المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : احذرو يا اخوان

مخاوي قناص
17/08/2007, 07:42 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخواني القناصين احذركم ونفسي من الخرازات مداها بعيد بشكل مخيف ففي مقناص 1418هجري الساحل الغربي قتل احد رعات الغنم والسبب طلقه طائشه استقرت في الرأس و واحد من الشباب يخبرني عن احد خوياه انه كان في المقناص سمع رقرقه في الاستبنه ونزل من السياره يتفقدها وذا بطلقت ناريه في القزاز الخلفي يلتفت يمين يسار لايرى احد فلحذر الحذر الحذر لاتضغط الزناد الا ونت عارف فين بتوقع رصاصتك ارجوالتفاعل والنصح لجميع القناصين مخاوي قناص

سندباد الخليج
17/08/2007, 07:51 PM
جزاك الله الف خير

وبارك الله فيك .. وعسى الله يكفينا شرها ويعطينا خيرها

كحيلان.
17/08/2007, 07:54 PM
مشكور وجزاك الله خير في الدنيا والاخرة وفعلن نسمع مثل هذا الكلام والأنسان يجب ان يكون حذر في مثل هذي ألأمور ولآ يستهين في الطلقة ونحن بشر وكلنا خطائون والواحد يجب أن يكون حذر

تقبل مرور أخوك

ابرق العزاف
17/08/2007, 08:22 PM
فـــــــــعـــــــــــــــــــــلا كلامك صحيـــــــح

الضاري
17/08/2007, 08:26 PM
الله يجزاك خير أخي العزيز على التنبيه

فعلاً هذه من المشاكل التي نواجهها وخصوصاً عندما يكون الصيد في المزارع

فربما تأتيك طلقه طائشه من بين الأشجار ولم يراك من رماها

مثل ما حدث ما أحد الشباب في رحلتنا الأسبوع الماضي ولكن جائت سليمه ولله الحمد

لأن السلاح ساكتون لكن أنظر ماذا فعلت وهي من مسافه 250م تقريباً

بعد ما وضعنا الثلج على مكان الأصابه ..

تحياتي

خبت قوس
17/08/2007, 08:42 PM
صدقت بكل ماقلت وموضوع يحتاج النقاش والتفاعل
مرة وحنا قانصين للقميري بالساحل وإذا بحبات الشوزن تضرب سيارة أحد خويانا ولكن الحمد لله جت سلامات علما ان الشوزل مداه ماهو بعيد بالحيل ولكن لاتوجد هناك مراعاة من القنوص بسبب الاستعجال بالصيد علما ان الانسان لن يأخذ الا نصيبه وماكتبه له ربه سبحانه من الصيد مهما عمل .
تحياتي أخوي مخاوي قناص
قناص الخالدية ـ الساحل الغربي

المداء
17/08/2007, 09:44 PM
صدقت اخوي مخاوي قناص فعلا الخرازة لا تصلح في امكان فيه اناس يتصيدون او رعاة او مزارع لأنها تذهب الرصاصة ابعد من بصرك فيجب توخي الحذر منها وعدم الأستهانة بها لأنها خطيرة ونسع قصص عجيبة عنها ..
والله يستر علينا وعليكم وجميع المسلمين. وشاكر لطرح هذا الموضوع .

وتقبل مروري ولك تحيتي

الرجم العالي
18/08/2007, 12:55 AM
أذا كان ولا بد من الخرااازه فلا يرمي الشخص الا أذا كان الهدف مرتفع
مثال على السلك الكهربائي أو على أعلى الأثل أما في الشعبان فلا ينصح بتاتاً البته :p
على طاري الأستعجال أنا قبل ثلاث سنوات تقريبا رميت قميريه في الأرض ... طبعا منعمي ماشوف غير القميريه
بعد الرميه أرجع لي عقلي الا والله هاك الناقه الباركه وشبك غنم قاعدااات يتلفتن من الروعه أنا جتني أم الركبه بس الماسفه شوي بعيده وهذا لطف من الله ولا كان رحت بخراايطها الحين لو به هندي وسادحه بدال القميريه كان وش نفعني الحين لكن درس ولا أعود لها ثانيه :D

