المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اذا اتاك مايزعجك ماذا تفعل

غواصة الشمال
23/07/2007, 05:58 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

هل سبق وان كنت في رحلة غوص واستقليت مركب ثم فجأة جاءك مايزعجك ..غثيان ودوار وقد تتقياء بشدة وانقلبت رحلتك:(
دوار البحر ماأسبابه؟
له ارتباط بالأخلال بأعضاء التوازن في الاذن الداخلية
نصائح لتجنب دوار البحر؟
*استخدام الادوية المتعارف عليها(احذر فبعض هذه الادوية قد يسبب النعاس جربها في يوم يسبق اليوم الذي تقرر الغوص فيه)
*عليك بالنوم الجيد
*تناول وجبة متوازنة (خالية من الدهون)قبل الرحلة
*اذا كنت على سطح المركب ابقى في الهواء وابتعد عن دخان المركب
*لاتقم باعمال معقدة اثناء تحرك المركب كالقراءة وتجهيز معدات التصوير
*النظر الى الافق يساعد كثيرا
*البقاء في وسط المركب افضل من الجلوس في المقدمة
اذا حدث وااحسست بدوار البحر عليك ان...
*تذهب الى جانب المركب ويكون احد اصدقاءك بجانبك حتى لاتفقد توازنك وتقع.
*اذا تقيأت فأشرب القليل من الماء لتهداء المعدة.
*((بلاش تنزل بمركب وخلك على الشاطيء :D ))
تحياتي لكم والله يكفيكم بفضله ان شاء الله من كل مكروه .

شلال البحر
23/07/2007, 06:27 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

اختي العزيزة غواصة الشمال
الاسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يعطيك الف عافية على المعلومات القيمة والتي لابد من الانسان ان يتجنبها والعمل بها وجزاك الله الف خير وجعلها في ميازين حسناتك وتقبلي مروري وتحياتي
اخوك
شلال البحر

الغوااااص
23/07/2007, 08:30 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

موضوع بالفعل جيد وانا اويد ما قلتي الا في نقطة واحدة آلا وهي (*استخدام الادوية المتعارف عليها(احذر فبعض هذه الادوية قد يسبب النعاس جربها في يوم يسبق اليوم الذي تقرر الغوص فيه)
فاذا كان الغرض من الرحله الغووووص لا انصح ابدا بتناول الادويه قد تسبب مضار للغوااص فمعروف مثلاً المضادات الحيويه خطرة على الغواص فأنصح بعدم تناولها قبل الغوص بفترة كافيه وما ذكرت حول النظر الى الافق والجلوس في منتصف المركب يدل على شئ واحد أن كاتب الموضوع ( غواصه الشمال ) انسانه متمكنه في هواياتها وهاذا رأي الشخصي فلقد تطرقت لأشياء لا يعلمها غير شخص خبير في البحر وسلامتك وآسف على الإطاله مع تمنياتي لك بالتوفيق ‘‘‘

waleed_458
23/07/2007, 09:24 PM
مشكورة اختي غواصة الشمال

معلومات قيمة ومفيدة

جزاك الله خير

sas2999
23/07/2007, 09:33 PM
معلومات مفيدة لكن ياريت اخوي السر الكبير يضيف لنا شي حتى يكون الموضوع اخذ حقه من كل النواحي بحكم خبرته ودرايته بامور الغوص وما يتعلق برياضة الغوص

سامي العنزي
23/07/2007, 10:00 PM
يعطيك العافيه . شكرا .

