15 نوفمبر 2015 - 16:514 نوفمبر 2015 - 21:27 منتديات مكشات

::::::: تابعونا على تويتر مكشات :::::::

مرحبا بكم في منتديات مكشات

::::::: تطبيق مكشات للأجهزة الذكية :::::::

تفعيل العضوية

إرسال كود التفعيل

مركز تحميل الصور

باحث قوقل لمكشات

الرصد الجوي

رادارات المناطق

إستعادة كلمة المرور

تنبيه : منتديات مكشات تمنع عرض أو طلب الأسلحة أو الذخائر بكافة أنواعها ، كما تمنع طرح مواضيع عن أي أسلحة عسكرية
صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 19

الموضوع: الفزعة يا شباب Gmc

الفزعة يا شباب Gmc

السلام عليكم
    أشكركم على هذا الموقع المتميز والقائمين عليه وجميع المشرفين والأعضاء لما تقدموه من معلومات تعتبر ثمينة وتوفر عليك الكثير من الوقت والجهد والمال وتفتك من نصب أصحاب الكراجات ونزفهم لجيبك .
    وحبيت أن أشغلكم معي في مشكلتي وهي أني حاولت تشغيل GMC superban موديل 1996 ولكن دون جدوى فمن معرفتي السطحية اكتشفت أن الخلل في طرمبة البنزين وعرفت عندما تضع المفتاح بالسلف وتقوم بتدويره لاأسمع صوت يدل ان طرمبة البنزين تعمل .
    فافيدوني يااخواني ماهي الطريقة لتصليح الطرمبة أو طريقة استبداله .
    وشكرا على سعة صدركم .

رد: الفزعة يا شباب Gmc

عليكم السلام

تكلفه تغييرها تقريبا من 400 ريال الي 450 ريال

اولا تحتاج الي طرمبة نوعها دلفي قيمتها 220
    وهذا النوع افضل من ايه سي ديلكو
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

رقم الكرتون هو FE0114

الرقم الداخلي اللي مكتوب علي لطرمبه هو 992

مع فلتر طرمبة 15
    مع صفاية بنزين ب 30

مو لازم تغير العوامه
    شف هذا مقر الطرمبه مع العوامه في الوكاله وبعض الورش يغيروها كامل
    والمفروض تتغير الطرمبه فقط

شغل اليد علي حسب
    اذا كانت سيارتك سوبربان او شفر التانكي في الخلف يكلفك من 120 الي 150 ريال
    اما اذا كانت يوكن او تاهو يكلفك من 150 ريال الي 200
    لان التانكي مكانه تحت السائق فيه صعوبه شوي

المفروض ما يتجاوز ال 100 ريال شغل اليد ،،

اي سؤال انا حاضر
    بالتوفيق

مشكور ياأستاذي كفيت ووفيت

حييت مشرفنا الغالي جيت للموضوع عن طريق الرابط اللي عطيتني إياه
    المهم أنا حبيت أستفيد منك ومن خبراتك
    ألحين خلاص شريت إيسي ديلكو من محلات محمد حمزة بالمدينة المنورة فياليت إنها توفي معاي مع العلم إنني لو قريت موضوعك كان ما أخذت غير ديلفي رغم إنني سألت البائع وهو صاحبي وقلت له تراهم يمدحون ديلفي فهل هي افضل من إيسي ديلكو قاللي لأ قلت له ليش قال ديلفي أول ما نزلت كانت أفضل من إيسي ديلكو لكن الأن صارت رديئة فهل هذا الكلام صحيح
    على العموم أنا لو قريت موضوعك هذا قبل لا أشتري كان ما أخذت غير بنصيحتك
    ويعطيك العافية

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ساهر الطرف مشاهدة المشاركة
    حييت مشرفنا الغالي جيت للموضوع عن طريق الرابط اللي عطيتني إياه
    المهم أنا حبيت أستفيد منك ومن خبراتك
    ألحين خلاص شريت إيسي ديلكو من محلات محمد حمزة بالمدينة المنورة فياليت إنها توفي معاي مع العلم إنني لو قريت موضوعك كان ما أخذت غير ديلفي رغم إنني سألت البائع وهو صاحبي وقلت له تراهم يمدحون ديلفي فهل هي افضل من إيسي ديلكو قاللي لأ قلت له ليش قال ديلفي أول ما نزلت كانت أفضل من إيسي ديلكو لكن الأن صارت رديئة فهل هذا الكلام صحيح
    على العموم أنا لو قريت موضوعك هذا قبل لا أشتري كان ما أخذت غير بنصيحتك
    ويعطيك العافية

