمينا

أحمد المكاوي
22/07/2007, 02:12 PM
ايوه والله يا رميووو

هادي الحوادث خطيره بالمره

وأفتكر إنو صار لي مرة موقف خطير بالمره في خليج سلمان بجدة

كنت جالس أسنكر مع واحد من الشباب بعد ما خلصنا من الغطسه الأولى وإلا صاحبي طلب مني إنو يبغى ياخذ مسدسي الرايف واعطيته وأخذت مسدسه البوشات

المهم جالس أسحب المطاط ( الربل حق المسدس ) عشان احطه على سنه السيخ وأنا نسيت أحط المسدس على القفل ( السيفتي الخاص بالمسدس ) وإلا كده مالو إلا ثواني بعد ماحطيت المطاط في سنة السيخ وإلا تنطلق سهم المسدس وتمر بجنب صاحبي بمسافه قريبه جداً على ما أعتقد 15 سم بس
والله جاني فجعه ما بعدها فجعات بطلت أنزل غوص قرابه 6 شهور بسبب هذا الموقف وإهمالي إني أحط المسدس على القفل قبل ما أسحب المطاط .

والحمدالله إنها جات سليمة وعلى قد كده

وزي ما يقولوا المكاويه :( لكل دقه تعليمه )

صقر الرويس
22/07/2007, 02:47 PM
والله ياخواني مره من حوالي 12 سنه 4 من الحواته من الرويس بجده وبعضهم من رابغ راحو البحر وعينو من الله الخير الكثير على قول بعض منهم المهم البوت اللس معهم من النوع الفايبر قلاس المهم خامسهم كان ضابط ومايعرف في البحر الا القليل المهم في الليل والا صاحبنا الضابط (عندي اسمه) شغل البوت وعلى طول دعس والا البوت مقلوب المهم الرجال ماعنده السباحه اللي تنجيه من وسط الباحه المهم ولد عمه (وعندي اسمه بعد) ايش سوا جط الضابط في الثلاجه حق السمك وصار يدف الثلاجه والباقين يعرفوا يسبحوا ومشيو عنهم شوي بعيد المهم زهذا الرجال يدف الثلاجه والا هذيك الصيحه والله على ذمة الضابط والا الرجال في خبر كان الى اليوم المهم هذولاك الباقين(وعندي اسماءهم) وممكن الاخوه من رابغ يعرفونهم وممكن يدلا بدلوهم افضل مني لاني كنت مرررررررره صغير والسالفه اخذتها من الوالد (الوالد حوات قديم واخوال الوالد حواته قدام في جده الله يرحم حيهم وميتهم )المهم غلطه الغشيم مو الشاطر بموته والرجال فقد الى اليوم الله يرحمه والباقين وصلوا الساحل والضابط بعد معهم

سامي العنزي
22/07/2007, 02:54 PM
مشكور اخوي روميوووو على الموضوع .

الله يحمينا من كل مكروره .

أبو رداد
22/07/2007, 02:58 PM
سوالف مفيده وفيها عبره
مشكوررين

jwan
23/07/2007, 12:11 PM
أشكرك يا روميو على هذا الموضوع الجميل بجد انت مبدع

-------------------------
يا صاحبي بأحدى الايام ذهبت برحلة صيد مع احد الشباب منمطقة الرايس
وقمت على مد 5 شوارات متقاربة من بعضها وقريبة من الكسارة من مدخل الاسماك الكبير وبعد مدها نزلنا لها بلمغرب واشوف يا صاحبي الشوارات ضاربة ببعضها البعض ما ادري ايش القصة اول شئ فكرنا انها الامواج التي فعلة ذلك ولكن ماكانت الاسماك كان سمكة عقام ولكن بجد أول مرة اشوف ذلك الحجم كيف علقة بلشباك ما اعرف قاطعة شوارين ومعلقة بلشوار المصنوع من خيوط الحرير المهم جا صاحبي وسوى فهامة وقلي نفكها قلتله بس خليها تموت ويقلي ماتتحرك ماتت
ولما جيت ومسكتها من زيلها راح الله يهديه يمسكها من راسها وقلتله انتبه ممكن تكون مرخية ماهي بميته ولسى ما كملة الكلمة الا وهي ضاربته والله ممكن رمته مترين عنها والدم بس ينزف من زراعه تركتها ورحت عليه وشلته اساعف وبجد ضربتها هذه اتة له بي 4 غرز غميقة بلزراع وبجد لما رجعة لها بعد يومين لشيل الشوار الشبك ما شفتها موجودة هذه هي القصة يا روميو