سندباد الخليج
23/07/2007, 10:10 PM
بارك الله فيك اختي غواصة الشمال

الحذر مطلوب وعدم نزول البحر بمفردك اهم النصائح

السرالكبير
23/07/2007, 11:34 PM
احسنت وبارك الله فيك(معلومات قيمه جدا ونافعه)وليكتمل ماقمت به من عمل رائع نفع الله بك و ساستعيد ماكنت كتبته سابقا بموضوع(هل تعلم نقاط سريعه)ولك كامل تقديري واحترامي (استمري انت رائعة ومفيدة ومسلمة صالحة ولا ازكي على الله احدا).اخوك السرالكبير

هل تعلم نقاط سريعه (دوار البحر)(رقم3)

ان هناك من الغواصين من يعاني مشكله كبيره عندما يغطس من(القارب) عندما يتذكر (دوار البحر)فتتحول متعته الي كوابيس وفرحه الي هم وغم اذن تعال معي نتجول قليلا (ونغوص اقداما في اعماق هذه المشكله.

اخي الكريم ياتي دوار البحر على شكل(غثيان مزعج اودوخه قد تؤدي الي تقيء متوسط اوقوي حسب الحاله)لذلك اليك نقاط سريعه (مهمه جدا)لتفادي ذلك اوالمساعده في حلها<>
1-بما ان دوار البحر له ارتباط (بخلل يصيب اعضاء التوازن بالاذن الداخليه)فان استخدام الادويه (ادوية الدوارالبحري)والتي تباع بالاسواق يعتبر(قرار جيد قبل ركوب القارب.
2-احذر الانواع التي تسبب(النعاس)من تلك الادويه(جربها في يوم لن تغوص فيه لتتاكد من انها مناسبه لك من النعاس).3-لتجنب الدوار(لاتتناول ماكولات بها الكثير من الدهون او شرب الكحول اوتناول المخدرات بانواعها)
4-احصل على النوم الكافي وابتعد عن الاجهاد.
5-عند ركوبك القارب (كن في الهواء الطلق وابتعد عن المحرك والادخنه الخارجه منه).
6-لاتحاول النظر الي الاسفل ولكن انظر امامك او حولك (الي الافق).
7-لاتقوم بالانشغال (بالقراءه او تجهيز المعدات او التنظيف .....الخ).
8-اذا شعرت ببداية الغثيان(فلاتذهب الي مقدمة القارب فانها تزيدها سوءا)ولكن في منطقة الوسط.
9-اذا انتهيت من التقيء(اشرب قليلا من الماء لمنع الجفاف).
10-كن شجاعا عند الشعور بالدوار(فان ذلك يساعدك جدا في التخلص منه)اكثر مما تتصور.
اخوكم السرالكبير

غواصة الشمال
24/07/2007, 12:38 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شاكرة لكل من مر على موضوعي وعلق عليه
شلال البحر بارك الله فيك وحفظك
الاخ وليدتحياتي لك وشكرا لمرورك
الاخ سامي بارك الله فيك مشكوووور
الاخ سندباد جوزيت خيرا تحياتي
الاخsasماقصرت مشكووووور
اخي الغواص تحياتي لك وان شاء الله ان يكون خير مافي هذا المنتدى هو التواصل وتبادل المعلومات المفيدة
اخونا الفاضل وكبيرنا السر الكبير قرأت موضوعك لكن احببت ان افرد له صفحة لأعتقادي بأهميته (وفي الاعادة افادة)شرفني مرورك ودعمك الا محدود بالمعلومات للجميع تقبل احترامي وتقديري

غواصة الشمال
24/07/2007, 12:40 AM
السلام عليكم ورمة الله وبركاته
شاكرة لكل من مر على موضوعي وعلق عليه
شلال البحر بارك الله فيك وحفظك وشكرا لدعمك المتواصل
الاخ وليدتحياتي لك وشكرا لمرورك
الاخ سامي بارك الله فيك مشكوووور
الاخ سندباد جوزيت خيرا تحياتي
الاخsasماقصرت مشكووووور
اخي الغواص تحياتي لك وان شاء الله ان يكون خير مافي هذا المنتدى هو التواصل وتبادل المعلومات المفيدة
اخونا الفاضل وكبيرنا السر الكبير قرأت موضوعك لكن احببت ان افرد له صفحة لأعتقادي بأهميته شرفني مرورك ودعمك الا محدود للجميع تقبل احترامي وتقديري

jwan
24/07/2007, 11:03 AM
بصراحة السر الكبير وغواصة الشمال داعمينا بمعلومات جيدة ومفيدة افادكم الله

