المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لماذا عدم التفاعل// أعالي المزن //

أعالي المزن
30/07/2007, 06:27 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لقد أشرت في صفحة التوقعات أن الحرارة المرتفعة قد تؤدي إلى مفاجئات ولكن لا أدري لماذا لم يتفاعل معي أحد وكأني وحيد في هذا المنتدى ، ألا يستحق تحليلي الإشادة لرفع المعنويات لا للتفاخر . إليكم الإقتباس:

(( للمعلومية فإن إرتفاع درجة الحرارة بشكل مفاجي يؤدي إلى حالة عدم إستقرار في عناصر الطقس في الساعات القادمة ، الله أعلم ممكن على المناطق الشرقية أن يتكون الضباب عند الفجر ، ويمكن أن تتكون كميات من الغيوم أو هبوب رياح قوية والله أعلم ))
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=96477&page=4&pp=15 ( المشاركة رقم 53 )

ثم أكدت هذا الأمر مع حذف التوقع بالنسبة للضباب وإليكم الإقتياس:

(( السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لا أستبعد أن تكون هناك مفاجئات في هذا اليوم ، نظراً للإرتفاع المتصاعد لدرجة الحرارة ، فمن المتوقع أن تصل درجة الحرارة إلى 45 وهي عالية بالنسبة لنا ، و أقصد بالمفاجئات إما تكونات للغيوم بشكل متفاوت قد تهطل منها أمطار على مناطق من الشرقية !!!!!! ، أو هبوب رياح قوية و غبار.
طبعاً مجرد توقعات ، والله أعلم))
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=96477&page=5&pp=15 ( المشاركة رقم 66 )

ثم أشرت إلى حدوث جزء مما توقعته و إن لم يكن على المنطقة الشرقية ، ولكن حدث على مناطق شاسعة من السعودية، ويمكن أن أكون قد حددت التوقع في نفس ذلك اليوم ولكن تأخر الأمر ولكن التحليل واحد وهو إرتفاع درجة الحرارة و إليكم الإقتباس:

(( أعتقد أن جزء من المفاجئات قد حدث وهي الغيوم المتناثرة وازديدها في بعض المناطق ولأول مرة منذ فترة، وما زلت أتوقع إزديادها على المنطقة الشرقية . لله الحمد هذه المعلومة تعلمتها من الخبرة فمنطقتنا ما أن ترتفع الحرارة وبشكل ملحوظ ومفاجىء تحدث عملية رد فعل في عناصر الطقس وتغير في الحالة المناخية ))

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=96477&page=8&pp=15 (رقم المشاركة 109 )

وعلى كل حال مازلت أتوقع تواجد هذه الكميات والتي قد تهطل منها أمطار إلا أن تحديد المناطق بالضبط صعب جداً ولكن لا أستبعد تكاثرها خلال الأربع والعشرين ساعة . والله أعلم

بخار الماء
30/07/2007, 07:18 PM
مشكور وما قصرت

مستبشر
30/07/2007, 08:03 PM
الخيمة اخي العزيز في هذا الوقت من كل عام تكون هادئة وقليلة المواضيع والمشاركات وموضوعك وطرحك القيم مكان للاهتمام وان قلت الردود والمشاركات بسبب الضعف العام في الدخول للمنتدى بوجه عام

أعالي المزن
30/07/2007, 08:09 PM
بخار الماء جزاك الله خير على مرورك
مستبشر جزاك الله خير على تعليقك ، و أحب أقول لك إن تحليلاتي كانت موجودة ضمن صفحة التوقعات ، و اللي ضايقني إن أحد إخوتي في الله سأل عن سبب تواجد الغيوم في هذه الفترة مع أني قد أشرت إلى هذا الأمر .

storm
30/07/2007, 08:16 PM
بارك الله فيك اخي أعالي المزون .. أنت مكسب غالي لهذا المنتدي ..
أكتب واصل أبداعك ولا تنظر خلفك ..

