المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خبراء الطقس :صيف العام الجاري 2007 هو الأشد حرارة على الإطلاق

نوض السحاب
19/08/2007, 05:53 AM
يتوقع خبراء الطقس أن يكون صيف العام الجاري 2007 هو الأشد حرارة على الإطلاق منذ البدء في تسجيل درجات الحرارة عام 1882. وقالوا ان ظاهرة «النينيو» أو انبعاث الغازات المسببة للاحتباس الحراري التي تشهد ارتفاعا في درجة حرارة في بعض أجزاء المحيط الهادئ أسهمت في الارتفاع الإجمالي لدرجات الحرارة.

وقالت إدارة شؤون البحار والطقس الأميركية ان الشتاء الحالي في نصف الكرة الأرضية الشمالي كان الأدفأ منذ بدأت في تسجيل درجات الحرارة قبل 125 عاما، حيث ارتفعت درجة الحرارة الإجمالية للبحار واليابسة في الفترة الممتدة بين شهري ديسمبر وفبراير الماضيين عن معدلها بمقدار 72 .0 درجة مئوية.

وقالت الإدارة إن درجات الحرارة في ارتفاع مضطرد بمعدل خُمس الدرجة المئوية كل عشر سنوات، كما أن ادفأ عشر سنوات تم تسجيلها منذ عام 1995.
(منقول)

قمة الثلبوت
19/08/2007, 06:06 AM
ياخي والله الظاهر انهم كذابين من يوم اقبل الصيف وهم يقولون ياويلكم ياسواد ليلكم من صيف هالسنه المهم جاء الصيف وعدى علي خير واحنا ماشعرنا بحراره مثل ماقالوا الا يمكن ثلاث ايام فقط انا مكان اقامتي جنوب حائل تقريبا 100 كيلوا الجوء عندنا صراحه روعه وبعد الساعه العاشره لليلا تصدق انك ماتحمل الجلوس بالبر مااقول برد مرررره لا.... لكن تشعر بالبروده يعني تضايقك نوعاً ما

أبوفهد2
19/08/2007, 06:14 AM
ياخي والله الظاهر انهم كذابين من يوم اقبل الصيف وهم يقولون ياويلكم ياسواد ليلكم من صيف هالسنه المهم جاء الصيف وعدى علي خير واحنا ماشعرنا بحراره مثل ماقالوا الا يمكن ثلاث ايام فقط انا مكان اقامتي جنوب حائل تقريبا 100 كيلوا الجوء عندنا صراحه روعه وبعد الساعه العاشره لليلا تصدق انك ماتحمل الجلوس بالبر مااقول برد مرررره لا.... لكن تشعر بالبروده يعني تضايقك نوعاً ما

نعم اؤيد كلام اخوي سام 9 وأنا مكان الاقامة الرياض وزيد وقول أن صيف هذهي السنة أقل من السنة الماضية من ناحية عدد الأيام الأكثر حرارة وبجد الحمدلله صيف هذهي السنة مر ولم نشعر به سوى ثلاث ايام هي كانت شدة الحرارة ووصلت لمعدل قياسي اما بقية الايام صحيح حرارة ولكن تعودنا عليه وتعتبر طبيعية ومبروك عليكم نجم سهيل بيدخل خلال أيام.

سداااااح
19/08/2007, 06:49 AM
هالثلاثة ايام طيحتلكم هالتميرات

عقـــــــــاب
19/08/2007, 07:04 AM
والله وأنا أخوك بلا بحرية أمريكيه بلا خرطي ....

صيف هالسنه يعتبر من أخف درجات الحراره عندنا في المدينه المنوره ولم نشهد

درجات حراره عاليه سوى في أيام قليله ...

ماكل مايقولونه صدق ....

cruise
19/08/2007, 08:00 AM
يجوز ان الحرارة ترتفع على دول اوروبا ...وتنخفض عندنا في جزيرة العرب عن معدلاتها بشكل تتدريجي وتذكروا الاحاديث الشريفة اللي تبين ان جزيرة العرب ستعود مروجا وانهارا في يوم من الايام لا يعلمه الا الله عز وجل ...