( برى بحرى)
23/07/2007, 03:13 PM
ومنكم والله الواحد يستفيد

الحذر ثم الحذر من مسدس الماء سواء كان سير او ضغط هواء

مهوس صيد
24/07/2007, 02:13 AM
انا مره كنت اصيد انا واصدقائي وله وحد من الشباب طلع كات فش وانا مسوي فهام قلتله لا تسك السمكه انا افكه وله في شوكه بجنبه دخلت في اصبعي وطلعت من الجه الثانيه على طول على المستشفى لا كن الحمدالله طلعة الشوكه من يومتها اول ما اصيده يا ادوس فوقها واشيل السناره او اقط الخط

الغوااااص
24/07/2007, 02:26 AM
ايوه والله يا رميووو

كنت جالس أسنكر مع واحد من الشباب بعد ما خلصنا من الغطسه الأولى وإلا صاحبي طلب مني إنو يبغى ياخذ مسدسي الرايف واعطيته وأخذت مسدسه البوشات

المهم جالس أسحب المطاط ( الربل حق المسدس ) عشان احطه على سنه السيخ وأنا نسيت أحط المسدس على القفل ( السيفتي الخاص بالمسدس ) وإلا كده مالو إلا ثواني بعد ماحطيت المطاط في سنة السيخ وإلا تنطلق سهم المسدس وتمر بجنب صاحبي بمسافه قريبه جداً على ما أعتقد 15 سم بس
والله جاني فجعه ما بعدها فجعات بطلت أنزل غوص قرابه 6 شهور بسبب هذا الموقف وإهمالي إني أحط المسدس على القفل قبل ما أسحب المطاط .

تصدق ياخي احمد هالسالفه هادي تمر على غواصين كثير واحب اقول لكل غوااص ...من المهم اختيار نوعيه المسدس بدقه وانا اشوووف ان الراااااايف في هذا الصدد هي الافضل وانا مرة اخذت معاي مسدس نوع فرنسي اسمه ( الكتر ) وطبعا تفاجئت انه بيطلق لوحده يعني تركب السير وفجأه وانت ماشي والا صاحبنا المسدس بيطلق لوحده وبعدها حلفت ما انزل بغير الرايف لأن الكتر سببلي رعب وانا غايص موطيه بالارض وخايف منه لا يطلق المهم مالك بالطويله المسدس مهم نوعيته وانا افضل الامريكي عموما لان تصميمه عملي حديد بحديد ماهو مثل الباقي زناد بلاستك وقلبه بلاستك والله يستر منه وسلامتكم ‘‘‘

الغوااااص
24/07/2007, 02:40 AM

سوف اعود لكم بالموضوع وآسف على المداخله

deep sea
24/07/2007, 06:35 AM
في مره كنا في الشعيبه واحنا خارجين من البحر في الليل طبعن كنا نجلب على الكساره واتنين من الشباب نزلو سنوكر وماشاء الله خير كتير وعلى الفجريه قبل الشمس جينا طالعين من المويه والسنوكرجيه هوكاتهم مليانه والدم يشرشر(يسيل ) من السمك والطريق كلو كسارات وبينها نمشي وعند كساره طلعتلنا وحده شاقه ضربت واحد منهم في اخر الكعب الله يحميكم ويحمينا وجميع المسلمين وبس على المستشفى وتسعه غرز من اليمين وتسعه من الشمال وبعدها ساروالشباب يحطو السمك في الفلين بعدما يطلعو من المويه

