15 نوفمبر 2015 - 16:514 نوفمبر 2015 - 21:27 منتديات مكشات

::::::: تابعونا على تويتر مكشات :::::::

مرحبا بكم في منتديات مكشات

::::::: تطبيق مكشات للأجهزة الذكية :::::::

تفعيل العضوية

إرسال كود التفعيل

مركز تحميل الصور

باحث قوقل لمكشات

الرصد الجوي

رادارات المناطق

إستعادة كلمة المرور

تنبيه : منتديات مكشات تمنع عرض أو طلب الأسلحة أو الذخائر بكافة أنواعها ، كما تمنع طرح مواضيع عن أي أسلحة عسكرية
صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 39

الموضوع: موقف لاتنساه عندما كنت عليمي في السواقه ... شاركنا

الصورة الرمزية مزون المدينه
    مزون المدينه غير متواجد حالياً

مراسل مكشات في المدينة المنورة

أسامة بن ضيف الله الحربي
    ( طيبة الطيبه ) على ساكنها أفضل الصلاة وأتم التسليم

موقف لاتنساه عندما كنت عليمي في السواقه ... شاركنا

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اليوم طرت لي فكره فيها تغيير جو

ودي كل واحد يعطينا موقف لاينساه عندما بدأ في قيادة السيارة ؟؟

ودنا بالتفاعل نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    يشرفني تواصلكم ومتابعتكم عبر وسائل التواصل الإجتماعي

تويتر || https://twitter.com/osamhalhrby
    إنستقرام || https://instagram.com/osamh_alhrby/
    كييك || https://www.keek.com/osamh_alhrby
    يوتيوب||https://www.youtube.com/user/liamadas98

رد: موقف لاتنساه عندما كنت عليمي في السواقه ... شاركنا

موضوع حلوو ولي فترهـ افكر افتحه بهالقسم بس سبقتن نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    المهم موقفي كان على فورد مونديو
    كنت مرجع خويي لببيتهم واهووس يمين يسار يمين يساار نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    وتهج هجه ما يهجدها اطلق طارهـ ههههههههههههه والشارع ضييق مسارين بسس
    هجت يمين واعدلها وتهج يسار واعدلها خخخخخخخ وهجت يمين واعدل عااد هنا هجت يساار والله واحاول احاول ما قدررت واطمر الررصيف طمررهـ قسم بالله ما استوعبت شي الا عقب 10 دقايق من الخوف هههههههههه
    وانتظر اخوي لين جا وقلتله ان باص خط البلدهـ حدن ولا قدرت اسوي شي .. قال حتى لو حادك واضح انك صاافط الطبلون الرصيف كبير ما يرقاهـ الا جيووب
    عااد ربكم ستر لان قبلها سويت نفس الحركه خويي قالها لي استهبال اتحداك تدخل بين هالسيارتين وكان شارع عام وما بين هالسيارتين الا مكان صغيير يالله تدخل فيه السيارة عاد انا تحمست ودخلت بينهم وبغيت اخمم زباله حديد ( تكرمون ) بس الحمد لله تعدلت وعقبه علطول صارلي هالموقف

أسامة بن ضيف الله الحربي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Abusliman مشاهدة المشاركة
    موضوع حلوو ولي فترهـ افكر افتحه بهالقسم بس سبقتن نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    المهم موقفي كان على فورد مونديو
    كنت مرجع خويي لببيتهم واهووس يمين يسار يمين يساار نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    وتهج هجه ما يهجدها اطلق طارهـ ههههههههههههه والشارع ضييق مسارين بسس
    هجت يمين واعدلها وتهج يسار واعدلها خخخخخخخ وهجت يمين واعدل عااد هنا هجت يساار والله واحاول احاول ما قدررت واطمر الررصيف طمررهـ قسم بالله ما استوعبت شي الا عقب 10 دقايق من الخوف هههههههههه
    وانتظر اخوي لين جا وقلتله ان باص خط البلدهـ حدن ولا قدرت اسوي شي .. قال حتى لو حادك واضح انك صاافط الطبلون الرصيف كبير ما يرقاهـ الا جيووب
    عااد ربكم ستر لان قبلها سويت نفس الحركه خويي قالها لي استهبال اتحداك تدخل بين هالسيارتين وكان شارع عام وما بين هالسيارتين الا مكان صغيير يالله تدخل فيه السيارة عاد انا تحمست ودخلت بينهم وبغيت اخمم زباله حديد ( تكرمون ) بس الحمد لله تعدلت وعقبه علطول صارلي هالموقف

الحمد لله على السلامه

جات سليمه

هذا واحد من الربع يسولف
    يقول مرة عند خلاتي يوم انا صغير وكانو يبون مشوار ولاعندهم احد وكان فيه فان قير تمتيك وجو لمي يبون اوديهم وانا كنت ماادري وش التماتيك ولاعمري سقته يقول سكت وركبت الموتر وفتحت باب القراش مر انزل القير وحده مر يرجع ولسان حاله يقول مظبوط
    ويوم رجع وينزل وحده ويدعس ولا مامشى مر ينزل وحده وصار كلش تمام
    والحمدلله جت سليمه معه لو وراه موتر كان علوم
    وموضوع رائع
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