أعالي المزن
30/07/2007, 08:57 PM
جزاك الله خير storm على رفع المعنويات

فدغم
30/07/2007, 11:37 PM
اخوي أعالي المزن بارك الله فيك

انت اول ما ذكرت هالملاحظة انا خليتها في عين الاعتبار

وكان كلامك في محله ما شاء الله عليك

على العموم لكن يمكن اختلف معك في شيئ بسيط

انه نسبة ظهور السحب في وسط المملكة اعلى بكثير من ظهورها في شرقها

وللامام اخوي بو يوسف

بيت طين
30/07/2007, 11:47 PM
اخوى اعالي المزن لنا ثلاث ايام علينا غيم على حفر الباطن وتوقعاتك فى الحسبان الله لا يهينك ومشكور.

أعالي المزن
31/07/2007, 07:58 AM
جزاك الله خير فدغم على تعليقك وبالنسبة لكون الغيوم على الوسطى أكثر فهذا ما حصل ، ولكن اليوم تبدو الغيوم قد بدأت تنزاح إلى المنطقة الشرقية ، بل حتى أرصاد البحرين متوقعين تشكل للغيوم في هذا اليوم.

جزاك الله خير

جزاك الله خير فدغم على تعليقك وبالنسبة لكون الغيوم على الوسطى أكثر فهذا ما حصل ، ولكن اليوم تبدو الغيوم قد بدأت تنزاح إلى المنطقة الشرقية ، بل حتى أرصاد البحرين متوقعين تشكل للغيوم في هذا اليوم.

جزاك الله خير بيت طين (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=36695) على تعليقك و ما قصرت

جبل مشرف
31/07/2007, 09:02 AM
الخيمة اخي العزيز في هذا الوقت من كل عام تكون هادئة وقليلة المواضيع والمشاركات وموضوعك وطرحك القيم مكان للاهتمام وان قلت الردود والمشاركات بسبب الضعف العام في الدخول للمنتدى بوجه عام
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــ
قلت اللي في خاطري يا مستبشر حفظك الله
ومشكور اخي اعالي المزن وكلامك محل الاهتمام

أعالي المزن
31/07/2007, 09:54 AM
جزاك الله خير جبل مشرف على تعليقك ، بصراحة ما زالت معنوياتي في ارتفاع كلما وجدت تعليقاً جديداً

رشة مطر
31/07/2007, 11:10 PM
جزاك الله خير ما قصرت
دا ئما مبدع

يورانيوم
31/07/2007, 11:48 PM
اعالي المزن اكرر ماقاله الإخوان انت مكسب لنا في مكشات نحتاج مثل هذه التحاليل ...إلى الأمام

نوحان
01/08/2007, 12:02 AM
اخوي اعالي المزن حياك الله

مثل ماتشوف اغلب اللي يتصفحون يقراء اكثر من اللي يرد او يكتب
لأن النفس هااليومين واجفة بسبة الحر
وان شاالله الوعد عند بزوغ نجمة اسهيل ههههههه

تبقى مكسب للمنتدى

أبو مهند الزهراني
01/08/2007, 12:22 AM
أعالي المزن وفقك الله
وتقبل تقديري واحترامي
تحاليل صدرت من خبرة ودراية

وادي الابرقين
01/08/2007, 12:32 AM
مشكووووور يا أخي أعالي المزن

واااااصل ونحن معك يا الحبيب

مراويح نجد
01/08/2007, 05:51 AM
مشكور
تحليل
ممتاز

أعالي المزن
01/08/2007, 09:58 AM
رشة مطر
يورانيوم
مقناصي
فتى تهامة
وادي الأبرقين
ضمار اللهب

جزاكم الله خير على مروركم وتعليقكم

لحظة إنتظار
01/08/2007, 12:22 PM
بارك الله فيك أعالي المزن على هذا التحليل و المتابعة للجو و إستنتاج بعض النتائج من خلالها .