تــــوني
24/07/2007, 07:14 AM
ممكن كم سؤال في المصطلحات المستخدمة عندكم بليز

ما معنى :
1- الكسارة
2- سنوكر
3-وحدة شاقه
4-الشوارات ضاربه
5- سمكة عقام

ولكم الشكر يا بحاره

صياد متواضع
24/07/2007, 08:34 AM
الحمد لله
للحين سليمه معي
ولد الشرقيه
صياد متواضع

أنيس البر
24/07/2007, 08:35 AM
معاني المفردات :
الكسارة :طرف الحيد المرجاني
سنوكر :الغوص الحر يعني بدون اسطوانات
وحدة شاقة :يعني عدد واحد سمك من نوع الشاقة وهي عبارة عن كائن بحري مثل الداب الكبير كفاك الله شره طولها سمعت ترجمة لها الأنفليس
الشوارات ضاربة:يعني شياك الصيد مليانة
سمكة عقام :كفاك الله شر البركودا ولا بعد ما تعرف البراكودا

روميووو
25/07/2007, 12:01 PM
ايوه والله يا رميووو

يارب لك الحمد والشكر انها جات سليمه
وربي ذكرتي بنفس الموقف حصل معي انا واحد من خوياني ( وهو مساعد مدرب ) كنا نسنكر
بيعش المسدس واتجه الي :confused: يبغاني في شي واذا بالسيخ ينطلع من مسدسه ومر السيخ من جنب رجلي :eek: :eek: مابين رجلي والسيخ اي شي
وقسما بالله انه صار يطالع في ومهو مصدق ومستوعب الموقف وصرت اطالع فيه
لو اني مثلت عليه في تلك اللحظه وصرحت (( خطرت ها الفكره في بالي اني افجعه :D )) بس ترددت لانه والله اتوقع انه كان يغمى عليه وينفعج لانه كان اصلا مفجوووووع ومهو عارف ايش صار هل السيخ اخترق رجلي ؟؟؟ ام ماذا مستني ردت فعلي :confused:
ويارب لك الحمد انه جات سليمه
وهذه دلاله انه حتى القدامى او الحاصلين على شهادات متقدمه عرضه لاي غلطه تكلفه الكثير بسبب التهاون او الاستهتار :no2:
لاحد يغتر ويقول انا محترف او اني ما اغلط