البضيع
19/08/2007, 08:43 AM
هالسنة ولله الحمد ماجانا الحر اللي يجي كل سنة اهون بكثييرهالسنة

لكن على مايبدو انه في باقي الدول عندهم حر شديد عكسنا والله اعلم

أبـو فـايـز
19/08/2007, 10:17 AM
يا اخوان
التقرير هذا عالمي مايتحدث عن صيف السعودية فقط, بل العالم ككل,
يعني ممكن جزيرة العرب اخف بينما غيرها اعلى
فهم يستخدمون اجهزة دقيقة جدا ترصد درجة حرارة البحار بالاشعة تحت الحمراء بالتالي يمكن تمييز اي تغيير ولو بسيط جدا (جزء من الدرجة المئوية)
فلايقاس الكل بالجزء

أبو باسل2
19/08/2007, 05:50 PM
والله ماعندهم سالفة الصيف هذا من أفضل (وش جمع صيف) الصيوف... براد ينعش القلب وذعذاع نجد يبرد الكبد... ماشفنا حر إلا أيام معدودة ...

rsarsa
20/08/2007, 07:47 AM
مشششكور و رحمة ربي اوسع من كلام البشر

escape_man
20/08/2007, 08:43 AM
بعمري ماسجل عداد قراءة السيارة 51 بالرياض

الا جانا صيف مهوب صاحي لكن الحمد لله ماطول

سندباد الخليج
20/08/2007, 11:19 AM
الحمد لله صيف هذا العام في نظري اقل من سابقيه

بأستثناء بعض الايام ... والدليل هو تسجيل درجات الحراره اقل من المعدل في السنوان

الماضيه في مثل هذه الايام .. والله اعلم .. تحياتي للجميع

مساعد99
20/08/2007, 11:59 AM
اخواني السلام عليكم

شكرا للأخ نوض السحاب على طرحك للموضوع . واحب أن أدلي بدلوي معكم لعلي أفيد ...

على حسب كلام الفلكي د / خالد الزعاق في احد اعداد جريدة الجزيرة

وهو يتحدث عن موجة حر هذا العام 1428

يقول بأ ن درجة الحرارة في أحد هذه الايام الحارة كانت في الظل 53 درجة مئوية

وفي الشمس من على سطح ابيض كانت الحرارة 63 درجة مئوية

وفي الشمس من على سطح اسود كانت الحرارة 75 درجة مئوية تقريبا

( يعني مشي على الاسفلت في هذه الفترة . قل على كفرات سيارتك السلام !!!)

وعلى حسب افادته بأ نها أخدت في الساعة 20و3 ظهرا

انتهى مضمون كلامه !!!

نسأل الله العفو والعافية ويكفينا حرارة نا ر جهنم . اجمعين ( آمين )

خوي السرور
20/08/2007, 02:52 PM
صيف القصيم هذه السنة خفيف الحرارة بشكل ملحوظ وعجيب

صقر الفهدة
22/08/2007, 12:44 AM
صيف ثرمداء أحلى ;)

كلها كم يوم والباقي صيف أقل من المعتاد.

الحمد لله على كل حال.

مشراف
22/08/2007, 01:43 AM

اوافق اخي كلامه تماما
والحمد لله ماجانا الا حتى نكون منصفين اسبوع واحد حر شديد والاسبوع هذا مثلنا مثل المصايف واعالي الجبال
ودليلي ان الشباب كانوا بشمال سوريا في الجبال وكلمونا وقالو عندنا حر في الاسبوع اللي ذكرته

والله يديم ها النعمه كل سنه وخلهم يقوقون اللي يقولون ماعلينا منهم

راعي الروضة
22/08/2007, 04:17 AM
والله ماشفنا هالسنه حر فشهر 6 ، 7 ونصف ثمانية مر دون ان نشعر بحرارة شديده وهدوء لحركة الرياح الا بنهاية شهر جولاي وبداية اغسطس

باحث البحرين
22/08/2007, 03:28 PM
الشتاء الماضي كان أبرد شتاء أشوفه في حياتي طوال 21 عام في البحرين الله أعلم ..

