المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : من اللي له الاولويه ؟

راعي الناوي
07/08/2007, 09:38 AM
(بسم اللــــــه الرحمن الرحيم )

اخواني هل المقناص بعد السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، ودي برايكم اللي هو في نهاية الامر وسام على صدري ، الموضوع موضوع (المخالاه) ويمكن يختلف معناها من مجتمع إلى اخر والمقصود بها الهدد من عقب طير ، إذا انت قانص وقدمت واحد من ربعك للهدد على حباره انت لاقيها ،وخويك عجز طيره من اللي له الاولويه بالهدد ؟
وإذا انت قانص لحالك ولقيت رجال ماتعرفه وشفت طيره عجز والحباره فوق ماتلحقها الشوزن تهد وإلا لا ؟
وإذا انت هاد طيرك والطير عاده ماصف والحباره تبعد عنه هل تقتنع وتحذف لطيرك وترخص اللي وراك ؟

الموضوع هذا تسبب بمشاكل بين اخوان ، عيال عم ، قبائل والموضوع في النهايه (دجاجه) ماتستاهل ، والفائده من الهوايه ترفيه عن النفس ، وآسف على الإطاله ولكم مني خالص الحب والتقدير

قانوص الكويت
07/08/2007, 09:47 AM
أولآ المواضيع هذه يجاوبك فيها اللي له خبره بالقنص واللي قظو أكثر عمرهم بالقنص وهذي اجاباتي المتواظعه وسامحونا على التقصير والأمور هذي يبيلها ناس اتفاهم ماياخذها بالصيحه مثلآ ولا باليد بالحكمه.

ج1: لك اللولويه لانك انت اللي لاقي الحباره وانت راعيها.

ج2:أكيد اهد.

ج3: احذف لطيري علشان مايظيع.

الوافي عزام
07/08/2007, 09:56 AM
هلا بك

وموضوعك جميل وحساس انا اسمع به لاكن ماقد حدث لي موقف بالشكل اللي ذكرته

لاكن على كل حال من المتعارف عليه ان لو خويك هد ولا لحق طيره طرح وترك الحبارى مايبيلها مشاور هد طيرك واستانسوا دامكم اخويا وربع

اما لاصار واحد بالبر ولاتعرفه وطيره ترك الحبارى انا من وجهة نظري بأتركها تجنب للمشاكل وجرح مشاعره
الرجال ماتدري وش اخلاقه ولا عقلانيته امكن انه يتضايق ويسبب مشكله معك انت في غنى عنها والا يمكن معه طير ثاني بالموتر ما انتبهة له والا وراه ربعه بيجون والا بيروح بيرميها ببندق والا يدورها الخ.....( والدعوه على قولك دجاجه )

اما انا لو هديت طيري وتركها وجو ناس وهد عليها بأستنانس معهم ووالله ما اقولهم شي
الرزق من الله مانيب حاسدهم

وبالاخير اقول ( الله لايبارك برجاجيل يتهاوشون عشان هدد والا حبارى ) انا ماطلعت من بيتي وتركت عيالي وشيباني ورحت للبر الا بأستانس

والناس العاقله اكبر واسمى من هالامور

وشكرا لك يالغالي

abu hlal
07/08/2007, 09:57 AM
موضوع ممتاز
إذا انت قانص وقدمت واحد من ربعك للهدد على حباره انت لاقيها ،وخويك عجز طيره من اللي له الاولويه بالهدد ؟

تخليه الين يمسك طيره ثم تهد طيرك!!!!
وإذا انت قانص لحالك ولقيت رجال ماتعرفه وشفت طيره عجز والحباره فوق ماتلحقها الشوزن تهد وإلا لا ؟
ان رخص لك ولا تخلي طيرك ببرقعه!!!!!
وإذا انت هاد طيرك والطير عاده ماصف والحباره تبعد عنه هل تقتنع وتحذف لطيرك وترخص اللي وراك ؟
شي راجع لك!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

الموضوع هذا تسبب بمشاكل بين اخوان ، عيال عم ، قبائل والموضوع في النهايه (دجاجه) ماتستاهل

العقل نعمه

abu hlal

راعي الناوي
07/08/2007, 10:29 AM
أولآ المواضيع هذه يجاوبك فيها اللي له خبره بالقنص واللي قظو أكثر عمرهم بالقنص وهذي اجاباتي المتواظعه وسامحونا على التقصير والأمور هذي يبيلها ناس اتفاهم ماياخذها بالصيحه مثلآ ولا باليد بالحكمه.

ج1: لك اللولويه لانك انت اللي لاقي الحباره وانت راعيها.

ج2:أكيد اهد.

ج3: احذف لطيري علشان مايظيع.