وليا سؤال يا غواصة هل صحيح ان الذي يشرب من ماء البحر اول مايقوم برحلته ويتقئ يتقيئ لمرة واحدة فقط ويتعود على البحر

انا ما سويتها بس حبيت اعرف عنها وهل هي صحيحية ام مزحة حواتين هههههههههههه لكي مني كل الود والاحترام

وزي ما قلتي البقاء للأفضل ----------------- والبقاء لله عز وجل

الحريق 2007
24/07/2007, 11:48 AM
مشكورة على النصائح وجزاك الله أف خير والله يكفينا شر البحر ويطعمنا من خيراته , تحياتي..

فارس الرس
24/07/2007, 11:56 AM
الله يعطيك العافيه
وشكرا لك على النصائح القيمه

روميووو
24/07/2007, 12:03 PM
:( :( :(

جيتو على الجرح ,,,,, يما كنت اعاني من الدواااااااااااااااااااااار:mad:

اتذكر قبل عدة سنوات مره طلعنا طلعه داخل البحر لمدة يومين :no: ,,,,, ولاحد يسال عن حالتي كيف كانت:confused:

مدري كنت عايش ولا ميت ولا حي :eek: ......... كنت استنى متى احيا واولد من جديد ......( متى نصل للبر )

وبعدها خلاص أخذنا الدرس الي ماراح انساه ابدا ,,,,

الحين الحمدالله ماتجيني الا اذا كانت الامواج عاليه ,,,,,,,,
ونصيحتي للي مايبي الرحلة تخرب عليه انه يتقيد بالمعلومات وياخذ بالنصائح دائما .......

ونصيحتي الشخصيه للي تصيبه الدوار انه يرمي نفسه في البحر :D :D
<<<<< خلي القرش يتهنى فيه ;)

كل الشكر والتقدير لك اختي غواصه الشمال وكل من شارك وادلى بدلوه

ksa878
24/07/2007, 12:07 PM
غواصة الشمال والسر الكبير

ماشاء الله عليكم اتحفتونا بالكثير من المعلومات القيمة والمفيدة

وجعلها الله في ميزان حسناتكم

Abdullatif
24/07/2007, 04:42 PM
طيب يا شباب أكتبوا لنا أسماء بعض الأدوية الزينة التي ما تخلي الواحد ينسدح و ينوم!

شعور
24/07/2007, 07:02 PM
انا مع كلام اخوي عبداللطيف اكتبولنا اسم افضل الادويه لدوار البحر

لاني عانيت كثيرا في اول طلعه لي بالقارب -- ووجدت صعوبه في التركيز على شغلي وهو الصيد

يعني بالعربي اتسدحنا :p

مع العلم ان البعض لا يتاثر كثيرا بركوب البحر ياترى مالسبب

المساله حظوظ والارزاق ولا وراثه ولا النظام الغذائي يلعب دور

غواصة الشمال
24/07/2007, 09:07 PM
الاخ الفاضل جوان تحياتي لك وشكرالمرورك انا ماسمعت بهذا الكلام صراحة ومن قال لا اعلم فقد افتى
والبقاء للأفضل بما لديه من علم وثقافة وآداب وقدرة على الصمود في تحدي الصعاب اللي تواجهه

غواصة الشمال
24/07/2007, 09:10 PM
اخوتي الحريق ,,فارس الرس تقبلو شكري وتقديري حفظكم الله

غواصة الشمال
24/07/2007, 09:17 PM
الاخ الفاضل روميووووو حمد الله على سلامتك والذكي اللي يستفيد من تجاربه ..
اما بخصوص نصيحتك الغالية فلابد انه تربطك علاقة صداقه بسمك القرش :D

غواصة الشمال
24/07/2007, 09:24 PM
الاخوة ksa,,عبداللطيف,,شعوور شكرا لكم واسعدني مروركم الغالي تقبلو تحياتي وبارك الله فيكم
بالنسبة للأدوية كثيرة ولها اسماء عديدة الأفضل ان تستشير طبيب ويرى المناسب لك ,,وتختلف طبيعة كل انسان عن الآخر في تحمل دوار البحر .
تحياتي لكل من شارك بالموضوع ولو يدعمنا من مر عليه دوار البحر بقصة وكيف قدر يتغلب عليه.

