المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : صيد في خليج سلمان

صقر الرويس
11/08/2007, 12:36 PM
يوم الخميس الفجر رحت انا و3 من الشباب للشيخ سلمان للصيد لمن اللي صدناه كان بس صخور لان البحلر فاضي اعتقد والشي الثاني التصخير اللي من جد تعبنا لدرجه اني صدت لكن السمكه صخرت ودخلت في خرابه ولا قدرت اطلعها وصبرت حوالي النص ساعه بس مافي فايده اخر شي قطعت الخيط لكن على العموم البحر كان مررررررررره غزير والسمك اكيد موجود بس الخيط ماني قادر انزرل القاه مهما كانت الرميه قويه الخيط ينزل بس امتار تحت بعدين يصخر في الحرف اللي كنت اصيد من فوقه المهم جلسنا ساعات على هذا الحال اخر شي بطلنا من المكان ورحنا محل ثاني (مرررره رائع للسباحه ) المكان هذا ماطولنا فيه بس متأكج انه فيه صيد لكن اكيد صغار السمك لانه نزلنا البحر ومشينا الين الكساره والمويه تحت الركبه بس ما صدنا شي
اللي حصلته كان عباره عن ( بصر + 2 ابو نشره+ 2 صرمباق ) ملررررررره كان لذيذ ونساني الصيد
وان شاء الله اني رايح المحل هذا يوم الخميس ادور على ابو نشره ومنها كان اصيد والله يرزقنا وياكم

بوداحم
11/08/2007, 01:18 PM
الله يوفقك ويحقق لك الي في بالك

صقر الرويس
11/08/2007, 01:22 PM
الله يخليك يابو داحم الله يجزاك خير
شكرا

totee
11/08/2007, 02:38 PM
ياراجل انا كنت هناك يوم الاربعاء من العصر الين العشاء مالقيت الا التصخير فقط لاغير شىء قسم بالله شىءيقرف
لكن الخميس رحت منطقه في الشعيبه المفتوحه مره رايقه لا تصخير ولا هم يحزنون بس النقر كان بسيط غير كذا انا كنت مستعجل وما طولت لكن لها رجعه

الشيخ سلفر
28/10/2008, 02:55 AM
موضوع مميز من عضو مميز مشكور ،،،،،،

المحتسب
28/10/2008, 06:57 AM
خيرها بغيرها اخوي والله يرزقكم في الجيات على قدر نياتكم

ابو نوف 200029
28/10/2008, 01:38 PM
الله يوفقك في الطلعات القادمة

jwan
28/10/2008, 06:28 PM
ان شاء الله المرات القادمة اجمل

ابو عبدالرحمن جدة
28/10/2008, 08:01 PM
انا اخسر نص راتبي كل شهر في خليج سلمان قيمة رصاص وخيوط

ابو محمد رائد
28/10/2008, 08:16 PM
الحمد لله على كل شىء
ان شاء الله خيرها بغيرها

ابوعيدالدوسري
28/10/2008, 08:59 PM
الله يوفقك في المرات القادمه

تقبل مروري

tawmw
28/10/2008, 10:50 PM
الله يعوض عليك وعلينا...هذا حال كل هواة الصيد على ساحل جدة وما حولها للأسف

شعور
28/10/2008, 11:32 PM
ما جبت جديد هذا خليج سلمان من يوم عرفناه

الاماكن القليله اللي على الكسارة كلها تصخير

واحانا ماكنا نرمي كلها مجارير على فلين ونوصلها ميتين متر وانت طالع وبرضو تصخر مع السحب

نادرا ان جاك هامور او بياض او شي عليه العين

اعتبرها طلعه للتسليه ولا تتوقع الصيد الجيد

عاشق البحر5
29/10/2008, 04:18 AM
ما جبت جديد هذا خليج سلمان من يوم عرفناه

الاماكن القليله اللي على الكسارة كلها تصخير

واحانا ماكنا نرمي كلها مجارير على فلين ونوصلها ميتين متر وانت طالع وبرضو تصخر مع السحب

نادرا ان جاك هامور او بياض او شي عليه العين

اعتبرها طلعه للتسليه ولا تتوقع الصيد الجيد

بصراحه زي ماقال اخونا الصيد مرة قليل في خليج سلمان .. لاكن انت ورزقك..