بالنسبة لإرتفاع درجة الحرارة فأبرز ردة فعل جوية يمكن أن نتوقعها هل كما قلت تكون السحب في حال وجود رطوبة جوية أرضية أو في الطبقة المنخفضة .
و بالنسبة للرياح فهبوبها تابع لإنخفاض الضغط ,و الحرارة تصنع ضغطا منخفضا محليا ضحلا عند الظهر قد يحرك من سرعة الرياح ,أما الهبوب القوي و المعروف كالبوارح و رياح الشتاء و غيرهما فهي تابعة لمنخفضات جوية إقليمية أكبر .

و تقبل تحياتي ..

أعالي المزن
01/08/2007, 01:09 PM
جزاك الله خير
معلومات حلوة ، بس عندي زيادة ، ألا وهي ما دامت درجة الحرارة في الخمسين لا زم بتحصل رطوبة لأن الرياح اللي على السواحل راح تتدفق إلى اليابسة

لحظة إنتظار
01/08/2007, 01:15 PM
جزاك الله خير
معلومات حلوة ، بس عندي زيادة ، ألا وهي ما دامت درجة الحرارة في الخمسين لا زم بتحصل رطوبة لأن الرياح اللي على السواحل راح تتدفق إلى اليابسة

مو شرط اخوي أعالي المزن ,يمكن يكون هالشي عندكم في البحرين لأن البحر محيط بكم من جميع الجهات ,بس عندنا مثلا في الأحساء و كذلك في الكويت عندما تتعدى درجة الحرارة 50 مئوية غالبا تجد الرياح شمالية غربية خفيفة أو ساكنة ,و هذا الكلام أقوله من واقع خبرة طويلة في مراقبة الطقس .

محب الغيم
01/08/2007, 01:23 PM
الله يعطيك العافية

================

أخي الحبيب

لك ولغيرك :

كثير من محللي الطقس رحلوا

كثير من محللي الأسهم !! رحلوا

هل تعلم لماذا ؟!

إنها قضية عدم التفاعل !!

نعم التفاعل مطلوب ، نعم التشجيع مهم !!

لكن هب أنه لم يحصل !!

هناك أعذار كثيرة نستطيع إيجادها لمن لم يتفاعل كالعجلة وعدم الانتباه أو كون هذه الأمور لا تهمة ...

ويمكن للشخص أن يتفاعل مع نفسه !!

كيف ؟!

حين ينبه على شيء ثم يتحقق ، فيمكن أن يشير إلى ذلك ويؤكده في موضوع آخر أو أثناء المتابعة ، ولكن بدون تقريع وعتاب لأحد ، بل بمزيد من الإيضاح وبيان صدق توقعه ..

==========================

أعالي المزن

قامة شامخة من قامات هذا المنتدى ..

أعالي المزن خبير لا يستهان به

ولا يضره التفاعل من عدمه ...

وفقك الله أخي الحبيب ..

===============

أتمنى أن يحصل تفاعل مع هذه الكلمات !!!

الذيب مصلوخ
01/08/2007, 01:31 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أعزائي الذيابه الموجودين هنا أود الترحيب بكم ((عضوجديد))

أعالي المزن
01/08/2007, 06:06 PM
جزاك الله خير لحظة إنتظار إذا حضر الماء بطل التيمم و آنه التيمم و إنت الماء

محب الغيم كلامك عسل على قلبي بالفعل كما تقول " حين ينبه على شيء ثم يتحقق ، فيمكن أن يشير إلى ذلك ويؤكده في موضوع آخر أو أثناء المتابعة ، ولكن بدون تقريع وعتاب لأحد ، بل بمزيد من الإيضاح وبيان صدق توقعه ..

الذيب مصلوخ أهلاً فيك في المنتدى بس بكم الكيلو اللحم;)