Abdullatif
24/07/2007, 10:16 PM
الأفضل ان تستشير طبيب ويرى المناسب لك ,,

أنا اللي أعرفه و من مصادر موثوقة (حلوة هذي موثوقة :) ) أن أدوية الدوار (دوار البحر أو السفر) تباع في الصيدليات بدون وصفة طبية (حتى في الدول الأجنبية) يعني ما يحتاج طبيب ولا مستشفى.

و بعدين بصراحة, الواحد يروح المستشفى يستشير طبيب و بعد ما يشوف الفاتورة يجيله دوار و إنهيار عصبي و إمساك و إنفصام في الشخصية!!!

الأفضل تستشير الصيدلاني و ببلاش :D

قله عطني دواء دوخة حق السفر و البحر

أو أنه الأخت الغواصة تعطينا الأسم و كل واحد على مسؤوليته! :p

عاشق الجول
24/07/2007, 10:20 PM
ارجوكم خلوا دوار البحر لي انا لحالي لأنه

لعبتي

ولعب فيني مافيه شي ماجربته ولكن بلا فائدة بغت تطلع روحي من كثر ............ واصبح عندي عقدة من ركوب القارب اي اصبحت اعاني من (( فوبيا دوار البحر )) والظاهر ان ادوية دوار البحر شي وهمي لكي تتوهم انه لن يأتيك الدوار (( لكن يلعب على مين )) انا ماتمشي علي الحركات هذي يعني بالعربي مستفرغ مستفرغ واسمحوا لي ياجماعة بهذه الكلمة ولكن والله من كثر ما كسف بي دوار البحر صرت اذا شفت القارب ولو بالجريدة بدا يجيني الدوار

وش الحل تكفووووووووووون

اختي

غواصة الشمال

كلامي هذا ليس استنقاصاً لمشاركتك المفيدة ولكن فعلاً هذه معاناتي مع القارب

اخوكم

ابو عبدالله

بحري999
24/07/2007, 10:49 PM
اختي غواصة الشمال نصائحك قيمه ولاكن عندي ملاحظه على ادوية دوار البحر يوجد افضل منها وطبيعي الا وهو الزنجبيل مفيد جدا لدوار البحر انا حدثت لي قصه مع دوار البحر الحقيقه لي اخ عزيز على من اهل ضبا دعاني لرحله بالبوت وفعلا اجبت الدعوه وانا غواص متعود على البحر الحاصل صليت الفجر في تبوك يوم الخميس وانطلقت الى ضبا وصلت الساعه 6.5 صباحا وجدت صديقي ينتظرني في المينا انهينا اجراءات سلاح الحدود ابتعدنا عن الشاطي 15 ك متر وجالسين نجلب وقبيل الساعه 1 ظهرا واشعر بغثيان شديد كرهت البوك وعزمت اني ما اطلع بالبوت ابدا الحقيقه انه المره الثانيه اطلع فيه ولاكن ماستمعت ابدا مع ان الصيد متعه بالبوت ولاكن مافي زي الغوص من الشاطي الحاصل كان معانا اكياس زنجبيل مغلفه مثل اكياس السكر الصغيره وما ان وضعت الزنجيل في كوب الماء وشربته الحمد الله شعرت بالعافيه وشكرا على معلوماتك القيمه :type:

a.الخثلان
25/07/2007, 12:03 AM
الي أعرفه أن شرب ماء البحر أثناء دوار البحر يساعد على التقيء بسرعه وذلك لأن التقيء يساعد على الراحة غالبا فالشرب قبل التقيء وليس بعده

