المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شروط مقياس الحرارة لدرجة حرارة سليمة .

لحظة إنتظار
29/07/2007, 01:43 PM
هذه بعض الشروط التي يجب أخذها في الحسبان عند وضع ترمومتر لأخذ درجة حرارة صحيحة .

1- يجب وضع مقياس الحرارة في مكان ظليل ,و يجب أن يبعد المقياس عن أشعة الشمس المباشرة بمسافة لا تقل عن 70 سم إلى متر واحد .

2- يجب أن يرتفع مقياس الحرارة عن الأرض مسافة لا تقل عن متر واحد ,حتى لا يتأثر بالحرارة المنبعثة من الأرض .

3- يجب أن يكون المقياس بعيدا عن المعادن الساخنة المتأثرة بحرارة الشمس المباشرة .

4- يجب أن يكون المقياس بعيدا عن مصادر الحرارة المباشرة كالمصانع و السيارات و الأفران الصناعية و غيرها .

5- يجب أن يكون المقياس في الهواء المفتوح مباشرة , دون أن يكون في مناطق شبه مغلقة .

صوت الحق
29/07/2007, 02:02 PM
بارك الله فيك أخي لحظة انتظار على هذا الموضوع

فقد جاء في وقته حيث أن الكثيرين يجهلون كيفية قياس الحرارة الحقيقية فتجد التفاوت الكبير بينهم

فهناك من يضعه في حديقة المنزل بين الأشجار والأرض الرطبة

وهناك من يضعه في مكان تحيطه الأسوار وتحتبس الحرارة فيه

وهناك من يضعه في نافذة المنزل من الخارج

وهناك من يعتمد على مقياس السيارة

وكل ذلك يعطي قراءة غير حقيقية للحرارة

حيث أن المقصود بدرجة الحرارة هي الحرارة السائدة للمنطقة ككل دون تاثيرات أخرى

العنبري1
29/07/2007, 02:02 PM
الله يجزاك خير اخوي لحظة انتظار

على هالمعومات المفيدة

طيب كم الوقت اللي نقدر نقيس درجة الحرارة بعد وضع المقياس

تقبل تحياتي

لحظة إنتظار
29/07/2007, 02:32 PM

على هالمعومات المفيدة

تقبل تحياتي

أخي الكريم العنبري هذا يعتمد على الفرق الحراري بين المكان الذي كان فيه المقياس سابقا و بين درجة الحرارة الجوية الخارجية ,و لكني أجد في العادة أن فترة ربع ساعة كافية .

الابرقين
29/07/2007, 02:34 PM
شكرا لك لدي بعض الاسئلة آمل منك الاجابة وكل من يعرف::confused:

1- اريد تركيب جهاز لقياس درجة الحرارة لسيارتي هل يوجد واين اجده ؟:D مع العلم بان السيارة لايوجد بها اساسا قياس لدرجة الحرارة الخارجيه؟:p
2- اريد شراء جهاز لقياس الحرارة للمنزل واستخدمه كذلك خارج المنزل ؟:j ماهي الانواع وافضلها واين اجده ؟:rolleyes: :confused:

ولك كل الشكر والتقدير ولكافة الاخوان المشاركين;) :)

لحظة إنتظار
29/07/2007, 02:48 PM
شكرا لك لدي بعض الاسئلة آمل منك الاجابة وكل من يعرف::confused:

1- اريد تركيب جهاز لقياس درجة الحرارة لسيارتي هل يوجد واين اجده ؟:D مع العلم بان السيارة لايوجد بها اساسا قياس لدرجة الحرارة الخارجيه؟:p
2- اريد شراء جهاز لقياس الحرارة للمنزل واستخدمه كذلك خارج المنزل ؟:j ماهي الانواع وافضلها واين اجده ؟:rolleyes: :confused:

ولك كل الشكر والتقدير ولكافة الاخوان المشاركين;) :)

أهلا وسهلا بك أخي الأبرقين .

بالنسبة لمقياس السيارة ليس لي علم بأمره ,و أما المقياس العادي (الترمومتر) فتوجد منه أنواع كثيرة منه الزنبركي و الرئبقي و الإلكتروني , طبعا الإلكتروني دقيق و يعطيك القراءة الدقيقة بأجزاء من الدرجة ,و بالنسبة للشركات و محلات البيع فإعذرني على عدم ذكر تفاصيل هنا ,و لكن بشكل عام تجده في محلات بيع الأجهزة المنزلية و الكهربائية و الإلكترونية ,و لكنها محلات خاصة لا أدري هل توجد عندكم في منطقتكم أم لا ؟ و حتى في الصيدليات تجدها .

أبــوريـــان
29/07/2007, 02:57 PM
الله يعطيك العافية اخي ابوهادي

الموضوع مهم وارجو ان يثبت لفترة

كي يطلع علية اكبر قدر من الزوار والاعضاء

الوتين
29/07/2007, 03:13 PM
مشكور يـ ابوهادي على الموضوع المهم ..
تحياتي لك..

""الشاهين""
29/07/2007, 08:07 PM
مقياس الحراره الزئبقي هو الأدق.

""الشاهين""
29/07/2007, 08:08 PM

على هالمعومات المفيدة

تقبل تحياتي
الوقت المناسب لقياس درجة الحراره العظمى(( الكبرى)) هو عند الساعه 1:30 ونصف بعد الظهر..
حيث من بعد هذه الساعه يتغير فارق درجات الحراره.

أبو عابد1
29/07/2007, 08:44 PM
صدقت يا أبو هادي وأزيد :

1- وقوف السيارة لفترة طويلة تحت أشعة الشمس يغير في مقياس الزئبق وترتفع الحرارة عن الطبيعي بفارق 10 درجات وأكثر أحياناً

2- محركات السيارة تؤثر في مقياس الزئبق فترتفع الحرارة عن الطبيعي بفارق درجتين أو أكثر أحياناً

3- أفضل وقت تأخذ فيه درجة الحرارة الحقيقية عندما تكون السيارة مطفية ليلاً لأن الزئبق لا يتأثر في هذا الوقت من أشعة الشمس أو محركات السيارة، فيقيس الزئبق درجة حرارة الهواء دون وجود المؤثرات

وأشكرك يا أبو هادي على المعلومات المهمة والتي جاءت في وقتها

نتمنى تثبيت الموضوع لفترة وجيزة حتى يتسنى للأعضاء والزوار فهم بعض المعلومات المهمة لديهم

أخوك

* * *

KABAYAN
29/07/2007, 09:01 PM
جزاك الله خير على المعلومة

لكن أعتقد أنني أريد الحرارة في المكان الذي انا اجلس فيه او امشي فيه ما دمت احمل الترمو متر فأنا لا تهمني درجة الحرارة الطبيعية في الطقس اريد ان يحس الترمو متر بما احسه لذا اضعه في المكان الذي اكون متواجد فيه

جبل مشرف
29/07/2007, 10:22 PM
مشكور على هذي التوصيات رعاك الله

starmoon
30/07/2007, 01:17 AM
مشكور..مشكور

مراسل ( جدة )
30/07/2007, 02:04 AM
جزاك الله خير على المعلومة

الابرقين
30/07/2007, 04:14 AM
شكرا جزيلا وان شاء الله اشتر ي جهاز واوافيكم بدرجات الحرارة اول باول