15 نوفمبر 2015 - 16:514 نوفمبر 2015 - 21:27 منتديات مكشات

::::::: تابعونا على تويتر مكشات :::::::

مرحبا بكم في منتديات مكشات

::::::: تطبيق مكشات للأجهزة الذكية :::::::

تفعيل العضوية

إرسال كود التفعيل

مركز تحميل الصور

باحث قوقل لمكشات

الرصد الجوي

رادارات المناطق

إستعادة كلمة المرور

تنبيه : منتديات مكشات تمنع عرض أو طلب الأسلحة أو الذخائر بكافة أنواعها ، كما تمنع طرح مواضيع عن أي أسلحة عسكرية
صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 26

الموضوع: بشرى بخصوص زيت السيارات ...الحمد لله

بشرى بخصوص زيت السيارات ...الحمد لله

منقول من مجلةالسيارات التابعة لصحيفة الجزيرة بتاريخ 4 / 11/ 1428 هـ فجرت هيئة القياسات والمواصفات العالمية مفاجأة كبرى بالتقرير الذيأصدرته وأكدت فيه أن الدعاية التي ترددها شركات صناعة وتجارة زيوت المحركات بشأنضرورة تغيير الزيت كل 2000 أو 3000 كيلومتر مجرد أسطورة أو كذبة ليس لها أي أساس علمي ولا واقعي وأن زيت المحرك قادر على العمل بكفاءة لمسافة تصل إلى أكثر من 20ألف كيلومتر .

ويقول الخبراء إن شركات صناعة وتجارة الزيوت نجحت خلال العقود الماضية في ترسيخ فكرة التغيير السريع والمتكرر لزيت المحرك لتحقق بذلك أرباحا خيالية خاصة وأن أغلب السائقين لا يتصورون فكرة الإبقاء على الزيت داخل المحرك لمسافة تتجاوز 3000 كيلومتر .في الوقت نفسه يرى هؤلاءالخبراء أنالزيوت الحالية ومحركات السيارات ذات التقنية العالية تتحمل بقاء الزيت داخل المحرك إلى مسافة 20ألف كيلومتر وفقاً لتقديرات هيئات المواصفات والمعايير العالمية .في الوقت نفسه يوصي الخبراء بضرورة قياسالزيت والكشف عنه بعد قطع مسافة 5000 كيلومتر تحسباً للنقص الطبيعي في مستوى الزيت، حيث يكفي في هذه الحالةزيادة الزيت فقط لتعويض النقص الطبيعي وهوالأسلوب الشائع في الولايات المتحدة وأوروبا على نطاق واسع .ويقول الخبراء إن تغيير لون الزيت إلىاللون الأسود ليس مؤشراً على انتهاء صلاحيته أو انخفاض كفاءته وأن هذا التغيير طبيعي لوجوده بالقرب من منطقة الاحتراق الداخلي في المحرك مما يؤدي إلى تسرب مواد الاحتراق إلي هوتغيير لونه .أما شركات صناعة السيارات العالمية الكبرى فتقول إن تغيير الزيت كل 5 آلاف أو حتى 8 آلاف كيلومترأمر مبالغ فيه ونفقات بلا داع.من ناحيتها قالت شركة فورد موتور ثاني أكبرشركة سيارات في الولايات المتحدة وثالث أكبر شركة في العالم إن سياراتها الحديثة تستطيع العمل لمسافة 12 ألف كيلومتر على الأقل قبل الحاجة إلى تغيير الزيت دون أنيؤثر ذلك سلبا على عمر ولا كفاءة المحرك .ويقول دينيس بان شيلدر كبير المهندسين في معهد السيارات الأمريكي إنصناعة السيارات والزيوت شهدت تطورا كبيرا خلال السنوات الماضية بعد أن كان قد تمتحديد مسافة 5000 كيلومتر كحد أقصى لصلاحية الزيت وبالتالي فإن كفاءة المحركات والزيوت اليوم أعلى منها في الماضيالأمر الذي يجعل هذا الرقم منخفضا تماما .وأضاف المهندس دينيس بان شيلدرأن الزيوت الحديثة عالية الجودة وتحتوي على مواد مانعة للتأكسد ومواد مانعة لتكون الرواسب مما يعني زيادة العمرالافتراضي لهذه الزيوت .ويشير الخبراء إلى أن تجربة إعادة تدويرزيوت المحرك المستعملة مرةأخرى دليل على أن السائقين يتخلصون من الزيت وهو صالح للاستخدام وأنما يتم هو تغييرلونه فقط.كما يشير الخبراء إلى أن ارتفاع درجة الحرارة فيبعض الدول بما في ذلك مثلا المملكة العربية السعودية لا يؤثر على كفاءة الزيت ولا عمره الافتراضي وينصحون بعدم الاستماع إلى ما يردده البعض عن ضرورة تغيير الزيت علىمسافات متقاربة أثناء الصيف.ويتجلى بوضوح حقيقة ضعف ثقافة أصحاب السياراتفيما يتعلق بأفضل السبل للتعامل مع قضية تغيير الزيت باعتبارها أحد عناصر تكلفة تشغيل السيارة تجاهلهم للتوصيات التي تقدمها شركات إنتاج السيارات نفسها في هذاالخصوص والتي تتفق على قدرة السيارة على العمل لمسافة لا تقل عن عشرة آلاف كيلومتر دون الحاجة إلى تغيير الزيت. فهناك بالفعل أكثر من عشرة كتيبات خاصة بالسيارات منها لعشرة أنواع سيارات مختلفة، ذكرت أن الزيت لا يجب تغييره قبل قطع مسافة تراوح ما بين 10000 و15000 كيلومتر،والملاحظ عبارة (لا يجب تغييره) وليس ( يفضل) أو (يمكن) تغييره!! والمعلوم أن مصنعي السيارات بمن فيهم مصنعو محركاتها هم أقدر على إعطاءمعلومة حقيقية وصحيحة بحكم تخصصهم