الحذر وثم الحذر دائما وابدا في البحر

لك الشكر والتحيه من القلب على المرورك ومشاركتك الجميله

خالد الطيب
28/07/2007, 01:50 AM
انا اخوكم في الله ابو عبد العزيز واحب اني اشارك معكم في هذا الموضوع لطرح فكرة في نفسي من واقع تجربة ، الا وهي .....
حصل مرة منذ تقريبا خمس او ست سنوات اني رحت مع شباب لحوش يقع في شمال جده بعد مدينة البحيرات ، ونزلنا البحر انا واصحابي واولادي الاثنين سباحة وسنوركل ، وحقيقة انبسطنا وكان الجو حلو والاسماك كثير هناك واشكال والوان ما ا طول عليكم وانا اخذت من واحد من الشباب بندقية صيد بوشات حالتها حاله وقعدت احاول اصيد في السمك وضربة يمين وضربة يسار وعلى هذا الحال لمدة ساعة ونص تقريبا ، والشباب طلعوا من الموية على اساس الفطور وقالوا هيا معانا قلت لا انا باصيد سمك ومالي نفس في الفطور ....
طلعوا الشباب من البحر وبقيت انا في محاولاتي لصيد السمك ، ولا صدت ولاسمكة
المهم قلت خليني اروح قدام الحوش الثاني وسبحت في اتجاه الحوش الثاني ، وانا ماشي شفت سمكة ضخمة من بعيد خطر في بالي انها دولفين وعلى طول من يوم شافتني نزلت على اسفل ولا عاد شفتها ، وقلت في نفسي دولفين وخاف مني ولا عاد خطر لي على بال امر هذي السمكة
وفضلت احاول اصيد السمك ولا فيه فايدة ( والسبب اتضح فيما بعد انه من السيخ كان معووج ) فقلت خليني اروح على حرف الكسارة واشوف يمكن سمكة كبيرة اصيدها بهذي البندقية المفلتة ، وتقدمت شوية شوية الين وصلت على الكسارة وقلت في نفسي اخذ لي غطسة عشان يمكن شي يبين معايا ، ولكن والله يا اخوان كأن من حط في قلبي مليون كيلو خوف ورعب صابني ما ادري من فين ( وهذا من حفظ الله اللطيف )
وشي في نفسي يقول ارجع ارجع
فما حسيت الا وانا راجع خايف ولا ادري من ايش ، وقعدت اكلم نفسي وش سبب خوفي وش صار ولا لقيت تفسير معقول لها التصرف اللي حصل لي
المهم ما عدت دقيقتين أو ثلاثة إلا وهذي المصيبة الي واقفة على نفس المكان الي كنت فيه ، سمكة قرش يمكن طولها 4 متر تقريبا واقفة تطالعني واطالعها وما احب اوصف الخوف الي اصابني ولكن شي ولا في الخيال ، انا في البحر مع سمكة قرش كبيرة ، ولكن الله سبحانه حفظني منها والحمد له والمنة
المهم وقفت مصلب قدام السمكة وبيني وبينها تقريبا 5-6 متر تقريبا وفي لحظة اعطيتها ظهري وجري على بره وطلعت من البحر وانا يا دوب اقدر امشي من الخوف والرعب الي صابني من هذه المصيبة
واللي احب اقوله ان القرش على خلاف ما يقولوا في الافلام العلمية.
القرش ممكن يربض ويتربص للانسان مثله ومثل اي كائن مفترس اخر وماهو صحيح ان القرش سمكة دفاعية وما تهاجم
ويجب الحذر من جنب هذه السمكة ، والمثل يقول اسال مجرب ولا تسال طبيب ، وقصتي خير دليل على الاقل لنفسي ، وانا انصح اي واحد بينزل بحر انه لا ينزل لحاله ، لازم يكون معاه صاحب او اكثر ......
وأظن الصياد اذا كان لحاله فهو يمثل فريسة سهلة والله أعلم وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم
وسامحوني على الإطالة
http://www.mekshat.com/pix/upload/images42/mk50956_71aca302ef.gif

روميووو
28/07/2007, 10:59 PM
والله ياخواني مره من حوالي 12 سنه 4 من الحواته من الرويس بجده وبعضهم من رابغ راحو البحر وعينو من الله الخير الكثير على قول بعض منهم المهم البوت اللس معهم من النوع الفايبر قلاس المهم خامسهم كان ضابط ومايعرف في البحر الا القليل المهم في الليل والا صاحبنا الضابط (عندي اسمه) شغل البوت وعلى طول دعس والا البوت مقلوب المهم الرجال ماعنده السباحه اللي تنجيه من وسط الباحه المهم ولد عمه (وعندي اسمه بعد) ايش سوا جط الضابط في الثلاجه حق السمك وصار يدف الثلاجه والباقين يعرفوا يسبحوا ومشيو عنهم شوي بعيد المهم زهذا الرجال يدف الثلاجه والا هذيك الصيحه والله على ذمة الضابط والا الرجال في خبر كان الى اليوم المهم هذولاك الباقين(وعندي اسماءهم) وممكن الاخوه من رابغ يعرفونهم وممكن يدلا بدلوهم افضل مني لاني كنت مرررررررره صغير والسالفه اخذتها من الوالد (الوالد حوات قديم واخوال الوالد حواته قدام في جده الله يرحم حيهم وميتهم )المهم غلطه الغشيم مو الشاطر بموته والرجال فقد الى اليوم الله يرحمه والباقين وصلوا الساحل والضابط بعد معهم

لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم :( رحمه الله وادخله جنات النعيم ,,,,,,,, محد دري عنه ويش صار له بالضبط ؟؟
هل تعرض لهجوم قرش ولا انغرق ولا شو بالضبط ...؟؟
هذه هي نتيجه التهاون والغلط في البحر !!!!! ربك يحمينا ويحمي كل المسلمين ويكفينا شر البحر

كل التحيه والتقدير والمحبه لمشاركتك الجميله

روميووو
31/07/2007, 03:54 PM
مشكور اخوي روميوووو على الموضوع .