يمكن نظريتهم ما تنطبق على شبه الجزيرة العربية ، تنظبق على المناطق الاوروبية والامريكية الباردة والله أعلم ..

مشكور أخوي الله يعطيك العافية.

نوض السحاب
23/08/2007, 04:27 AM
في منطقة القصيم شهر ومقياس الحرارة لدي يسجل أكثر من 50 درجة مئوية وبقى لكلاً وجهة نظر...

راعي الفيافي
23/08/2007, 04:51 AM
خلوهم عنك

ماتذكرون صيف 1407 اللي احرق الشجر بالشوارع

انقلب لونها من الأخضر للبني

انا بحياتي مامر علي صيف مثل هاك السنة

هالسنة يعتبر مقارنة بتلك قراقيف

راعي الفيافي
23/08/2007, 04:56 AM
الشتاء الماضي كان أبرد شتاء أشوفه في حياتي طوال 21 عام في البحرين الله أعلم ..

يمكن نظريتهم ما تنطبق على شبه الجزيرة العربية ، تنظبق على المناطق الاوروبية والامريكية الباردة والله أعلم ..

مشكور أخوي الله يعطيك العافية.

أخي بحريني

ابرد سنة مرت علي بحياتي في السعودية كانت عام 1409

الماء تجمد بالمواسير والناس تيممت لصلاة الفجر بمناطق الشمال ( عرعر وتبوك وحايل والجوف ) وكذلك بالقصيم وبعض مدن منطقة الرياض الشمالية كالزلفي والمجمعة
ولم تتحرك المياه في بعضها الا بعد صلاة الظهر

كما أن كثير من السيارات تعطلت في تلك الفترة بسبب تجمد الماء في الأديتر

نقا هشال
23/08/2007, 04:59 AM
هالسنه مافيه الا العوافي بالذات في الليل

اللهم لك الحمد والشكر

ToRnAdO.EaSt
23/08/2007, 05:03 AM
بالفعل انا من المؤيدين لهذا الكلام ..انا ارى في هذا الصيف في المنطقة الشرقيه بالذات صيفاً حاراً جداً وطويلاً نوعاً ما .لكن الرطوبه كانت منخفظه اجمالاً . و الجو في فترة الظهر حار جداً وخاصه في شهر يوليو حيث بلغت اكثر من مره الخمسين , لكنها بدأت تنخفض من هذا الشهر انخفاضاً ملحوظاً

الغدير
23/08/2007, 07:50 PM
معدل الحرارة اذا ارتفع فانه لايعبر عن منطقتنا بل على عموم الكرة الارضية
وارتفاع درجة الحرارة عالميا فيه الضرر الشديد لدول كثيرة وفيه الفائدة الكبيرة لدول اخرى
اما عن الجزيرة العربية فمن المتوقع ان ينتقل لها الحزام المداري المطير والالطف حرارة عن منطقتنا وخصوصا في الصيف وتكون الحرارة صيفا اقل من المعدل وينتقل حزام الصحاري شمالا بالتالي
ومن المتوقع بسبب ارنفاع درجة الحرارة العالمي ان تزداد رقعة الغابات المطيرة وتمتد شمالا وتزداد نسب هطول الامطار عالميا بسبب زيادة المسطحات المائية الناتجة من ذوبان الثلوج للقطبين الشمال والجنوبي

فتقارير زيادة نسب الحرارة لاتتكلم عن منطقتنا بل اثرها الشديد على المناطق الباردة الشمالية للكرة الارضية
ففي اوروبا تقاريرهم تتكلم عن انحسار كتل ثلجية عن مناطق لم ترى من قبل وذوبان ثلوج لم يعهدوه من قبل وزيادة للحرارة في الالب لم يذكر من قبل والملاحظ من قبل العلماء والباحثين سابقا اصبح حقيقة واضحة للكل في اوروبا والكل تكلم في اثارها من حولهم
ولا ننسى ان معيارهم يوخذ من بعض المناطق دون الاخرى فلا اعتقد بدقته