المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : منع بيع الحطب والفحم المحلي بعد 17شهراً.. وفتح الاستيراد من خارج المملكة



محتري السيل
26/07/2007, 04:58 PM
دعا التجار إلى بيع الموجود في المخازن.. مدير عام إدارة الموارد الطبيعية بوزارة الزراعة ل"الرياض":


منع بيع الحطب والفحم المحلي بعد 17شهراً.. وفتح الاستيراد من خارج المملكة



الرياض - علي الرويلي:


أكد ل"الرياض" المهندس احمد بن صالح العيادة مدير عام الموارد الطبيعية بالإنابة مدير شعبة الغابات في وزارة الزراعة منع بيع الحطب والفحم المحلي سيدخل حيز التنفيذ عقب 17شهراً ودعا التجار إلى بيع الموجود في مخازنهم، موضحا انه لا رجعة في القرار، إذ أن أي تداول للحطب والفحم بعد هذه المهلة سيعتبر مخالفا للنظام.
وقال العيادة: إن الوزارة أعطت الأولوية للعاملين في مجال بيع الحطب والفحم المحلي في الاستيراد من خارج المملكة ورخص البيع داخل الأسواق المحلية، مشيرا إلى أن "الزراعة" تعتزم إقامة ورشة عمل لتشجيع التجار إلى استيراد الحطب والفحم، وذلك بالتنسيق بين وزارة الزراعة والهيئة الوطنية لحماية الحياة الفطرية وإنمائها بالتعاون مع الغرفة التجارية الصناعية في الرياض، لافتا إلى انه تم مخاطبة التجار والعاملين في هذا المجال لأخذ مقترحاتهم لإدراج المحاور المطلوبة، التي تتناسب مع أوضاع السوق.

وأضاف أنه جار تكليف إحدى المؤسسات الوطنية لتركيب 500لوحة إرشادية على أسواق الحطب والفحم المحلي على مستوى المملكة تتضمن الإشارة إلى المهلة التي تنتهي بِ 1430/1/1ه لتجار الحطب والفحم المحلي لبيع الموجود في منازلهم .

وكان وزير الزراعة قد وافق على توصيات اللجنة المشكلة من وزارات الداخلية، الشؤون البلدية والقروية، الزراعة، والتجارة إضافة إلى الهيئة الوطنية لحماية الحياة الفطرية وإنمائها والتي من أهمها منع بيع الحطب والفحم المحلي، للمحافظة على الغطاء النباتي الطبيعي والاستفادة من الحطب والفحم المستورد في سد الاحتياجات المحلية، والحفاظ على الموارد الطبيعية في المملكة.

وحظرت وزارة الزراعة الإضرار بالأشجار والشجيرات النامية في أراضي المراعي والغابات، واستعمال مواد ضارة أياً كان نوعها على هذه النباتات أو بالقرب منها أو استعمال أي وسيلة أخرى تتسبب في إضعاف أو موت الأشجار أو الشجيرات أو الأعشاب النامية في بيئتها الطبيعية.

كاشخ 24 ساعه
26/07/2007, 05:05 PM
لا حول ولا قوة الا بالله

ترا بعد هالقرار بينقرض الحطب من عندنا

ذكروني يوم طلعوا قرار منع الصيد ولا عاد شفاناه ابد


الله لا يبلانا

الدبل الثقيل
26/07/2007, 05:06 PM
جزاك الله خير.........

zaxs2010
27/07/2007, 02:50 AM
جزاك الله خير.........














ZAXS2010

النبقي
27/07/2007, 08:43 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مشكور اخوي محتري السيل
على هذه المعلومات والله يغيثنا من فضله وجزاك الله خير
وتقبل تحيات اخوك راعي الدحـول