الله يحمينا من كل مكروره .

العفو ا اخي الفاضل ,,,,,, والشكر لك على مرورك ولطفك الكريم

اتمنى انك تزورنا مرة اخرى ,,,,, وتحكي لنا عن موقف او قصه سمعتها

لك مني الشكر والتقدير

ابوتركي1
01/08/2007, 12:30 AM
ماشاءالله اخوي ابوابراهيم كلك تكميل وفاكهة البشكه والمنتدي الله لايحرمنا منك 000القصص كثيره بس لك قصه شكلك نسيتها الثلاث فجعات الذي فيها مروان لما صاد الحريده ونايف ياليت تذكر القصه 00
المهم يااخوان قصص البحر كثيره منها البسيطه ومنها الخطره 0000 منها من ينزل معك عليمي ماهو فاتح الاسطوانه ولا ينزل بالسنوركل بدل الرقريتر ويشرب من ماء البحر اللين يتعلم مايرتكبها مره ثانيه 000ومنها عليمي متعافي وعنيد ومنها عدم الانتباه ومنها الذي يكون لاصق فيك اثناء الغوص لايترك فراغ بينك وبينه ماتدري ايش يبي بالضبط بس توقف ماتدري الا هو صاقع فيك او ضاربك يبده ولا بزعنفه وابتعد كل البعد عن المربوش ولاتعطي احد مسدس مهما كان لانك حتكون اسهل هدف يصيبه 000
في نقطه ثانيه000 حصلة معي اكثر من مره وهي كنت اصيد مره من المرات علمآ ولله الحمد عيني دائم بالنتباه المستمر المهم كنت اطارد حبة شريفي كبيره جدآ ونزلت الي عمق حدود 24 متر ودخلت في شعبه وبعد الشعبه بحدود 3 متر عمق يتجاوز ممكن 50 متر وجلست انا بين العمق والشعبه انتظر الشريفي تخرج او تبين راسه فطال الانتظار لمدة حدود دقيقثين او اكثر المهم صابني القلق في موقعي العمق خلفي والشعبه امامي والبدي ينتظرني في الاعلا في عمق 15 متر صراحه ما ارتحت للموقف فصارت عيني خلفي ثم امامي وماهي الا لحظات الا وصاحبنا القرش معدي من خلفي ويمكن طوله يتعدا2.5 وببعد عني 2 متر جاي من الاسفل وجاي علي ريحة السمك الذي معي الهوك علي طول وجهة المسدس ناحيته حتي مشي وقلت ياروح مابعدك روح ورجعت لعمق اقل مع البدي وكملنا باقي الغوص مع بعض000
ولا كبرت الجلس واحلوت السوالف نقص عليكم من ما مريت فيه داخل البحر بس اترك المجال لغيري0000
ملاحظه اتبع قلبك حين يحذرك من الموقف او ينبهك بشي لم يحصل بعد وتوقع الاسواء عندم تحس بعدم الارتياح والقلق في الغوص وكن حذر جدآ مهما كان عدد الغوصين المرافقين والحامي الله سبحانه00 الله يحمينا ويحمي كل مسلم 00