غواصة الشمال
25/07/2007, 01:15 AM
الاخ الفاضل عبد اللطيف والله من هالناحية معك حق وماهو بأدوية دوار البحر بس لكن الشكوى لله ياخوي ووالانسان طبيب نفسه وادوية دوار البحر ماهي بذيك الخطورة يعني لو جربتها قبل بيوم تشوف جاك نعاس ولا لا وتتوكل على الله ,,,
تحياتي لك,,

غواصة الشمال
25/07/2007, 01:21 AM
الاخ الكريم ابو عبدالله اسعدني مرورك والله يااخي اني اعرف ناس كثير تعاني من نفس مشكلتك وهم كثير مايغوصون بقوارب بس لو راجعت وراهم تلاقيهم مايتبعون النصايح ...انا شخصيا ماانزل بقارب بس اركب قوارب كثير لأغراض اخرى وكل اللي معي يعانون منه ويوصلون للأستفراغ وانا الحمدلله بمجرد مااحس ببدايته اروح وسط القارب وعيوني فوق على السما واحاول اتذكر اي شي يشغلني عنه وانجح دايم ...
انت شكلك حاطه براسك من يوم تطلع المركب ,,,:D
تحياتي وتقديري

غواصة الشمال
25/07/2007, 01:25 AM
اخوي بحري 999فعلا انا سمعت وقرأت انه الزنجبيل مفيد ف دوار البحر ودامك مجربه فياريت الاخوة الباقين اللي يعانون من دوار البحر يجربونه يمكن ينفع معهم ((ابو عبدالله جربه))
ولا يحتاج لوصفة طبيب ولا شي
شكرا لمرورك وتحياتي لك

غواصة الشمال
25/07/2007, 01:30 AM
الاخ الزينون شاكرة مرورك الكريم وشرب الماء وانا اختك بعد الاستفراغ وليس خلاله:no: لأن شرب الماء اثناء الغثيان يزيده اما بعد الاستفراغ يهدي المعدة ويمنع الجفاف,,,
بارك الله فيك ونفع بك تحياتي,,

( برى بحرى)
25/07/2007, 01:36 AM
دوار البحر شىء نفسى

اذا فكر فيه الانسان راح يحوشه

اللى يعانى منها يجلس بوسط الطراد او القارب لان هو المكان الوحيد اللى نسبه تاثير الموج عليه قليله نسبيا

انصح الشخص بس يحس بدوار البحر ياكل الثلج + يغسل وجهه بماء بارد

لان الثلج يعمل تقلصات بالمعده من شده برودته تكون اقوى من تقلصات الترجيع او الاستفراغ وانتوا بكرامه

شكرا اختى الكريمه على الموضوع

ابوتركي1
25/07/2007, 02:33 AM
مشكور علي المعلومات القيمه لكي وللاخوان الذين افادونا وانا لي زميل كان دائم يحصل معه دوار في اللنش ويصبح مثل القط المدعوس بس بعد ماصار يخذ حبوب الدور قبل الركوب بساعتين حبه ثم عند الركوب حبه نسي ايام الدوار وبعض الاحيان ياخذ 3 الي 4 في الطلعه الواحده0000

احمدوعبود
25/07/2007, 02:54 AM
اولا يعطيك العافيه ويةفقك ربي

ثانيا ابو تركي بس مدعوس تشبيه موفق
ثالثا الغواااااص انا تفاجأت بأحد معارفنا انا وانت حاصل على طب الاعماق من استراليا استشرته وايد كلام الكاتبة
رابعا انا ملي دخل بالغوص بس احب استفيد لعشقي للبحر

غواصة الشمال
25/07/2007, 05:41 AM
الاخ احمد وعبود بارك الله فيك وجزاك خيروأسعدني مرورك

غواصة الشمال
25/07/2007, 05:46 AM
بس مدعوس:dance:وهذا كيف شكله :D
شكرا ابو تركي لمرورك وتحياتي لك والحمدلله انه صاحبك تخلص من هالمشكلة