ياساهر الطرف الله يهديك
    يوم إني أصيح بإذنك وأقول خذ لك دلفينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي في موضوعك الي فاتحه
    بس الظاهر إنك من النوع اللي ترد بدون ماتقرأ وش مكتوب لك
    لو ترجع لموضوعك تلقاني ذكرتها يجي 10 مرات بس شكلي انفخ بقربة مشقوقةنقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Magellan مشاهدة المشاركة
    ياساهر الطرف الله يهديك
    يوم إني أصيح بإذنك وأقول خذ لك دلفينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي في موضوعك الي فاتحه
    بس الظاهر إنك من النوع اللي ترد بدون ماتقرأ وش مكتوب لك
    لو ترجع لموضوعك تلقاني ذكرتها يجي 10 مرات بس شكلي انفخ بقربة مشقوقةنقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    لا أفا علي والله انه كلامك فـ بالي بس اللي ما خلاني آخذ ديلفي والله أموور يصعب ذكرها ولعلي أقللك انه كان بيني وبين الوقت سباق والمحل اللي رحت له لقيته مقفل وما حبيت اشتري من المحلات العادية لأنني انقرصت منها اكثر من مرررة وكلامك على راسي أخوي ولا تزعل منني لأنني ما قدرت امشي عليه
    المهم أنا الحين رايح أقص فتحة في الشنطة توصل على الطرمبة على طول على شان لو لا سمح الله خربت فجأة وانني اقدر اغيرها بدون ما أنزل التانكي
    المهم اعتذر منك مررررة اخرى ولو تدري بضروفي ما حاسبتني
    ولك إحترامي الشديد مسبقا بالشكر

لا أفا علي والله انه كلامك فـ بالي بس اللي ما خلاني آخذ ديلفي والله أموور يصعب ذكرها ولعلي أقللك انه كان بيني وبين الوقت سباق والمحل اللي رحت له لقيته مقفل وما حبيت اشتري من المحلات العادية لأنني انقرصت منها اكثر من مرررة وكلامك على راسي أخوي ولا تزعل منني لأنني ما قدرت امشي عليه
    المهم أنا الحين رايح أقص فتحة في الشنطة توصل على الطرمبة على طول على شان لو لا سمح الله خربت فجأة وانني اقدر اغيرها بدون ما أنزل التانكي
    المهم اعتذر منك مررررة اخرى ولو تدري بضروفي ما حاسبتني
    ولك إحترامي الشديد مسبقا بالشكر

معذور والله يبارك لك في موترك
    وفكرة قص الشنطة حلوة لو لقيت من يضبطها لأنها راح تريحك كثير
    وأدعو الله إنك ماتحتاجها مع الطرمبة الجديدة
    بس ممكن ترهم طرمبة جمبها لو حصلت وطفت الأصلية تشتغل الثانية
    تمنياتي لك بالتوفيق

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Magellan مشاهدة المشاركة
    معذور والله يبارك لك في موترك
    وفكرة قص الشنطة حلوة لو لقيت من يضبطها لأنها راح تريحك كثير
    وأدعو الله إنك ماتحتاجها مع الطرمبة الجديدة
    بس ممكن ترهم طرمبة جمبها لو حصلت وطفت الأصلية تشتغل الثانية
    تمنياتي لك بالتوفيق
    رحم الله والديك والله لا يوريك اللي شر فـ أي موتر تقتنية
    بالنسبة لترهيم الطرمبة الثانية كيف هذه يعني حبذا لو تفسر لي اشوي لأن اللي اعرفه ان التانكي ما فيه الا فتحة وحدة للطرمبة ايشلون احط جنبها طرمبة ثانية
    وانتظر ردك

والله يا اخوان ما اؤيد قص الشنطه لعدة اسباب
    اولا يشوه منظر البدى
    ثانيا مو الافضل عند تغيير الطرمبة اذا خربت هو تنظيف التانكي
    وما ينظف التانكي الا وهو علي الارض برا السياره

مشرفنا العزيز الغرض من قص الشنطة بالنسبة لي هو سهولة تغير الطرمبة إذا خربت لا سمح الله في حال انني كنت فـ خط سريع مثل المدينة الدمام (بصفتي إنني دائم السفر الى الدمام) وإتخيل إنها خربت في الخط السريع إحسب تكلفة السطحة ولو كنت آخر الليل بطب بيد واحد يستغللك ولو كان معاك الأهل يتبهذلو بسبب هالطرمبة يعني لو حسبتها كذا بتلاقي انه افضل شي انك تقص فتحة في الشنطة وطبعا عند واحد معلم على شان ما يشوهها لك وتخللي عندك طرمبة إسبير للإحتياط وبالنسبة للتانكي فأنا طبيعي كل شهرين أفك التانكي أنظفه
    وسلامتكم

مشرفنا العزيز الغرض من قص الشنطة بالنسبة لي هو سهولة تغير الطرمبة إذا خربت لا سمح الله في حال انني كنت فـ خط سريع مثل المدينة الدمام (بصفتي إنني دائم السفر الى الدمام) وإتخيل إنها خربت في الخط السريع إحسب تكلفة السطحة ولو كنت آخر الليل بطب بيد واحد يستغللك ولو كان معاك الأهل يتبهذلو بسبب هالطرمبة يعني لو حسبتها كذا بتلاقي انه افضل شي انك تقص فتحة في الشنطة وطبعا عند واحد معلم على شان ما يشوهها لك وتخللي عندك طرمبة إسبير للإحتياط وبالنسبة للتانكي فأنا طبيعي كل شهرين أفك التانكي أنظفه
    وسلامتكم

