المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : يا اهل الغزول

hati hati
25/07/2007, 07:29 AM
بشم الله الرحمن الرحيم

يا شباب انا عندي 2غزول (شبك) طول الواحد 50م ابي اعرف كيف انصبهم من السيف او من داخل البحر

مشكووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو رين

شلال البحر
25/07/2007, 10:12 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

اخي العزيز
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اولا اقولك انني ليس لدي الخبر في نصب الغزول بس اللي اعرفه انهم ينصبون الغزول عندما يكون البحر في حالة ثبر اي تكون الموية نازلة وتمد الشباك بالعرض ويجب ان يكون معك مساعدين حتي يساعدوك في عميلة لف الشباك حول السمك بمعني انك تمسك بنهاية الغزل من جهة واخر يمسك بنهاية الغزل من الجهة الاخرى وتعملون عملية تحويط للسمك حتى لا يشرد ( تعملون الغزل في النهاية على شكل دائرة ) وهذا ما لدي وما اعرفه
وتقبل مروري وتحياتي
اخوك
شلال البحر

التام
25/07/2007, 11:12 AM
ياحبيبي مدري ايش مقصدك في الغزول

فيه الشبك الاول الي له عومات من فوق وتحت ثقالات انا اعرف انه الشوار وطريقه نصبه سهله تفرده على الارض وتمسك اول عوامه من بدايه الشبك تحطها في وحده من يداتك وتلم التانيه معاها والتالته وزي كدا لين تلم الشبك في يدك بس انتبي خلي العوامات فوق والرصاص تحت
بعدين امسط طرف الشبك واربطه في حديده او وتد في بدايه الشاطي وامشي وافرده زي ما لميته فكه حبه حبه الين تدخل البحر فيه طرق كتيره لنصبه تقدر تخليه زي حرف اليو في الانجليزي زي كدا u او t

اما الشبك التاني اعرف انه المخدجه بس المخدجه لازم تطبيق عملي ياغالي

وان حبيت تعرف اكتر ترى اخونا عماد اذكر نزل رسمه لنصب الشوار او الشبك

وشوف عماد خبره ماشاء الله وكل شي عنده موثق با الرسم اسئله

على فكره انا سميته ( عماد البحر)

hati hati
25/07/2007, 02:34 PM
شلال البحر و التام

مشكورين

الهجري
27/07/2007, 02:27 PM
جبتها على الجرح :D
(الشرح العملي ضروري لكن سوف أشرح لك نظري و اعذرني)

شوف خذ لك أسياخ التي تستعمل لتثبيت الخيمة

و اربط واحد بطرفي الغزل في السيف ثم اغرسه في الأرض و أعمل نفس الحركة مع الطرف الأخر في البحر و اغرسه

أما الحيل فهي كثيرة تعتمد على حرة الماء و علوا المد و نوعية السمك لكن انصحك بأن تعمل حلقة في النهاية و تضع سيخ مربوط بحبل لكي تربطه في الحبل السفلي للغزل في زاوية الدائرة لكي يحافظ على الثبات و يكون خدعة للأسمك

أن كنت اخي من سكان الشرقية ارسل رسالة على الخاص فيها ايميلك