روميووو
04/08/2007, 11:01 AM
سوالف مفيده وفيها عبره
مشكوررين

نورت الصفحه يا بووووص :D

في انتظار زياراتك القادمه ومعها قصه جميله :p

لك تحيتي

روميووو
19/09/2007, 06:13 PM
أشكرك يا روميو على هذا الموضوع الجميل بجد انت مبدع

-------------------------

يا صاحبي بأحدى الايام ذهبت برحلة صيد مع احد الشباب منمطقة الرايس
وقمت على مد 5 شوارات متقاربة من بعضها وقريبة من الكسارة من مدخل الاسماك الكبير وبعد مدها نزلنا لها بلمغرب واشوف يا صاحبي الشوارات ضاربة ببعضها البعض ما ادري ايش القصة اول شئ فكرنا انها الامواج التي فعلة ذلك ولكن ماكانت الاسماك كان سمكة عقام ولكن بجد أول مرة اشوف ذلك الحجم كيف علقة بلشباك ما اعرف قاطعة شوارين ومعلقة بلشوار المصنوع من خيوط الحرير المهم جا صاحبي وسوى فهامة وقلي نفكها قلتله بس خليها تموت ويقلي ماتتحرك ماتت
ولما جيت ومسكتها من زيلها راح الله يهديه يمسكها من راسها وقلتله انتبه ممكن تكون مرخية ماهي بميته ولسى ما كملة الكلمة الا وهي ضاربته والله ممكن رمته مترين عنها والدم بس ينزف من زراعه تركتها ورحت عليه وشلته اساعف وبجد ضربتها هذه اتة له بي 4 غرز غميقة بلزراع وبجد لما رجعة لها بعد يومين لشيل الشوار الشبك ما شفتها موجودة هذه هي القصة يا روميو

منور ياقمر

صاحبك يحمد ربه انه جات على اربع غرز بس ...... دائما نقول الحذر وثم الحذر في البحر واثناء التعامل مع الاسماك والكائنات الي ماتعرف عنها شي وتشوفها اول مره
ما ادراك عن مخاطرها او كونها سامه او غير سامه
نحمدالله على كل حال
لك الشكر يا قمر على قصتك ومداخلتك الجميله

في انتظارك مع قصه اخرى

روميووو
18/10/2007, 01:03 PM
ومنكم والله الواحد يستفيد

الحذر ثم الحذر من مسدس الماء سواء كان سير او ضغط هواء

منور الصفحه كلها ياقمر
فعلا والله يجب الحذر دائما من المسدسات البحريه
ماسردت لنا قصه او موقف ..... اذا عندك فنحن في انتظارك
لك التحيه والمحبه

habshan
18/10/2007, 01:36 PM
مشكور اخوي روميو على هالموضوع الجميل والمشيق
الله يوفقك يارب ويعطيك الصحه والعافيه
اذكر رعاك الله في مره من المرات نزلنا البحر انا ومجموعه من الاخوان الكرام
ومستواهم ماشاء الله طيب وكانت النزله ليل
انقسمها لفريقين كل فريق مقسم من شخصين
المهم اثناء الصيد والغوص
احد الاخوان اللي معي
انقطعت القطعه الفميه الموجوده في السنروكل
وصل هو لشعبه وقف عليها كان يحمل مسدس نوع مارس هواء
ناداني وانا رفعت راسي قلت خير قال بس القطعه الفميه عندي رجولي جيبها قلت له ابشر
جلست ادور عليها مالقيتها طلعت ووقفت معه في نفس الشعبه شوي الا والسيخ حق المسدس الهواء
من جنب راسه وضرب الماسك
الرجل استصاب وانا مثله اقوله الحمد لله تطمن مافيه شي هو ماشاء الله عليه قوي ومتماسك جلس يحمد الله ويشكره
وقالي انا بطلع وقلت له انا بعد بطلع
وطلعنا وبعدها اصبحت احذر كل الحذر من المسدس البحري
اسال الله ان يحفضنا واياكم بحفظه وفضله وجوده
لك مني كل الحب والتقدير
وساال الله ان يعلي مقامك ويصلح امرك ويغفر ذنبك ويصلح ذريتك
محبك / ابو عبدالرحمن

alhaidary
18/10/2007, 04:15 PM
ايوه والله يا رميووو

أخي العزيز أحمد المكاوي
ليس الخطأ الأكبر هو عدم وضعك القفل على الأمان
ولكنَّ الخطأ الأكبر هو جعل إتجاه البندقيَّة نحو زميلك سواءاً بأمان أو بغيره
حفظنا اللهُ وإيَّاكم من كلِّ مكروه

ترتيب
18/10/2007, 04:33 PM
ان شالله يحمينا من كل مكروره مش كور اخوي روميوووو على الموضوع .

