المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : يأهل الرزززز تكفون

majed111
01/08/2007, 12:59 PM
يأهل الرزززز تكفون ابي رز بشاور فيه نكهة البشاور المعروفه وريحته تفوح اثناء الطبخ ;)

مبسوط
01/08/2007, 01:36 PM
انا توني طايح في رز بشاور لو يحصل افطر عليه ما عندي مانع

اسمه (انديا جيت) يجي في كيسه لونها بني امس ماخذ 10 كيلو ب65 ريال لكن يستاهل

اخوك/ مبسوط

ولد المكاشيت
01/08/2007, 01:54 PM
أخير يوجد رز بشاور يوجد في جيان وجميع المحلات الكبيرة

لون الكيس بني أسمه العنبر هندي العشره كيلو 70 ريال أنا جرت كثير أفضل من هذا ما شفت

جنون الليل
01/08/2007, 02:03 PM
الشعلان والمهيدب((بشاور))
و
فيه رز رهيب أيضاً إسمه
Indiagate
00000000000000000000000
INDIA_GATE
أرز بسمتي هندي كلاسيك عنبر

ممتـــــــــــــــــــــــــــــاز جـــــــــــــــــــــــــــداً
ونفس سعر هذا 5ك بـــــــــــــ35ريال تقريباً بس أكيد الآن صار أغلى لأن الدنيا ولعت أسعارها حسبنا الله ونعم الوكيل

وتلاقون أغلب أنواع الرز في كارفور وجيان والتميمي(السيف واي) والعثيم

فرحان الكاتم
01/08/2007, 02:07 PM
إن بغيت وأنا أخوك البشاور البشاور واللي ماينبغي أن يسمى غيره بشاور فعليك بالتمن العراقي ... وص أحد من أهل الشمال يجيبه لك
قبل سنوات جبته لعمي فكان إذا طبخه شموه اللي بالشارع

بيت طين
01/08/2007, 02:16 PM
التمن الله العالم انه موجود فى الحفر ورفحه بس مشكلة الرز ان ريحته ماعاد تطلع مثل قبل لانهم قبل يسوونه بدون اضافات رز ابيض فلذلك تطلع ريحته والسبب الثاني اللي يخلي ريحته ماتطلع ان ريحته كبرت وتغطت صارت تستحي من الناس خخخخخخخ .امزح شكلي طلعت عن الخط مثل ماقلت لك اطبخ الرز ابيض وتلقى ريحته وباااااااااااااااااااااااااااااالعافيه.

(أبوزيـــــد)
01/08/2007, 02:18 PM
فيه ياطويل العمر احسن نوعين جربتها بالنسبه لي:
1/رز باب الهند عنبر
2/رز راوي
وكل واحد ازين من الثاني حبته نثريه وممتاز. واحرص على التاريخ القديم..

وتقبل تحياتي....

صلهامه
01/08/2007, 02:25 PM
السلام عليكم ورحمة الله

بالنسبه لرز باب الهند شفته قبل يومين عند كارفور مخرج خمسه فى الدائري الشمالى مكوم عندهم ومسوين عليه عرض الكيس اللى بعشرة كيلو بـ 62 ريال وعندكم عليه عرض حلو بالكميه

السهران1
02/08/2007, 01:33 AM
عليك برز ( التلدا ) يجي بكيس عليه سحاب أو رز ( العنبر )

مجازف2010
02/08/2007, 02:07 AM
اذا تبي تسال عن المتوفر في السعودية هو رز بوابة الهند الي هو ( انديان جيت ) اما اذا تبي تدوري فيه رر اسمه كونتبري اكس ال هذا رز روعة وموجود في اسواق الربوه عند محلات السبتي مافيه الا هو الي يبيعه

بعدين ياناس التمن غير والبشاورالي هو العنبر غير لا تخلطون بين الانواع التمن له طعم والبشاور له طعم ثااني وريحه مختلفه

majed111
02/08/2007, 02:48 PM
مشكورررررررررررين ماقصرتوا ياأهل الردود وجزاكم الله خير

من جرب(كبسة مرقوق بسمك) انحشرت وانا اكتب هههههههههههههههههههههههه مداعبه لاحد يصدق وتوهق انا

icom 2006
02/08/2007, 03:10 PM
طيب عرفااان يأخوان الرز بس كيف طبخته ياليت احد يفيدنا بهشي ...

abufahad2008
02/08/2007, 11:12 PM
ممكن احد يقولي كيف طبخ الرززززززززززززز

جنون الليل
03/08/2007, 12:11 AM
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=92671

هذا الرابط ستجدفيه فائدة كبيرة لأشياء\كثيرة ومن ضمنها طبخ الأرز

جنون الليل
03/08/2007, 12:26 AM
وإذا تبغى رز أبيض ومفلفل ويلمع مثل الزجاج ---------------إسلقي الرزعلى مويةكثيرة وملح وزيت وكم حبة هيل وعود قرفة وملعقة صغيرة كمون وكزبرة ناشفة وكلو صاحي مو مطحون وبعدين لما تشوف الرز إبتدى يستوي شيله من على النار وصفه من الموية وإترك شوية ماءفي قاع القدر عشان يكمل إستواء الرز ووطي النار عليه ودير عليه زيت مرة ثانية لأن الأول طلع مع التصفية وبعد خمس دقايق هدي النار على الأخر والرز كل ما يطول على نار هادية يكون أفضل بس مايتعدى ساعة ورش على وجه الرز شوية بهارات ومطحونة بين أصابعك بس عشان الرز يمتص الريحة وبرضوه شوف النتيجة
وطريقة شوي الدجاج عندي 0000000000000

