المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ماهي اكثر انواع الاسماك تاثرا بتلوث البيئه البحريه

شعور
24/07/2007, 02:19 PM
..

مرحبا حبيت اطرح هذا السؤال لتبادل الافكار لابداء وجهات النظر واكثر الصيادين تاثرا من يصطاد في المدن الصناعيه الكبرى وكثيرة السكان والتي تلقي اطنان من المخلفات يوميا في البحر بلا رادع للاسف

المهم مالكم بالطويله

انا ملاحظ ان الاسماك اللي تتاثر بالاوساخ اكثر هي التي تعيش في قيعان البحار الاقرب للشاطئ لان الزيوت والمخلفات كلها تتكوم في القاع حتى لو تبدلت مياه البحر بفعل التيارات

وهذه الاسماك هي الهوامير وماشابهها

عندكم منطقه مثل خور ابحر كانت مليئه بكل الاسماك اللي تتوقعونها اصبحت الان لاتجد الا الشعور وقليل من البياض واحيانا لانجد

والكشر اصبح لايستطيع العيش لا طبقات الزيوت والنفايات تسد عليه المخابئ

الحل هو الصيد خارجا عند ثول واملج ومستوره هناك البحر بكر

Abdullatif
24/07/2007, 06:12 PM
بالنسبة للسمك لا أدري
ولكن ما أعرفه هو أن المرجان هو أكثر الكائنات البحرية تأثرا بالتلوث
و بالتالي, تلحق به الأسماك اللتي تتغذى عليه, مثل الحريد

شعور
24/07/2007, 07:31 PM
على الاقل الحريد يقدر يتنفس ويغير جو فوق

الكشر مسكين محجوز تحت عند الغبار والاكياس وعلب البيبسي غير طبقات الزيوت واللي تكبه المجاري

الله يكون في عون الاسماك من اعداء البيئه

jwan
24/07/2007, 07:53 PM
بصراحة وابدي زعلي جدة بلد صناعي والصرف الصحي على البحر والمصانع على البحر وكل الاوساخ للبحر الله يعين هذا البحر لهذا تجد اسماك جدة هي الارخ دوما في سوق السمك السمك مغير لونه وشكله مرضان وتعبان من التلوث

الغوااااص
24/07/2007, 08:08 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا ياجماعه فعلا متضايق من هذه النقطة وياليت يشوفوا لها حل ترى البحر مو ملك لاحد ...ايش راح يبقى لأولادنا اذا استمر الوضع على كذا لازم ما نسكت وخصوصا احنا الغواصين اي واحد يشوف مناظر مثل هذه لا زم يصور البحر وهو يحتضر ويحاول باي طريقه يوصلها للمسئولين عن طريق جريدة او عن طريق النت ويقولون بينفتح مجال للسياحه عندنا كيف والبحر وخصوصا المدن منيل بالصرف والزيوت وانا شفت مناظر تحت في مدينه حقل في منطقه السهبان والله تسد النفس عن الغوص اهل الشاليهات هناك والي يبنون الشاليهات يرمون مخلفات البناء والمواصير والاكياس وغيره في البحر وين البلديه عنهم والله قهر هالشئ المفروض توضع غرامات جامدة على هالنوع من المخالفات وياليت احد يقدر يوصل هالكلام لبلديه حقل وانا بحاول من جهتي وان شاءالله مع االمحاوله نصل الى بحر صافي ونظيف مع تحياتي لكم واشكرك اخي شعوور على فتح مثل هذا الموضوع ‘‘‘

سامي العنزي
24/07/2007, 08:10 PM
الله يعطيك العافيه اخوي شعور على الاهتمام والتفاعل في الموضوع

الله يعين اهل جده مدري وين يدور الصيد .

risk-u-diver
24/07/2007, 10:59 PM
كثير من الزيوت كثافتها أقل من الماء و بالتالي تطفو على السطح و تتسبب في تلوث الاسماك القريبة من السطح كسمك العربي و الذي أعتقد أنه من أكثر الأسماك تأثرآ بالزيوت.

ابوتركي1
25/07/2007, 02:53 AM
المدن الصناعيه اكثرها مخلفات سوي بتروليه او مواد كيميائيه ولها سلبيات وايجابيات بس المشكله في بعض السفن الغربيه اوغيرها ترمي فظلاتها في الطرق بين المدن النائيه واذكر ان شواطنا قبل لااذكر بالضبط انك تجد قورير وعلب مصنع خارج بلادنا الحبيبه ولاتستوردها ولاكن الان لايستطيعوا بفضل الله سبحانه وتعالي ثم بالمسؤلين عن شواطنا حفظهم الله 0000000
اما بالنسبه للتلوث اول مايتاثر الشعب المرجانيه ثم الاسماك 00والسمك الذي يعيش في هذه المناطق منها السيجان (الصافي) هذا علي حسب معرفتي 000 ولكم احترامي وتقديري للجميع000

شعور
25/07/2007, 11:20 AM
اشكر كل الاخوان على اثراء الموضيع

مداخلاتكم قيمه وفيها معلومات جديده عننا