ابو فوزي
19/10/2007, 10:55 AM
في البداية نشكر الاخ روميوو على موضوعه الشيق

اذكر اني كنت مع احد الاخوة نغوص سنوركل في منطقة ابو قميص قبل فترة حاملين مسدسات بحرية . المهم انه بعد الانتهاء من الغوص وفي الخيمة كنا نقوم بتنظيف المسدسات وهي مرخية الربلات طبعاً ( غير جاهزة للاطلاق ) واذا بزميلي يصرخ من الألم وقد رمى بالمسدس جانباً ممسكاً يديه ببعضهما ( لعله الان يقرأ كلامي عنه ويبتسم ... ) كانت المفاجئة انه تعرض لوخزة في إصبعه من شوكة قانفذ البحر الاسود اثناء لفه للخيط القماشي المربوط بسهم المسدس حيث كانت عالقة في نفس الخيط من غوصتنا بجوار القنافذ مع اننا كنا حذرين جداً منها هناك . ومع محاولاتي اخراج الشوكة بالملقط والمشرط تمكننا من اخراج معظمها وزال الالم تدريجياً واكتفى زميلي بأنه لن يعاود الغوص في تلك المنطقة مرة اخرى ..

جار الكعبة
19/10/2007, 11:00 AM
بطلت ماابي اتعلم غواص
والله مواقف مع المسدسات تفجع مررررة
خليني مع الشوار والصنارة احسن

صاحب الجردي
19/10/2007, 12:35 PM

السلام عليكم، والله يااخواني أنا حبيت أشارك معاكم بخصوص القصة هذي وانا التفاصيل الى اعرفها تشبهها نوعا ما ومادري هي نفس القصة ولا مالها علاقة المهم صاحب البوت المفقود الى حتكلم عنه هوا خالى والقصة وما فيها انه هوا وحوات من رابغ والضابط (خال الوالد) وزميل الضابط كانوا اربعه بحارين واثنين ضيوف طلعو ببوت 8 متر من الذنيب وهوا مكان جنوب رابغ ب30 كيلو تقريبا وكان معاهم بوت 8 متر والجو ماكان مره مناسب. المهم وهما في البحر وفي الليل هبت عاصفه (والله اعلم انها أزيب- جنوبية) وحاولوا يرجعوا بس ماقدرو للأسف وانقلب عليهم البوت مع الموج. كان في البوت فقط 3 سترات نجاه، خالى بحكم انه صاحب البوت اعطاهم وهوا ما اخذ (قبل ماينقلب البوت). المهم لمن انقلب مسك في الثلاجه الطافيه وكانوا مع بعض في البداية بس مع التعب فرقهم الموج وفعلا قبل مايبعد عنهم سمعوا صيحه! المهم بعد ساعات طويلة وصلوا الساحل كل واحد لوحده وفي قمه الانهاك طبعا حتى في واحد دخل العناية المركزة.

والبحث استمر اسابيع او شهور عن طريق السلاح والبحرية والمتطوعين طيارات وابوات وغواصين وللأسف لا جثه ولا ثلاجه ولا بوت!

وللعلم خالى مو جيد في السباحه مره مع انه صاحب البوت وطبعا (مع انه لا شك في قضاء الله) الاخطاء كانت كثيرة منها الجو الغير مناسب والسترات وعدم اجاده السباحه.

وانا اتذكر تماما المأساه الى عشناها ايامها (قبل تقريبا 15 سنه يمكن اكثر او اقل بشويه) ولا اتمناها لا لغريب ولا قريب والشي الوحيد الى الواحد ممكن يسويه الحذر والحيطه والانتباه دائما ..........شي مهم جدا جدا جدا!
فالبحر حلو وغدار! جميل وصعب! ومافيه لعب ابدا!

وطبعا خالى ماحد يعرف عنه شي ابدا من هذاك اليوم، الله يرحمه ويرفع عن والدتة ويرحم كل المسلمين انشالله.