لاباس
18/08/2007, 01:18 AM
أبشرك بعتها وافتكيت منها رغم اني كنت مصرحها

علي101
18/08/2007, 01:27 AM
موجودة عندي وأستخدمها ووالله خوفي منها كبير

مخاوي قناص
18/08/2007, 04:41 AM
السلام عليكم تعودنا منكم الكرم مشرفين واعضاء وضيوف اشكركم جميع واقول الله يجنبنا واياكم كل مكروه اخوكم مخاوي قناص

الضاحي
18/08/2007, 09:29 AM
مشكور وما قصرت والحذر واجب في التعامل مع كافة انواع الأسلحة حتى السكين لأن الخطر وارد في كل لحظة.

سنجااار
27/08/2007, 09:36 AM
بيض الله وجهك على الموضوع وماقصرت
تقبل مروري مشروك

ابو مشعل 1
27/08/2007, 10:59 AM
اخوي مخاوي قناص
جزاك الله خير على هذا التنبية اللي بوقته وبارك الله فيك

مخاوي قناص
29/08/2007, 09:46 PM
بيض الله وجهك على الموضوع وماقصرت
تقبل مروري مشروك بارك الله فيك وجزاك الله خير ومرورك شرف لنا

غاوي رحلات
29/08/2007, 09:50 PM
مشكور على التحذير

مخاوي قناص
29/08/2007, 09:53 PM
اخوي مخاوي قناص

جزاك الله خير على هذا التنبية اللي بوقته وبارك الله فيك

ياهلا ومرحبا فيك الله من فضله يعطينا ويعطيك مرورك شرف لنا

راااعي بررر
29/08/2007, 10:25 PM
في الحقيقة تحذير في محله أخوي مخاوي قناص
بــــــــــــــارك الله فـــــــــيك
النارية مداها بعيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــد بعيــــــــــــــــــــــــــــــد جداااااااااً
إحذروووووووووا عند إستخداااااااااااااامها

مخاوي قناص
30/08/2007, 10:47 PM
في الحقيقة تحذير في محله أخوي مخاوي قناص

بــــــــــــــارك الله فـــــــــيك
النارية مداها بعيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــد بعيــــــــــــــــــــــــــــــد جداااااااااً
إحذروووووووووا عند إستخداااااااااااااامها

يامرحبابك شرفتنا بمرورك واتحفتني بصورة توقيعك الجميله الله يحفضك

راااعي بررر
08/09/2007, 02:25 PM
يامرحبابك شرفتنا بمرورك واتحفتني بصورة توقيعك الجميله الله يحفضك
الله يبارك فيك ويشرف مقدارك , والصورة تغيرت نوعاً ما
حفظك الباري

مخاوي قناص
14/09/2007, 02:20 PM
السلام عليكم بلغني حادثه عل اثنين من القناص مع شقت النور توهم يقولون بسم الله ولارصاصة ناريه حفة طرف الباب من جهة الراكب وسلم وجرحة اصبع السواق ونفذة من الجهه الاخرى الله وحده بلطفه سلمهم ولي رمى بتجاههم مايدري وش سوا يفر ورى القمري ولحقوه ووجدوه رجال في الخمسين ومعاه ولده حول 17 سنه واخبروه بفعلته انكر في بداية الامر وبعد التهديد بابلاغ الاماره تراجع الرجال وستذكر وقال ابشرو بلي تبون والعذر والسموحه يااخوان الحذر والله اني احذركم واحذر نفسي في نفس الوقت الواحد لاشاف القمريه ولا الكروان ينعمي الحذر الحذر

د.كبسه
10/10/2007, 03:19 PM
الله يجزاك خير على التنبيه
والله يفكنا واياك الشر

حامد حمد
10/10/2007, 04:37 PM
حسب معرفتي هناك رصاص خفيف ما يبعد اكثر من 200 متر ويهفي بسرعه (standar volicity) وهذا خفيف ويخدم ومع شوية حرص انشا الله مايصر الا كل خير والله يقدرنا على طاعته