تسلم ياقانوص الكويت وتحياتي لخباري العوازم يازينها وقت القطا

راعي الناوي
07/08/2007, 10:30 AM
هلا بك

وموضوعك جميل وحساس انا اسمع به لاكن ماقد حدث لي موقف بالشكل اللي ذكرته

لاكن على كل حال من المتعارف عليه ان لو خويك هد ولا لحق طيره طرح وترك الحبارى مايبيلها مشاور هد طيرك واستانسوا دامكم اخويا وربع

اما لاصار واحد بالبر ولاتعرفه وطيره ترك الحبارى انا من وجهة نظري بأتركها تجنب للمشاكل وجرح مشاعره
الرجال ماتدري وش اخلاقه ولا عقلانيته امكن انه يتضايق ويسبب مشكله معك انت في غنى عنها والا يمكن معه طير ثاني بالموتر ما انتبهة له والا وراه ربعه بيجون والا بيروح بيرميها ببندق والا يدورها الخ.....( والدعوه على قولك دجاجه )

اما انا لو هديت طيري وتركها وجو ناس وهد عليها بأستنانس معهم ووالله ما اقولهم شي
الرزق من الله مانيب حاسدهم

وبالاخير اقول ( الله لايبارك برجاجيل يتهاوشون عشان هدد والا حبارى ) انا ماطلعت من بيتي وتركت عيالي وشيباني ورحت للبر الا بأستانس

والناس العاقله اكبر واسمى من هالامور

وشكرا لك يالغالي
الوافي عزام شاكرلك تواصلك الدائم وتفاعلك معانا ولك اجمل تحيه

راعي الناوي
07/08/2007, 10:32 AM
موضوع ممتاز
إذا انت قانص وقدمت واحد من ربعك للهدد على حباره انت لاقيها ،وخويك عجز طيره من اللي له الاولويه بالهدد ؟

تخليه الين يمسك طيره ثم تهد طيرك!!!!
ان رخص لك ولا تخلي طيرك ببرقعه!!!!!
شي راجع لك!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

الموضوع هذا تسبب بمشاكل بين اخوان ، عيال عم ، قبائل والموضوع في النهايه (دجاجه) ماتستاهل

العقل نعمه

abu hlal
ماقصرت وحظور طيب واجابه وافيه ولك جزيل الشكر ولإمتنان

صقر20
07/08/2007, 10:41 AM
السلام عليكم
الله يحييك أخوي
-------------------
س:إذا انت قانص وقدمت واحد من ربعك للهدد على حباره انت لاقيها ،وخويك عجز طيره من اللي له الاولويه بالهدد ؟
ج تخليه الين يمسك طيره ثم تهد طيرك.

س:وإذا انت قانص لحالك ولقيت رجال ماتعرفه وشفت طيره عجز والحباره فوق ماتلحقها الشوزن تهد وإلا لا ؟
ج أشاور الرجال يمكن معه طيرين.

س:وإذا انت هاد طيرك والطير عاده ماصف والحباره تبعد عنه هل تقتنع وتحذف لطيرك وترخص اللي وراك ؟
أكيد أجل أخليها تروح.

مشكور والله يسعدك أخوي على الموضوع والذي يحتاج أكيد لخبرة
كبيرة ودبلوماسية

شبراق
07/08/2007, 10:54 AM
موضوع حسااااااااااااااس جداًً
س:إذا انت قانص وقدمت واحد من ربعك للهدد على حباره انت لاقيها ،وخويك عجز طيره من اللي له الاولويه بالهدد ؟
انا طبعاً الى اذا كان فيه واحد يبي يهد وسمحتله
س:وإذا انت قانص لحالك ولقيت رجال ماتعرفه وشفت طيره عجز والحباره فوق ماتلحقها الشوزن تهد وإلا لا ؟
ان سمحلي هديت

س:وإذا انت هاد طيرك والطير عاده ماصف والحباره تبعد عنه هل تقتنع وتحذف لطيرك وترخص اللي وراك ؟
اكيد وقد صارت لنا والحمدلله ماراحت الحبارى

مشكوررررررررررررررررررررررر

فنجون
07/08/2007, 10:55 AM
الاجابه باختصار اذا بديت احد في الهدد وعجز طيره لك الحق فى انك تهد طيرك واذا عجز طيرك عن اللحوق احذف حق طيرك وخل حد غيرك يهد احسن من ترميها بالشوزن هذا من شيمت القناص ومن وجهت نظري المواضعه

راعي الناوي
07/08/2007, 12:01 PM
صقر 20 ، شبراق ، فنجون اشكركم جزيل الشكر على التواصل

المزروعي
07/08/2007, 12:04 PM
هممممم الجماعه كفو و وفوا ... مالك حق اتهد طير مادام انت مش اااي لاقيها الا اذا عطوك اذن وسمحولك

سنجااار
07/08/2007, 01:31 PM
كفيوا وفوا الشباب

المنصوري-قطر
07/08/2007, 01:38 PM
اخوي بقولك نفس هالسالفه

على حبارى بس الي لاقي الحباره معطي عمه الهدد

وعمه بيض الله وحهه كبس في الجهاز وتكلم كلام طيب

والحمد الله الهدد طلع حلوو لانها رتب الهدد قال انا اول من يهد واذا صف الطير الهدد عن ولد عمي واذا صف طير ولد عمي

الهدد حق فلان

وبس الحمد الله تم الهدد وتم صيد الحبارى بطير ولد العم

وكلن قاله تستاهل الصيد

وموضوعك حلووو لنقاش

وياليت الكل يشارك

راعي الناوي
07/08/2007, 01:53 PM
مرحبا ومسهلا بالمرور الطيب (المزروعي ـ مشروك ـ المنصوري )

سلطان2007
07/08/2007, 03:49 PM
الشباب ماقصروا .. ولاهنت ياراعي الناوي على الموضوع اللي يجهله بعض الناس .. :)

تحياتي لك ..

