المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سوالف مقناص !!!

مغــادر
17/08/2007, 10:14 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم

وش اخباركم ياشباب واربكم طيبين و وش اخبار الطيور اربها جاهزه لسهيل والمقناص,,,

فكرت في هذا الموضوع وهو ان كل واحد من الصقاقير يعطينا سالفه و موقف صار له في مقناص ,,,

وانا واعوذ بالله من قولت انا باعطيكم موقف صار لي العام وهو ان عندي قرناس ثالث حر وما شاف الا حبارى

علومه وهو فرخ ومن الظروف ماقسمت اني اعين شي اربه يصيد ولا قدرت افرط فيه لنه شكله طيب و طياره

طيب,,
والعام عندي دوره في وقت الموسم ولا كان عندي الا فرصه بصيطه عشان ادعيه ,,

ويوم الله رادله نصيب حصل واحد من الشباب حبارى وهد عليها طير واحد رفيقه وصادها حيه لان راعي الطير

يبغيها وقمت انا واكلمته علشان اجري طيري عليها وانا ماعندي خبر ان راعي الطير يبغها وتعذر رفيقي مني

وقالي ابشر بالغوض الا عينا حبارى بكره الهدد من صوب طيرك.

ويوم اصبحنا وسرحنا كلٍ في جهه والله ومر وحصل واحد من اخويانا حبارى وصوت علينا وجيناه وانا مستانس

ومتاكد انشاءالله ان الهدد من صوبي الا الربع يقولون فيه واحد من ربعهم بناظر على لحبارى وش رايك قلت

خلوه يناظر ماعندي مشكله وناظر الرجال بطيره ولا بغا لحبارى وقالوا دورك وقمت وناظرت بطيري مناظر

تعبان ولابغاها وراح وقع على حزم وجيته ابغي اقبضه علشان الشباب يهدون ولا فيه حيله وهو بلاه لهمال وقل

النقل الطير توحش لان كان توني شاري فرخ شاهين وحش ولهيت منه وشفت مهو بمنقبض وخليته في حزمه

وقلت ياشباب هدوا الطير عيا لينقبض قالوا بيجينا قلت مهو بجاي لا يحب لا الطيور ولا عليكم منه فيه ريشه

ولاهو برايح وهدو واحد من الطيور ودوا عليها وعقب خلاها وهدوا الثاني وهو ريشه عاده سوق وطيروها له

لحقها واذا وقعت ماجاها ذال على ريشه والله ومر انها اطير ولا لحقها الطير ولحبارى ماحولها شي وطايره الا

ذاك الطير الي لاحقها بينا ومعلقها من شاءالله!!! قولوا من شاء الله الا الطير طيري الي انا خليت في الحزم

والله واستانس وستانسوا الشباب ان طيري صاد ونضحي وانتقهوا مستانسي آخر اناسه وسلمتوا!!!

واسمحوا لي على الاطاله وكلها علشان,,,

التهيض والتنشيط والتذكير بالهدد,,,

اخوكم مغـــادر

عـــرادي
17/08/2007, 10:45 AM
مشاء الله تبارك الله
هذا والله ما يستاهل إنك تصد عنه
والله يونسك في صيده
عرادي

المري
17/08/2007, 10:49 AM
حيه وحي اعلومه ..

تسلم اخوي مغاادر .. وبيض الله وجه طيرك يوم طرت عليه المراجل يوم طارت الحبارى..

تسلم وفالك الصيد والفيد..

اخوك - المري

المنصوري-قطر
17/08/2007, 12:57 PM
تسلم وبيض الله وجهك

ولي رجعه في الموضوع