--
    الحمد لله

رد: بشرى بخصوص زيت السيارات ...الحمد لله

كلالالالالالالالالالالالالالالالام مسسسسسسسسسسسسسستحيل بجميع المقاييس اقول والله لين مشيت على الزيت 10000 لتروح المكينه خرخر وتروح توظبها على طول خل عنك خرابيطهم لا مشى الموتر 3000 غير الزيت وريح بالك
    اما 20000 والله ما يبقى شي من المكينه صاحي
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

الله يبشرك بالخير خبر مفرح وفيه نوع من التوفير بس الله يستر ما تصلب المكينة
    المهندم
    (أخي ألزم الأستغفار)
    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

أشكرك جزيل الشكر على هذه البشرى
    وإليك تجربة مررت بها شخصيا أيام دراسة الثانوي وأول أيام الجامعة
    اشتريت سيارة 93 هايلكس وكنت منكوي من تغيير الزيت وماني بالعها إنه لازم يتغير كل 2000 أو 2500 كما هو دارج بيننا ذيك الأيام
    فقررت أن لا أغير الزيت إلا بعد 5000 وفوق يعني إلى 8000 لامشكلة حسب الميزانية
    فاكتشفت إن السيارة بعد ما مشت 150000 بدأت بالنقص وكل ما تقدم بها العمر زادت سوءا
    إلى أن اضطررت إلى فك المكينة وصيانتها إما بشنبر أو أكثر منه لا أعلم
    لأني بعت السيارة بخرابها على شخص يعرفها
    ومن ذيك السنة الزيت عندي ما يعدي 3500 إلا في الضرورات

لكن الظاهر إن المحركات القديمة لا يقاس عليها

- والظاهر إنك بتخربني على هالمعلومات -

تحياتي لك ...

انا اقول الأنسب 3000

وريح راسك من وجع الراس وتخبيط وتوضيب

تحياتي للجميع

ياشباب بعد القرار هذا انا ابتعلم المكنكه :d والي يبي يوضب ابوصفله الورشه:d ان شاء الله لكن استبشروااا خير
    استغفر الله العظيم واتوب اليه

مشكور على المعلومه

واعتقد هذا الكلام ليس على إطلاقه هناك زيوت تبدل على 2000 وهناك زيوت تبدل على 5000 وأنا أعرف شخص يبدل على 20000 ألف وموتره سوبر سفاري وأنا أبدل كل 5000