ساهر عساك غيرت التوصيلات اللي تشبك للطرمبة ترى موديلك فيه مشكلة بالكونكتر ولازم يتغير تراه يعدم عليك الطرمبة وسبق إن استدعت جنرال موترز بعض السيارات من سوبربان من موديل 96- 99 بسبب المشكلة لضعف التوصيل فشوي شوي يبدأ ينفصل الكونكتر من الطرمبة وتطفى
    2- تأكد من بلف الضغط للبنزين شغال ووظيفته التحكم بمقياس ضغط البنزين فلو هديت السرعة بالتالي يرجع البنزين للتانكي، تأكد وأسأل الميكانيكي يمكن عندك خربان أو متوسخ ، ترى كثير من الأحيان الطرمبة تمام لكن هالبلف يفسد عليها وهو موجود بالقرب من المكينة...وعشان كذا اللي يغير طرمبته للاندكروزر المفروض يغير القطعه مثل اللي تحت ويجيب حقت اللندكروزر نفسها
    (انسخ الصورة بالأسفل وانقلها للجوال عشان تكلم الكهربائي عنها)
    3- شيل معك كتاوت (Relay) إضافية في حال لو خربت عليك وسعرها رخيص جدا ويمكنك ترجع لكتيب السيارة عشان تعرف وين محله واسمه (Fuel pump relay)

4-وفي شيء مهم وغريب وهو بعض الأحيان غطاء تانكي البنزين مايكون مشدود أو مجيّم فتحتاج لتغييره لأنه يمكن يخلي الضغط داخل التانكي يزيد فما تقدر الطرمبة ترفع البنزين للبخاخات

4- راجع موضوعي هذا فيمكن عندك مشكلة في كمية خلط البنزين بسبب توسخ الخانق عندك وتحتاج لتنظيفه
    http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=133113

يعطيك العافية أخوي وعزيزي Magellan
    وبالنسبة للأسلاك فهي كانت أول خطوة في التغير خليته يقص الظفيرة ويركب الجديدة وبخصوص بلف الضغط أنا ابشيك عليه أو بغيره على طووووووول لانني من أخذت الموتر ما عرفت انه في بلف ضغط البنزين الا الحين (لا تلومني جديد فـ السيارات)
    وتراني من أمس منتظر ردك للجواب على هذا السؤال
    بالنسبة لترهيم الطرمبة الثانية كيف هذه يعني حبذا لو تفسر لي اشوي لأن اللي اعرفه ان التانكي ما فيه الا فتحة وحدة للطرمبة ايشلون احط جنبها طرمبة ثانية
    وانتظر ردك
    وإنت دخلت وماجاوبت عليه لكنك نورتني بمعلومات ثانية كانت خافية عني
    وشاكر لك أخي على على إبداعاتك

أخوي الكريم ساهر أنا تعمدت عدم ذكر الطرمبة الثانية لأنها غير عملية واكتشفت انها خارج التانكي والسبب مقدار ضخها يكون ضعيف ولايتناسب مع موتر 8 سلندر
    شف أخوي الكريم ترى المسئلة ماهي بهالتعقيد ،شف اللي يرهمون على جموس في المقاومات وإلا في التطعيس تلقى طرمباتهم ماتطفى والسبب فاهمين الشغلة مضبوط ، يعني تلقاه يرهم طرمبة إيدلبروك القوية ويحطله ريقيوليتر(Fuel pressure regulator) بوش بدون ترجيع ويروح يغير الثلاجة(manfold) في المكينة وتلقى جمسه مافي انشط منه ولو سألته عندك مشاكل بالطرمبة يقولك لا ...
    ولذلك تأكد إن كل مشكلة ولها حل بإذن الله...
    يعني أنا ولله الحمد قدرت أصلح لواحد من الأخوان مشكلة (check engine) اللي تظهر عنده واكتشفت إن فيه حساسين يقال له أوكسجين سنسور قبل وبعد الدبة تحت السيارة لنظام العادم للسيارة، غيرتها وضبط
    وأقولك لو قدّر الله وخربت الطرمبة فعندها إلجأ للترهيم بطرمبة لاندكروزر ،وبإذن الله ماراح تخرب ...
    لكن تأكد لي الله يرضى عليك من غطاء التانكي لايصير فيه تنسيم هواء

كل ما مريت على موضوع أخوي ماجلان نورته بمعلوماتك
    طيب شيكت على غطا التانكي ولقيت إقفاله طبيعي ما في اي شي غريب فيه لكن لأنني ماأفهم زود في هالشغلات رحت لأحد أصحابي (ميكانيكي) وقلت شوف غطا التانكي فيه تنسيم شيك عليه وقاللي لأ ويعطيك العافية اليوم ودووووووووم

لكن أنا أفكر أغيره للإحتياط (إذا كان رخيص طبعا)

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)