ابو اياد07
06/10/2011, 01:41 PM
ينبغي أن نعتبر من هذه القصص

السلفرادو
07/10/2011, 01:01 AM
يعطيك العافيه روميو على الفكرة الجميله وممكن نستفيد منها من الأخوان مثل ماتفضلت كنا في طلعة بوت بمنطقة السمبيالات ببحر ذهبان وكنا ثلاثة أشخاص وواحد فينا بس هو المعلم ماشاء الله عليه وكان الجلب ليل وشوي شد الخيط على المعلم وكان مقاس 140 وماشاء الله عليه كان يشد ويرخي مع المجهول الذي يسحب الخيط بقوه شديده لآنه كانت الطلعة بالصلاة على النبي فيها خير كشر وفارس وشعفل كبير وفي الآخر الا مطلعه راسها على البوت طوالي والرجال رمى نفسه للخلف علشان لاتمسك به وكانت شاقه ضخمه جدا يشهد الله انني لم ارى مثلها عندما شاهدت الموقف لأن نور الأتريك كان شغال وكنت قريب منه وقتها وعندي واحد من الأصدقاء حصل له نفس الموقف ببحر صروم ولكن الحمد لله جات على قضم واحد من اصابعه وربك ستر ونساءل الله السلامة للجميع

فتحي محمد
07/10/2011, 03:58 AM
نسينا ان نرجع الصامولة حق تصريف المياه في الطراد. ودخلنا البحر وباليل ضعف الصيد ونمنى وما صحينى الى الماي معبي الطراد والحمد لله جت سليمة. العبرة ان كتابة قائمة - check list - قبل وبعد الدخول كان ممكن تجنبنا هالمشكلة.
مرة دخلنا البحر بالليل والبوصلة ما هي موزونة وصدمنا في صخور - الفشت - وانثقب الطراد وتعورة المكينه. والله ما انقذنا منها الى رب العالمين في الصباح شفنى المكان الي صدمنى فيه وهو انعم مكان بين الصخور والحمد لله والعبرة ان لا تركب مخاطرة صغيرة على أختها الصغيرة عشان ما تصير عندك بلوى لان كنا نعرف البوصلة ماهي موزونة بس ما ندري بكم درجة وتجمعنا بعدد اكبر من المعقول وزاد وزن الطراد وكانت الليلة جزر شديد وكنى نمشي بأقصى سرعة والدين يامرنه بالتخاذ بالأسباب ولكن طيش الشباب ذيك الايام.
جزى الله مبتدي هذا الموضوع خير الجزاء وعسى الله ان يكتب لك الأجر في انقاذ حياة انسان. ×

اءهوى الشعور
07/10/2011, 03:10 PM
في عام 1418 يوم28 رمضان كلمني رحيمي قلي ماشي ابو عين في القصه طبعا القصه هاذي ثاني اقرب مجلب في البريكه ومشينا بعد صلاة الظهر دخلنا بالقارب وكان القارب خشب المسافه نقطعها في ربع ساعه قطعناها في 6ساعات جاتنا عاصفة لولا لطف الله لكنا الان في عداد الاموات والحمد الله ان الله نجانا والله ان قوة الماطور خمسه وعشرين يعني ولا شئ ولاكن رحمة الله فوق كل شئ اتكسرت الجوانب والمويه دخلت علينا في القارب وحنا ماشين والامواج على مسافة ثلاثه امتار واكثر واحنا ماشين وصلنا لمكان الصيد ولاكن القارب مكسر ومبلالين من الامواج فجلسنا ونضفنا القارب الخشبي وقلت لرحيمي كيف الان تعبانين وبنام واذا صحينا خير ان شاء الله خير وصحيت الساعه الواحده ليلا والبحر هادئ وصحيتو وقال خلينا نمشئ ما جلبنا ولا نزلنا خيوطنا في البحر ورجعنا لاهلينا سالمين والحمد الله
ونصيحتي للي داخل البحر ان لايغامر
فقصتي هاذي مغامره والحمد الله الله سلمنا منها ويا صاحب الموضوع ذكرتنا بزمان مضا