عاشق الجول
25/07/2007, 10:44 AM
احد يقول اشرب ماء البحر واحد يقول زنجبيل

(( حشا هذا تعذيب ))

ياجماعة ابحثوا لنا عن علاج نفسي لهذه المشكلة

تصدقين ياغواصة الشمال انه بدا يجيني دوار البحر من المشاركة في هذا الموضوع لأنه يذكرني بالقارب

((اللي يجيب لي حل فعال له عندي جائزة))

:eek: :eek:

اخوكم

ابو عبدالله

غواصة الشمال
25/07/2007, 05:52 PM
الاخ الفاضل ابوعبدالله واضح جدا ان مشكلتك نفسية أستعيذبالله من الشيطان وتوكل على الله
((وعليك بطبيب نفسي ووفر فلوس الجوائز تشتري بها قارب )):p
تحياتي لك وبارك الله فيك

احمدوعبود
27/07/2007, 02:40 PM
والله يابو عبدالله انا عندي الحل بطل بحر والجائزه تصدق بها

روميووو
27/07/2007, 03:46 PM
الله يسلمك ويخليكي ياغواصه الشمااااااال

الحين الحمدالله تقريبا تغلبت خلاااااااااص على الدوار ,,,,,,,,, الا في حالات الموووووووج العالي :mad:

أما بالنسبة للحل الثاني انه الواحد يرمي نفسه للبحر فهذه صدقيني مية مية :good:

عن نفسي كنت اسويه ومجربه الواحد يرمي نفسه في البحر لمدة ربع ساعه او عشر دقائق راح يرجع كل شي طبيعي وفرصه الواحد يكسب صداقة القروش:D

لكن

مو اي واحد يرمي نفسه :no2: او في اي مكاااااااااااان ,,,,,:no2:

على حسب التيارات والمكان والاجواء والامواج ,,,,, الواحد يتأكد من ها الاشياء وبعدين نقول ارمي نفسك في البحر:D واتصاحب مع القرش

====================

أبو عبدالله زي ماتفضل اخوي الغالي ابوتركي1 جرب وخذ اربع حبات من ادوية الدوار على فترات متفاوة

حبه قبل صعود البوت بساعة ونصف ,,,,, وحبه عند صعود البوت وحبه بعد مايوقف البوت بساعة والحبة الرابعه عند بداية احساسك بشي من الغثيان

في حاجه ثانيه كمان تنفع مع بعض النااااااااااااس

اشرب كركدي قبل صعود البوت :p

العذر والسموحه على الاطاله

وربك يشفي ويحمي الجميع

alqaissy
27/07/2007, 04:08 PM
تحياتي للجميع وشكراً جزيلاً لك غواصة الشمال على هذه المعلومات المفيدة وبصراحة دوار البحر شيء متعبني مره بس انشاء الله مع التعود بيزين كل شي وجتني بعض النصائح من بعض الصيادين إني ما أنزل البحر وبطني فاضي وما أدري هذا صحيح ولا لا ؟؟ وتقبلوا مروري . أخوكم

غواصة الشمال
27/07/2007, 05:54 PM
الاخ روميوووو شكرا لك ولتواصلك
الظاهر انك ماتبي يظل غواص غيرك :burnout2: عندك خطة شريرة
للقضاء على جميع الغواصين ,,,:D
اما نصيحتك لابوعبدالله :confused:
يعني حبة ممكن تسبب النعاس كيف ثلاث او اربع
هو سبق وضايقك ابو عبدالله بشي ;)
الكركدي ماسمعت انه ممكن ينفع ..
تحياتي وتقديري

