المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أسأله مقلقتني

الفوار2008
22/07/2007, 07:50 PM
اخواني الصقاقير (المكشاتيه)

اولا السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخوكم ابو العبدي انشألله رجال اجودي ولا ازكي على الله احد يبي مساعدتكم بأ سأله مدري وش اقول عنها

واعذروني على صياغت الاسأله اخوكم جديد على علوم الصقور ومسمياتها
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــ

1/ اريد شرح وافي عن المكان اللذي يفضل ان يربط فيه الطير وقت النقله؟؟
2/ عند ربط الطير بالليل في مربطه بالنقله هل يفضل برقعة الطير .ومتى يترك الطير بدون البرقع؟؟
3/ عند برودة الجو والعام تدرون مر علينا بروده شديده ماهي طرق ابقاء مكان الطير دافئ وهل تستخدم الدفايه الكهربائيه؟؟
4/ اذا كان الطير يعلف من صيدته هل يجيه صقاره من الامام او من الخلف مع العلم اني عليمي بتخليص المطرح؟؟
5/ اذا كنت ابي اتعدى مرحلت التدهيل وبديت بمرحلة منادى الطير و صرت اطول سبوقه يوم ورى يوم الى كم متر اطوله "ومتى ادري ان الطير مستعد للملواح؟؟
6/ الطير كيف ادري انه ضعيف او سمين وهل لحم الغنم الطازج مضر للطير او ممتاز له" وهل يضر الطير صيد البنق (ساكتون) مع انها مافيها بارود ؟؟
7/ الحين انا انوع علف الطير هل اخليه بعض المرات هو اللي يذبح علفه ؟؟
8/ الحين كل كم يوم اقدم العلف للطير بريشه حتى يروبج ؟؟
9/ هل يضر تدريب الطير الوحش بأيامه الأول بالبر وهل يضره كثرة المتواجدي حوله؟؟
10/ بعض الصقاقير المبتدئين يخاف يبدأ بالملواح خوفا على طيره من الضياع " ماهي الوسيله لتفادي ضياع الطير ,يعني لا ناديت الطير بالملواح وعطاني ظهره ماهي الوسيله لضمان عدم ضياعه ؟؟
11/ اذا هديت طيري على الحمامه ولا طرحها او انها وصلت به محل صعب علي اوصل له كيف اخليه يتركها هل اهد حمامه اخرى ؟؟
12/ اذا اكانت عضام العلف تضر الطير كيف كان يعلف منها وهو خلوي؟؟
13/ صياح الطير واعذروني ما اعرف وش اسمه على ماذا يدل ؟؟
14/ انا الأن عندي طيور الحبش بكثره هل تنفع مثل هذه الطيور لجعل الطير طلاع؟؟
15/ بالنسبه اذا كان الطير راكد ويجلس على التكيه بس وعليه برقعه هل افرعله حتى يتعلم الركاده بدون البرقع ؟؟
16/ عند الليل في البيت هل اترك الطير في مربطه مفرع له حتى الغد مع العلم ان الغرفه مغلقه او ابرقعه؟؟

ودمتــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــم سالمــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــن _
_
_
_
_
_
_
_
_
_
_

http://www.mekshat.com/pix/upload/images41/mk8675_u11p_oe5j2rwsmu.jpg

قلب شاهين
22/07/2007, 08:22 PM
هلا فيك يالغالي وأبشر بالي نقدر عليه ،،

1/ اريد شرح وافي عن المكان اللذي يفضل ان يربط فيه الطير وقت النقله؟؟
وقت النقله يربط الطير بغفه عاديه وفيها رمل وكل شي مثل غرفه القرنسة بس شيل المكيف عنها وحط الطير فيها ،،

2/ عند ربط الطير بالليل في مربطه بالنقله هل يفضل برقعة الطير .ومتى يترك الطير بدون البرقع؟؟
الأفضل أنك تلبس الطير البرقع بالليل ومايخالف اذا فتحته عنه ،،

3/ عند برودة الجو والعام تدرون مر علينا بروده شديده ماهي طرق ابقاء مكان الطير دافئ وهل تستخدم الدفايه الكهربائيه؟؟
مثل ماعلمتك الطير بيكون في غرفه وانشاء الله مو جايه شي واذا كان الطير حساس او مريض قرب له دفاية بس مو قريبه منه مره لا خل في مسافه لكي اذا كفخ الطير مايلمسه الحراره ،،

4/ اذا كان الطير يعلف من صيدته هل يجيه صقاره من الامام او من الخلف مع العلم اني عليمي بتخليص المطرح؟؟
أنتبه تجي للطير من وراه بعدين بيخاف ويشرد عنك تعال للطير من قدامه وبخفيف وناده بأسمه وصيحله وأول ماتوصله أربط سبوقه بالوكر وبعدين أبدا علفه ،،