انا جيت ابي ادخل السيارة الحوش ( كرسيدا ٨٢ )

وكانت معلقه على طلعة الكراج

المهم واعطي الموتر الاول وادعس بقوة ( خايف تدحدر ورا )

ومادريت الا وانا ماسح جنب الموتر من اليمين كامل

ومن خوفي من ابوي صكيت على نفسي من العصر الين رحت المدرسة اليوم الثاني

موضوووع حلو

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مزون المدينه مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اليوم طرت لي فكره فيها تغيير جو

ودي كل واحد يعطينا موقف لاينساه عندما بدأ في قيادة السيارة ؟؟

ودنا بالتفاعل نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

وعليكم السلام
    صراحه بداية تعلم السواقـــــه تصير انواع النكبات خاصه وانت مقبل على شي جديد في حياتك وبنفس الوقت فيه خطــــوره..وارتباك خاصه لاصار المعلم لايتحدث العربيه
    تحاول انك تتعلم والي يصير يصير ولو بالاشارات

وبالمناسبه بداية تعلم القياده على يد خواجـــــه انجليزي شي فيه نوع من الغرابه !

فقد كان الوالد حفظه الله يعمل في شركه تعدين وكان هذا الخواجه يوصل الوالد ومعه مجموعه من المهندسين الى منازلهم وكنت انا دايم مسنتر عند الباب انتظرالوالد ففي احد المرات جاء ومعه الوالد وعزمه الوالد على الغداء فتمم الخواجه يعني قال OK وتغدا عندنا فكنت انظر لسيارة الشركه بنظرات فهمها الوالد وقال للخواجه ماودك تدربنا انا وولدي على السواقه على شان اشتري لي سياره وتنفعنا قال وكان كلامه مكسر تكسير نصه انجليزي ولايفهمه الا الوالد ..OK وكان عمري انذاك 7سنوات
    المهم اخذ يدرب الوالد كلما حانت الفرصه وكان نوع السياره(( انذاك لاند روفر جيب مصندق توجد به من الخلف كراسي كثيره ))
    المهم تعلم الوالد وبغينا نجيب العيد لاكن ربك ستر اشوف الانجليزي ماسك له حديده بيده طلعت الجلنط بعديننقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعيطبعا انا تقول جني طامر ورى ومنتبه لكل الحركات بس ماافهم شي الا من كلام الوالد

وبعد مده من الزمن علمني والدي وهذا الخواجه على قيادة السياره الاند روفر واصبحت من ذلك الحين سواق نمبرنقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي ون ولااحب الا الجيوب وكانت سيارات الدفع الرباعي عشقي منذ ذلك الوقت حتى الان واسف على الاطاله........
    « سبحان الذي يسبح الرعد بحمده والملائكة من خيفته »

والله يربع مواقفكم زينه
    كملوا وانا متابع بشده
    لي ديرتن بين الطعميس وخشوم
    هي مزبن لي ياابوتركي زبنها
    المزاحمية
    سبحان الله وبحمده
    سبحان الله العظيم

أسامة بن ضيف الله الحربي

علومكم زينه يالحبايب

بإنتظار المزيد

معقوله كلكم طلعتم سواقين

وين السوالف

انا ياطويل العمر اذكر سنه من السنين اول ماتعلمت السواقه .... جا ابوي الله يرحمه يقومن لصلاة الفجر ...المهم راح ويوم اوفيت شوي واتوقض او هي نبهتن امي المهم اني تأخرت عن الصلاة وكلي غمص وخايفن من ابوي الله يرحمه والله ويقوم اخوكم بالله ويشغل الموتر وكانت ددسن 98 وكان يعلق الابنص عشان التحميه قلت مايبيله تحميه حطه بالواحد وخله تدحدر الين المسجد ... طبعا المسجد كان بعيد شوي واطلق الابنص وشوي مير انام نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي ولا وعيت الا وانا ناشبن بالماصوره وانزل ولا الصدام منطعج وارجعه للبيت بسرعه والبق الموتر وانطلق ركض للمسجد نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي ويوم رجعنا مير اسبق ابوي واوريه الصدمه ( يولم العصابه قبل الفلقه ) قلتله شفت يبه شكله واحد من معازيم جيرانا امس طبعا الوالد ماراح يقول شي لابو جيرانا نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي <<< برائه
    المهم عدت على خير

يعطيك العافية على الروعة في الطرح..

كان معي ددسن والفرامل ماتمسك الا بعد رابع تدبيلة..
    دخلت في سباق مع أحد العليميين مثلي دوبه متعلم
    لكن سيارته فراملها طيبة..