غواصة الشمال
27/07/2007, 06:01 PM
الاخ الفاضل ابو محمد اهلا ومرحبا بك واسعدني مرورك
دوار البحر يزعج كثير من الغواصين بعضهم يقدر يتغلب عليه والبعض يظل هاجسه من يوم يطب البحر ,,,طبعا الافضل ماتنزل بمعدة فاضية الأفضل تاكل وجبة خفيفة ومتوازنة الاهم تكون خالية من الدهون
تقبل تحياتي ,,
اختكم غواصة الشمال

كونكوردالبحر
27/07/2007, 08:09 PM
خطيييييييييييييييييييرة غواصة الشمال معلومات رائعه وموضوع يستحق الطرح والمشاركة .. بارك الله فيك ونفع بك .. اخوك كونكوردالبحر

Abdullatif
27/07/2007, 10:27 PM
شهيتوني على الكركديه :) :)

gulfhunter
07/09/2007, 10:33 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حياك الله أختي غواصة الشمال

الله يجزاك خير اختي على الموضوع الرائع واللي دائماً ما يلقى القبول لدى الجميع :D

بالنسبه إلى دوار البحر من اهم الأشياء الإنشقال عن التفكير فيها وإذا كان جمبك واحد يحب يسولف ضيع وقت معاه

أيضاً انظر إلى شي ثابت!!!

يفضل الجلوس في اخر الطراد ولأنه المكان اللي دائماً ثابت

بارك الله فيك

غواصة الشمال
07/09/2007, 03:31 PM
مشرفنا الكريم gulfhunterاسعدني مرورك تقبل تحياتي
حفظك الله ورعاك وسدد على الخير خطاك
بلغكم الله رمضان وبارك لكم فيما بقي من شعبان
اختكم غواصة الشمال

غواص الشمال
16/09/2007, 03:26 PM
http://www.7hh7.net/u/uploads/8e59eb55da.gif (http://www.7hh7.net/u)

غواصة الشمال
18/09/2007, 12:25 AM
اخي غواص الشمال تقبل تحياتي وشكرا لمرورك الكريم حفظك الله وبارك فيك

عقااام
28/12/2007, 04:49 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
الله يعطيك العافيه اخوي روميو على الفايده الجميله وهذا يدل على خبرتك والله يحفضك
عفوا روميو في معلومه ابيك تعرفها واخواني كمان 000 ان كثره الادويه تسبب سميه اما على (الكلى او الكبد) , واذا زادت تتحول لسموم في الجسم ,
عشان كذا يا اخواني لا تتهاونو بموضوع الادويه وجرعاتها اليوميه .
والله يحفضنا ويحمينا

ابو محمد33
29/12/2007, 10:46 AM
شكراً على المعلومات القيمة

عندي سؤال بسيط قد طرح موضوع مماثل تقريباً من اخونا السرالكبير عن نفس الموضوع وقد تقدمت بسؤال عن الأضرار الجانبية لأدوية دوار البحر هل تسبب أي تأثيرات جانبية لا سمح الله .... ؟

ابو محمد33
29/12/2007, 11:25 AM
أرجو التكرم بالرد السريع

غواصة الشمال
29/12/2007, 10:06 PM
اخي ابو محمد ادوية دوار البحر بعضها يسبب النعاس وبعضها الآخر له آثار جانبية حسب نوع الدواء تجدها في نشرة الدواء والآثار الجانبية قد تظهر لأشخاص دون ألآخرين لذلك ماعليك سوى تجربة الدواء قبل الصعود الى القارب بيوم لتكتشف هذه الآثاروأنصحك تتبع الخطوات التي ذكرناها في الموضوع وأن شاء الله لن تجد لدوار البحر وجود.
مع تمنياتي بغوص بلا دوار بحر
أختكم
غواصة الشماااااااااااااااال

عقااام
31/12/2007, 11:16 PM
الله يعطيكي العافيه اختي غواصه الشمال على التنبيه المهم والمهم والمهم واتمنى الكل ينتبه للأعراض الجانبيه والجرعات اليوميه المسموح بها للدواء وتكون المشوره او الاستفسار عن طريق دكتور اوصيدلي ولكم جزيل الشكر ... اخوكم عقااام%