5/ اذا كنت ابي اتعدى مرحلت التدهيل وبديت بمرحلة منادى الطير و صرت اطول سبوقه يوم ورى يوم الى كم متر اطوله "ومتى ادري ان الطير مستعد للملواح؟؟
شف جوابك أنشاء الله تلقاه في هذا الرابط :
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?s=&threadid=2133

6/ الطير كيف ادري انه ضعيف او سمين وهل لحم الغنم الطازج مضر للطير او ممتاز له" وهل يضر الطير صيد البنق (ساكتون) مع انها مافيها بارود ؟؟
أخوي الطير مبين عليه اذا كان سمين او ضعيف يبين من صدر الطير ووزنه وبالنسبه للحم الغنم فهو زين ومايضر الطير وصيد البندق أذا كان بندق هوائي أنشاء الله مايضره لكن اذا كان فيه بارود فهو يسمم اللحم ويمرض الطير وقد يموت ،،

7/ الحين انا انوع علف الطير هل اخليه بعض المرات هو اللي يذبح علفه ؟؟
هو الطبيعي تجيبله العلف جاهز مذبوح او انه تطلعه من الفريزر وتخليه يلين شوي ويحتر وتعطيه لكن ما في مانع انك تجيب الحمامه وتخلي الطير يعلف منها حيه بس أنت ذكها اذا الطير طلبها وأنتبه طيرك لا ياكل المصارين والأمعاء عطه الثنداه والرجل والقلب فقط ،،

8/ الحين كل كم يوم اقدم العلف للطير بريشه حتى يروبج ؟؟
عادي الطير يروبج طبيعي كل يوم في الصباح والطير مو شرط يروبج ريش الطيور تروبج الي ببطنها يا ريش او عضم كله تروبجه ،،

9/ هل يضر تدريب الطير الوحش بأيامه الأول بالبر وهل يضره كثرة المتواجدي حوله؟؟
بالعكس الأفضل أنك تدرب طير بالبر حتى تاخذ راحتك ولازم تعوده على الأنسان وانشاء الله مايضره لكن الأفضل أنك تكون بحالك أو معك واحد فقط حتى الطير لايخاف ،،

10/ بعض الصقاقير المبتدئين يخاف يبدأ بالملواح خوفا على طيره من الضياع " ماهي الوسيله لتفادي ضياع الطير ,يعني لا ناديت الطير بالملواح وعطاني ظهره ماهي الوسيله لضمان عدم ضياعه ؟؟
الافضل انك في فترة التدريب تركب له الجهاز والريشه وانشاء الله مايضيع منك وأذا أنت تبي تلوح لطيرك خلك دائما مجوع الطير يوم او يومين ،،

11/ اذا هديت طيري على الحمامه ولا طرحها او انها وصلت به محل صعب علي اوصل له كيف اخليه يتركها هل اهد حمامه اخرى ؟؟
في بعض الطيور تكون صامله على الحمامه الي تهد عليها واحتمال ماتتركها لكن في طيور ترغب الملواح فأذا صار الي قلته لوح لطير وحاول أكثر من مره وانشاء الله انه بيجي ،،

12/ اذا اكانت عضام العلف تضر الطير كيف كان يعلف منها وهو خلوي؟؟
العضام ماتضر الطير لكن العضام الكبيره قد تضره ،،

13/ صياح الطير واعذروني ما اعرف وش اسمه على ماذا يدل ؟؟
صياح الطير يعني صوت الطير الي يصدر منه وهذي عادة موزينه بالطير وهذا يدل ان الطير مو مرتاح او انه يتعور من شي ،،

14/ انا الأن عندي طيور الحبش بكثره هل تنفع مثل هذه الطيور لجعل الطير طلاع؟؟
نعم تصلح ،،

15/ بالنسبه اذا كان الطير راكد ويجلس على التكيه بس وعليه برقعه هل افرعله حتى يتعلم الركاده بدون البرقع ؟؟
تعليم الطير الركاده بالتكيه لها عدة طرق وكل واحد وله طريقته بالنسبة لي أنا أنك وأنت بالبيت تخلي الطير في أول الأيام يعلف على التكيه وبعدين تخليه ينقز عليها من بعيد وبعدها الطير انشاء الله انه يركد وكثرة التدهيل تركد الطير والطير مايفرع بالتكية الا اذا كنت بالبر ،،

16/ عند الليل في البيت هل اترك الطير في مربطه مفرع له حتى الغد مع العلم ان الغرفه مغلقه او ابرقعه؟؟
علمتك فوق عادي انك تفرعه لكن الأفضل انه يكون مبرقع ،،

هذا والله أعلم ،،

ومشكور على أسألتك ،،

وبارك الله فيك ،،

قشاع الرمث
22/07/2007, 08:39 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخوي صقار القصيم ما قصر.

لاكن عندي تعديل بسيط:

وهو ان جميع العلف المصيود بواسطه
سلاح سواء ناري او هوائي يظر لان
التسمم يجي من الرصاص مو من ملح البارود.