بو علي العلوي
29/10/2008, 07:25 AM
أنا طلعت قبل فترة وماطلعت إلا حبت ناجل صغيرة خلها على الله الصيد أرزاق والمنطقه جفااااف...

الصياااااااد
29/10/2008, 02:10 PM
سبحان الله فعلا الصيد ارزاق

انا دايم بخليج سلمان واعتبر الصيد طيب هناك

ولكن وقت الصيد وطريقة الصيد تختلف من شخص لأخر

اعطيك بعض الاشياء واترك الباقي لارزاق الله وأضافات الاخوان ذوي الخبرة والمعذرة على القصور

وقت الصيد : من العصر وحتى الضحى باليوم التالي
نوع السمك المتوقع : شعور - عقام - قروش
طريقة الصيد :
1- بالسنارة : خيط ( 50 ) بلد ( 4 ) سن ( 4 ) والطعم ( باغة ) وأرمي أبعد ما يمكنك ولابد تكون الرمية بعيدة وأفتح المكينة حتى يهبط البلد للقاع ويتوقف عن سحب الخيط ثم لم الخيط الزائد وثبت السنارة وأنتظر الرزق ، طريقة السحب : اسحب بشكل سريع دون توقف ودوماً لابد ان يكون الخيط مشدود حتى لا تصخر منك .
ملحوظة : تأكد من وقت للثاني أن الخيط مشدود حتى لا يصخر بسبب دفع التيارات المائية للبلد.

2- بالمجرور - وهي طريقة معروفة لأهل الغربية تجد شرح كامل لها بالمنتدى تقريباً للأخ ( شارك بوي ).
3- الصيد على العايم - خيط ( 50 ) مصفر ( 50 ) وسن ( 7 ) اشبك بالسن سمكة باغة بتخيطها وأجعل السن في ذيلها والقيها بالماء ليلاً لابعد ما يمكنك وأبدأ بالسحب بهدوء وكرر العملية حتى يأتي رزقك في العقام أو الكنايا التي تشرح خاطرك ودوماً أحجامها طيبة قد تتعدى الزراع.

وقت الصيد : من الفجر وحتى العصر

نوع السمك المتوقع : العربي ( الميد ) - الحريد - العقام - الزرقه - الشعور - السحل - السيجان

طريقة الصيد :
بالسنارة

1- تسوي دفيرة من سنين ( اي تربط الخيط ببلد في النهاية وكل 30سم سن ) وتطعم باغة ورمي بنفس طريقة صيد الليل وتشد الخيط وتنتظر الصيد.
2- تسوي ربطة سنانير صغيرة مقاس ( 14 - 16 ) صغيرة جداً تعقد بها 10 سنون بدون بلد وتركب عوامة وتقربها من السنانير الصغيرة جداً وتجيب الصامولي وتقطعة بالمقص وتفتحة من الوسط وتحشيه بالسنانير وتقفل عليها مضبوط وممكن تبلبل يدك بالمياه وتضغط على الصامولي سيتقفل معك مظبوط وترميه قريب منك وتراقب العوامه ستلاحظها تنزل وتطلع حتي يشبك السن بالسمكة وتشدها وكررها وربك الرازق( تطلع عربي واحيانا أخرام أو كنايات ).

هذا والرزق للرزاق واهم شيء تستمتع بالرحلة ... تحياتي

الورد والفل
29/10/2008, 05:05 PM
خيرها بغيرها أخوي
بس على فكرة الرزق وحدة من الله تعالى
وانما أدوات الصيد سبب من الأسباب

حوات جده
10/01/2009, 06:37 PM
خليج سلمان ما تقدر تصيد جلب فيه
مع الشكر