فيكون التبديل على حسب جودة الزيت

مشكور ولاهنت

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة القاسمي مشاهدة المشاركة
    كلالالالالالالالالالالالالالالالام مسسسسسسسسسسسسسستحيل بجميع المقاييس اقول والله لين مشيت على الزيت 10000 لتروح المكينه خرخر وتروح توظبها على طول خل عنك خرابيطهم لا مشى الموتر 3000 غير الزيت وريح بالك
    اما 20000 والله ما يبقى شي من المكينه صاحي
    اخوي القاسمي عدم علمك بالشئ لا يعني انتفائه
    الزيت انا مشيت عليه 20000 نعم عشرين الف وما خبط الموتر زي ما تقول صحيح قلب لونه اسود بس لم يفقد لزوجته أبد
    لي سنين ما اغير زيت الموتر الا فوق 10000 عشرة الاف بس في هالحالة يبغى لك تعايره كل 5000 واللي يضر المكينة الله يحفظك نقص الزيت عليها
    وكان فيه كلام بيني وبين راعي معرض يجيب سيارات من ألمانيا يقول في المانيا لو تدخل سيارتك لورشه وتقوله غير الزيت قام يضحك عليك لانهم ما يغيرون زيت سياراتهم اذا نقص يزيدونه فقط

والخطأ الدارج عند الشباب انه يغير كل 2500 او 3000 بهالطريقة لو تحسبها يعني كل 5 مشاوير في الرياض يبيلك تغير الزيتد

كلام ميه بالميه صح
    بس مشكلة بعض الناس مايصدق شي كل شي تقليد عنده

وعلى العموم التجربه تمت وانا من متخدمي هذه الطريقه اكثر من 10 سنوات
    وهاذي طريقة الامريكيين والبريطانيين
    للتواصل تويتر @maljwoaser

ياجماعة الخير ليه متعبين حالكم. ارجعوا الى دليل المستخدم للسيارة وهو بيوضح الموضوع. انا عندي لاندكروزر جي اكس ار ومكتوب في دليل المستخدم بأن القضية راجعة الى طبيعة الجو و نوع الاحمال و اسلوب قيادة السيارة، لكن في اسوء الحالات لا تقل عن 5000كم و احسن الحالات لا تزيد عن 15000 كم. كل ذلك موضح في جداول مو بس زيت المحرك بل حتى الزيوت الاخرى و البواجي و خلافه وكل واحد ابخص بسيارته و قيادته لها و الاجواء التي يقودها فيها و سلامتكم.

اديــــــــ الارض ـــــــــــم

انا مستحيل اغير اقل من خمسه لكن احيانا سبعه او ثمانيه حسب الفضوه
    طبعا اغير الزيت والسيفون سوا
    وشكلي ابي اصفقها للعشره وربك يستر
    بس اهم شئ لا ينقص الزيت وان شاءالله ما يجيك الشر

انا أقول حسب جودة الزيت

بالنسبة للزيوت اللي عندنا أكبر تحمل لها:

الأستخدام العادي 5000كم

الأستخدام الشاق 3000كم

والله يالربع مانيب اقول اني عالم ولاكن خير الدلايل جرة الفرساني شف مواتر الشياب الاولين على ان مكاينها ماهي بالتطور اللي حاصل بالسيارات التاليه ولاكن تلقاها ماشيه واجد ومكاينها ما تبيد ولا تفك ولا توضب والمواتر التاليه للى ما يغيرون الزيت بالنتظام دايم مشاكلها واجد وتلقاها موديلات قديمه مره بعد مكاين وكالتها
    ما اقول اللى كلن بعقله راضي والله يوفق الجميع

ولكن من يقتنع من الكلامك و المقال المكتوب
    .......

من واقع تجربه شخصية

سيارتي قاربة 400 الف كم
    و الحمد الله لا ينقص زيتها و عزمها ممتاز
    وانا لا اغير الزيت الا كل 5000 كم وبعض الاحيان اصل الى 6000 مع هذا لم اتعرض للمشاكل

تحياتي اليكم

حسابي بالتويتر
    https://twitter.com/badermotors

قد تعلمت الصمت من الثرثار ...
    والتساهل من المتعصب ....
    واللطف من الغليظ...
    والاغرب انني لا اعترف بجميل هؤلاء المعلمين !!

أظن والعلم عند الله أن هذه المسافه الطويله لتغيير الزيت يصلح للسيارات القديمه لقوة المكاين أما السيارات الحديثه فإن الإهتمام منصب على الشكل الخارجي يعني مكاين حيالله وأرى والرأي للجميع الإقتصار على التغيير كل 5000

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)