ابوالوليد ..

قرناس خلوي
08/08/2007, 02:51 AM
الموضوع هذا أجابته مختلفه من شخص لأخر لان الناس تختلف والنفسيات تختلف لاكن إذا كنتوا ربع ومقناصكم مع بعض فأكيد بيكون بينكم تنسيق وبيكون الهدد للشخص اللي بعده ،،، وهذي وجهت نظر ،،،،،،،،،

هاوي الله
08/08/2007, 02:54 AM
هههههه حلوه

راعي الناوي
08/08/2007, 11:10 AM
هذا مربط الفرس الموضوع يرجع على نفسية الشخص

الحر الحمر
08/08/2007, 12:38 PM
السلام عليكم هـــــــــد انت بلا خويك يهد انت اولا انت المقيض كله قاعدوطيرك يفكر بملكه جمال العالم الحبارى

راعي الناوي
08/08/2007, 01:43 PM
السلام عليكم هـــــــــد انت بلا خويك يهد انت اولا انت المقيض كله قاعدوطيرك يفكر بملكه جمال العالم الحبارى

المقناص إذا مافيه اخوه وسوالف وضحك وفلان يتحدى فلان وفلان يعزم فلان والا ماغدى للمقناص حلاه ، المقناص يعرفك على نشامى مثلك وشرواك ولايهونون الربع

الحر الحمر
08/08/2007, 01:59 PM
السلام عليكم انا اقول هـــــد طيرك انت المقيض كله تنتظر هلحضه وطيرك يحلم بماكه جمال العالم اللى هي [الحبارى]

لعيون مكشات
08/08/2007, 02:11 PM
سـ1 ( إذا انت قانص وقدمت واحد من ربعك للهدد على حباره انت لاقيها ،وخويك عجز طيره من اللي له الاولويه بالهدد ؟)جـ1(انا اجل نخليها تروح ولا رياجيل معنا قانصين لاكن اذا بيرميها وحنا معنا طيور اسمحلى اقوله هذا مافيه شي من الرجوله)سـ2(وإذا انت قانص لحالك ولقيت رجال ماتعرفه وشفت طيره عجز والحباره فوق ماتلحقها الشوزن تهد وإلا لا ؟)جـ2 (اشوف الرجال يمكن مواعدله رياجيل ولا مع طير ثاني واذا لا مواعد ولا معه طير اهد )سـ3(وإذا انت هاد طيرك والطير عاده ماصف والحباره تبعد عنه هل تقتنع وتحذف لطيرك وترخص اللي وراك )جـ3(ايه احذفله وخلى اللي وراي ونستانس كلنا)تقبل مروري اخوك (لعيون مكشات)

gyrefalcons
08/08/2007, 08:38 PM
ماسمعت قول الشــــــــاعر :

انا حالفً مزعل خويي بهد الطير :ان حا لفً يهد الاول وانا التالــي

طارق الحربي
09/08/2007, 04:34 AM
موضوع شائك ومثير

بالنسبه لي اذا ماطرح طير خويي الحبارى علمته اني ابهد عشان ينزل طيره على الملواح وهديت

واذا كان الرجال ما اعرفه نفس الكلام استأذنه واعلمه اني ابهد

اما طيري اذا مالحق الحبارى ادعيه واخلي غيري يهد

شكرا لك

راعي الناوي
09/08/2007, 07:04 AM
والله مايزين الموضوع إلا مروركم الطيب وآرائكم اللي تثلج الصدر شاكرلكم التواصل

الحر01
09/08/2007, 08:25 AM
الاولويه لك وانا خوك لانك انت الي لاقي الحباره والواجب من عيال عمك يوسعون اصدورهم مايخذون كلش بالعصبيه كل الدعوه كلها ونااااااااااااااااااااااااااااااااااااااسه

راعي الناوي
10/08/2007, 09:54 PM
الاولويه لك وانا خوك لانك انت الي لاقي الحباره والواجب من عيال عمك يوسعون اصدورهم مايخذون كلش بالعصبيه كل الدعوه كلها ونااااااااااااااااااااااااااااااااااااااسه
شاكرلك مرورك الطيب

فنجون
10/08/2007, 11:59 PM
لكن في هل الوقت اشوف بعض الناس يتمنى في نفسه ان طير خويه ما يصيد حتى يخالي عليه هذا ما يحصل للاسف

ابو سمحه
11/08/2007, 06:40 AM
الجو اب الكافي وصل لك والاخوان ماقصرو اذياب