المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : من يفيدنا عن الكوكسيديا عن تجربة وبكلام علمي

ذيب البر
12/08/2007, 03:00 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عندي طير جير اصيب بمرض الكوكسيديا الله يبعد المرض عن طيوركم

وقد قرأت عن هذا المرض قبل كذا وذكر لي بعض الزملاء ان المرض خطير على الطير

لكن من اصيب عنده طيور قبل كذا اتوقع لديه معلومة افضل ممن قرأ وسمع

سؤالي للصقاقير خاصة اهل المرابط هل المرض خطير وهل يستمر مع الطير

ويأثر على طياره مستقبلاً حتى لو اعطي علاج ... أم ان المرض بسيط

ويمكن ان يشفى الطير منه تماماً وهل هناك انواع للكوكسيديا ام انه

نوع واحد فقط .

تحيااااااااااااااااااااااااااتي للجميع

الزعـبي
12/08/2007, 03:07 PM
السلام عليكم

الكوكسيديا مرض يضر الطير كثير يسبب له الضعف

ويتردى طياره ولكن علاجه بسيط وفي يوم واحد تقدر

تشوف اثر العلاج وفيه علاج انا مجربه رح لاي صيدليه

بيطريه وقله عطني حبوب كوكسيديا للحمام وعط الطير

حبتين او حبه لمده اربع او خمس ايام

وان شاء ما يشوف شر ...

فنجون
12/08/2007, 03:13 PM
الكوكسيديا مرض بسيط وممكن علاجه بس لا تهمل الطير عالجه بسرعه والادويه متوفره في جميع الصدليات وملاحظه بسيطه اي طير تاخر في حذف الريش يجب اعطائه دواء الكوكسيديا لان الكوكسيديا تمنع الطير من حذف الريش هذا من واقع تجربه هالسنه

المري
13/08/2007, 07:00 AM
اللي اعرفه عنها : انها تردي اطيار الطير + تضعف وزنه + ماتخليه يرتفع

وعلاجها بسيط جدا : حبوب كبسولات او ابره تعطى عن طريق الفم..

وسلامتكم

اخوك - المري

شبراق
13/08/2007, 08:34 AM
الكوكسيديا مرض بسيط وممكن علاجه بس لا تهمل الطير عالجه بسرعه والادويه متوفره في جميع الصدليات وملاحظه بسيطه اي طير تاخر في حذف الريش يجب اعطائه دواء الكوكسيديا لان الكوكسيديا تمنع الطير من حذف الريش هذا من واقع تجربه هالسنه

اخوي فنجون ممكن توضح لنا عن الطير الي ياخد كورس حذف الريش اي الطير الي يتأخر بالحذف لازم ياخذ الكوكسيديا ؟؟

فنجون
13/08/2007, 08:56 AM
اخي شبراق والله من واقع تجربه في عندي طيور هذه السنه تاخرت عن حذف امسكت على طولتين وموس ونصحني صديق مثلك وشرواك وقال لي اعطائها علاج الكوكسيديا وفعلا عطها علاج وبعد يومين ولا قامت تنظف من النجير بعدها تمت تحذف الريش هذا من واقع تجربه لان من نصحني لديه مربط لمقيظ الطيور وجرب منت خسران شي لان دواء الكوكسيديا لا يضر الطير

شبراق
13/08/2007, 10:48 AM
الله يعطيك العافيه يا اخوي فنجون ماقصرت انا والله عندنا بالمربط طير باقي فيه 3 وبالشين فيه وطير ثاني باقي فيه 2 بعد لعل الله ينفعبه انشاءالله ابشتريه انشاءالله اليوم بس كم مره يستخدم وشلون يعطاء الطير منه ؟

فنجون
13/08/2007, 11:23 PM
يعطى على علف الطير على شكل بودر واذا حبوب تطحن وترش على العلف افضل

شبراق
14/08/2007, 10:05 AM
ابلشتك وش المقدار الي اعطية وكم يوم ؟

المري
14/08/2007, 11:22 AM
مرحبا اخوي شبراق..

تفك الكبسولة وتنثرها على العلف.. هذا اللي يقصد اخونا فنجون..

وسلامتك

اخوك - المري

شبراق
15/08/2007, 01:29 PM
تسلم يالمري ماقصرت انت وخوي فنجون

Nawwaf_q8
16/08/2007, 01:28 PM
السلام عليكم

كان عندي فرخ بحريه ماخذه وحش وصقرته وقنصت فيه وصاد فوق الاربعين كروان في موسم واحد...المهم من بدايه شهر اربعه تغير المرش وانتو بكرامه وفحصت الطير وطلع معه كوكسيدا متوسطه وتسببت له بالتهاب الامعا..وللاسف المرض مافك عنه طول المقيض يصح شهر ويمرض اسبوعين وعلى هالحال الا مالله راد وقرنس الطير وحذف ريشه لكنه رقع بالامواس والطوايل...وتاخر الطير عن كراوين الصفري...المهم طول الموسم دعو وهدد على حمام ولكن الحمدلله ماجاه شي من الكوكسيديا مع العلم ان اكثر الحمام الحي يكون مصدر رئيسي للمرض...ويوم جا وقت الربطه رد المرض عليه مع ان الجو كان مو حار تقريبا شهر 4...عرضته على كم بيطيري اكدو لي ان الطير هذا بالذات مناعته ضعيفه والله العالم بالاسباب ..مع ان معاملتي معاه من نقل وتدهيل وتدريب بركاده واحاول بقدر الامكان اني ماخوفه لكن هذا طبوعه مع العلم ان وقت الربط نفس الفريس اللي ياخذه اعطيه لطيور ومايجيها الا كل خير ..بعكس ذا الشاهين ...والحين اهو عند واحد اعرفه بينقل 3 وعلى حالته