أقوم أغسله زين بعد ما أكون قطعة الدجاجة نصفين لكن ما أفصلهم عن بعض وهي إني أقوم أقطع الدجاجة من ظهرها وما أفصلها من عند البطن والسبب
أولا الظهر كلو عظام فعادي يتعرض للنار ما راح ينشف
لأنو ناشف أصلاً ثانياً إذا قطعت الدجاجة من ناحية البطن
راح تنزل موية اللحمة وتنشف ويقل الطعم فيها
المهم بعد ما أغسلها أدعكها بالخل والليمون أو المتوفر عندي منهم وإذا مافيه ممكن أحط ملح الليمون وإذا مافيه
إدعكها بشطة رنا وإذا كا ما عندكم خلاص عاد يكفي الملح لوحده بس ماراح تكون نفس النكهة
وإذا خلصت أرش عليها شوية بهارات شوية للريحة بس ثم أحطها بالصينية المدهونة بالزيت
العربي دوار الشمس أو عافية اللي عندكم بس زيت زيتون أو زبدة لا:no2: ما تتحمل مدة حرارة طويلة بيطلع عليكم دخان من الفرن
المهم حط الدجاجة على جهة الأحشاء وسط البطن يعني والجهة اللي فيها الجلد تكون تحت
وولع عليها عين الفرن اللي فوق وتكون في مكان متوسط في الفرن ونار عالية عادي
وإذا شفت لونها صار ذهبي مائل للبني أقلبها على الجهة اللي فيها الجلد عشان تتحمر
وملاحظة إذا أنت ضبطت الوضعية في منتصف الفرن وفرنك نارة كويسة
الدجاجة لايمكن تتحمر إلا وهي مستوية من هذي الجهة وإذا قلبتوها بعد ماتتحمر إلا خلاص تكون مستوية بس إنتبهوا
الدجاجة لازم تكون ذايبة من الثلج كويس
لا تقولون ما قلتي لنا:p
وسلامتكم وإدعوا لي ولبنتي بالفرج والعافية

جنون الليل
03/08/2007, 12:38 AM
ملاحظة هامة 0000000000

البهارات إذا تبي تشوحها بالزيت شوي مايضر بس إنتبه لا تخليها لين يتغير لونها مرة وتغير لون الزيت

لأنها بتخرب بياض الرز وفي النهاية إذا نشف الرز مرة أدير عليه شوي زيت يعطيه لمعة رهيبة لأني ما أحب دايم ريحة السمنة والزبدة
أحطها أحياناً من باب التغير وخاصة في الشتاء وبعد أقوم أخذ شوية بهارات مطحونة بين أصابعي وأرشها على وجه الرز وهو في القدر وأغطيه وهو يسحب ريحة البهارات
ويطلع يجنن خاصة اللي ما يحبون الكشنة ولا إذا ما عندك بصل وتبي كشنة سوي هالحركة
وأنا أحيانا أسوي كشنة من الزبيب والصنوبر والبطاطس مربعات صغار مقلية وحمص حب ((بليلة))

أقوم أحمص الصنوبر أول بشوي زيت وبعدين أشيله وأحط الزبيب وأخليه لين يتحمر ويتنفخ شوي
يطلع جنان للي يحبون وبعدين أضيف البطاطس المربعات ومقلية سابقاً أو مسلوقة والبليلة
والصنوبر وأقلبهم على النار وأحط الصنوبر معهم
وإذا خلصت حطيته على وجه الرز في القدر بعد ما ينشف وغطيت القدر وخليته يسحب الريحة لمدة ربع ساعة
ولو حبيت ذوب شوية صبغة صفراء ((بودرة الزعفران)) مقدار نصف بيالة بس وصبه في أماكن متفرقة على الرز ويطلع لك ألوان في الرز جنان

مشراف
03/08/2007, 01:33 AM
اخواني هنال خلط كبير بين الأخوان

التمن نوع مسقل من الرز
يعني رز ثاني ليس من فصيلة العنبر ((البشاور )) ولا المزه

وين التمن وايامه زمان : يوم كان تمن تمن الحمد لله

][الكاشت][
03/08/2007, 04:50 AM
فيه ياطويل العمر احسن نوعين جربتها بالنسبه لي:
1/رزباب الهند عنبر
2/رز راوي
وكل واحد ازين من الثاني حبته نثريه وممتاز. واحرص على التاريخ القديم..

وتقبل تحياتي....

انا مع اخوي ابو زيد باب الهند ممتاااااااااااااااااااااااااااااااز ....

وعن واقع تجربة معه :D