المهم بدأ السباق ومن الحماس نسيت إن الشارع ينتهي في جدار عريض وكبير وهو سور مسلخ القرية..!
    كنا مسرعين مسرعين رفعت النظر قدام شوي الا الكارثة الجدار حوالي 50 متر..
    ادبل للفرامل مافيه فايدة لزقت في الجدار ودركسون سيارتي ارتفع فوق رأسي من قوة الإرتطام
    سلمت من الحادث والحمدلله,,
    لكن ماسلمت من الجلد..نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

لكم أجمل تحية

الروقي
    الرياض

عشت عند عمي خمس سنين

المهم مره سافر ومفتاحه دايم فوق التلفزيون بالصاله

وانا مستلم الشباب اللي حولي اني اسوق واعرف ... الخ (خرط فاضي)

وكان في بيت عمي عزيمه ذاك اليوم وحريم وبزارين

والموتر كان يوقفه بالطول لأن الحي جديد والاراضي قدامنا فاضيه

ركبت وشغلت وعيال عماني معاي وآخذ بهم لفه ويوم جيت البق وارجع الموتر مكانه مير اتلخبط وادوس بنزين بدال الفراميل ,,, وهوووووووبــــا بالسور وما جا في بالي الا البزارين اللي كانوا يلعبون بالحوش وانزل والحمدلله ما صار فيه احد ويوم جو العيال يسألوني وراك صدمت؟؟ .. قلت ياخي هالقرمبع نشبت رجلي على البنزين تحسبوني منيب عارف امسك فرامل مثلا؟؟ <<< أبد التصريفه بطرف لساني

المهم ويجيكم ذهينان ( أنا طبعا ) وانسم واحد من الكفرات واطلع العفريته قلت بقول ان الكفر بنشر وجيت بزينه وطاحت العفريته ودحدرت السياره بقوه على السور واروح لمرت عمي الله يذكرها بالخير وصدقتني

الزبده يوم جا يوم الجمعه بالليل ورجع عمي كنت نايم عشان المدارس جا قومني قال اجل مبنشر قلت ايه قال تعال تعال ,, ومرت عمي تقوله خله هذا جزاه بيزين الكفر وهو يقول لها تعلميني في ذالسوسه وخذ لك جلد بالخيزرانه يحبه قلبك .... هذا موقف ما انساه له تقريبا 15 سنه

Sierra Heavy Duty

اول ما بديت اسوق

الوضع ما كان سيبه أطلع متى ما أبي

ما أطلع الا للمشاوير

المهم أهلي ملوا من الاسواق والتمشي من كثر ما اوديهم

وتحسبني اروح مع الطرق المختصرة ؟

كنت ادور اطول طريق اروح معه

اذكر مرة قالوا لي اهلي ودنا للسوبرماركت وانا ساكنين شمال الرياض ووديتهم للعثيم شارع الخزان

والمدارس
    الصبح أطلع اخواني من البيت بدرررري دوران وفطور

والظهر اسلك اطول الطرق على الحرررر

حتى خوالي انتفعوا مني اوديهم واجيبهم وامشور لهم

واستفدت فائدة عظيمة اني صرت ادل الرياض شارع شارع زنقة زنقة

المهم مرة من المرات صبحية خميس طلعت والوالدة بوديها لمحل على شارع العليا

المهم وامسك الشارع رايح جاي واضيع المحل بالعمد

واطلع على التحلية قلت يمكن انه هنا نقل والا بنسأل عنه

المهم وانا عند احد اشارات التحلية في المسار الاوسط يوم خضرت الاشارة وانا توني محرك قالت الوالدة رح للبيت بس شكله بيأذن الظهر ولا لقينا شي

انا على طول كسرت مديور ابروح للمحل بدون ما أنتبه الا جنبي دينا دخلت البيبان اليسار

وضاق صدري

والله يجزاها خير الوالدة كانت تراضيني وتقول انها هي السبب لأنها مخليتني ادوج ادور غرضها

الله لا يحرمني منك ياأمي

ويحفظ والدينا والديكم ويرزقنا برهم

مووووواقف واجد

مررره الظهر الساعه 2 وكان عندنا جمس 88 وارجع ريوس وكسرت بقوة ودربق بماصورة البايكه وبسبب الصوت طلع ابوي قايم من النوم وجلدني جلد

والمره الثانية حطيت المفتاح بالسويتش ولا قدرت اطلعه وانا عمري اصغر من 8 سنوات ورحت قلت لابوي وجاء كف للحين يوجعني هههههههه وتوبه بعدها

ومره بكابريس قدام ابوي وامي وتطفا وانا مسرع شوي وامر من جنبهم تارك الدركسون واقول وقفوني وقفوني بالبر وباحد العقوم وخر الدريتر

بس ما قال شئ الوالد غريبه

السلام عليكم ورحمة الله

موضوووووع حلووو وشدني اني اتكلم بكل صراحة

اول ماتعلمت السواقة سنة 1987م

ماقدرت اثبت السيااارة ترووح يمين ويسار وانااا ذابحني الخوف من ابوي يقول سوق عدل امسك عدل قلت ياااااااااااااااااه تعال سوووق انت قاام وضحك هاهاهاهاه

موقف ثاني .. اول مرة ادخل صبخة قريبه من البحر قااام الموتر يسلب يزحف يميييييييييين هديت الدركسون ونسدحت على الكرسي الثاني من الخوووووف هاهاهاهاه

وسلامتكم جميع

تقبلو مني أطيب تحية وتقدير

صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)