15 نوفمبر 2015 - 16:514 نوفمبر 2015 - 21:27 منتديات مكشات

::::::: تابعونا على تويتر مكشات :::::::

مرحبا بكم في منتديات مكشات

::::::: تطبيق مكشات للأجهزة الذكية :::::::

تفعيل العضوية

إرسال كود التفعيل

مركز تحميل الصور

باحث قوقل لمكشات

الرصد الجوي

رادارات المناطق

إستعادة كلمة المرور

تنبيه : منتديات مكشات تمنع عرض أو طلب الأسلحة أو الذخائر بكافة أنواعها ، كما تمنع طرح مواضيع عن أي أسلحة عسكرية
صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 29

الموضوع: هذا ما حدث لي مع رجال سلاح الحدود وابي رايكم.

هذا ما حدث لي مع رجال سلاح الحدود وابي رايكم.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اثناء قيامي مع بعض اخواني بزيارة للمناطق الحدودية بين المملكة واليمن واثناء مرورنا بنقطة تفتيش حدودية سعودية يديرها مجموعة من حرس الحدود الابطال طلب مني احدهم اثبات السياره فاعطيته( رخصة سير) المركبه سارية المفعول صادرة من مرور الرياض فقال لي لا اريد هذه اريد وثيقة نقل الملكية فقلت له لم احضرها لانها لا تبرز الا في حالة نقل الملكية ويحتفظ بها في مكان آمن غير السياره . كما ان هذه الرخصة اعني رخصة السير وثيقة رسمية صادرة من ادارة المرور فقال لي انها لا تحمل اسم صاحب المركبة فكيف اعرف ان هذه المركبة تخصك؟؟؟!!! كلامه صحيح ومعقول وهو عين العقل. قلت له اذا كان لديك اعتراض فوجهه الى ادارة المرور التي اصدرت الرخصة ولم تكتب اسم المالك فيها والا ما معنى اصدار وثيقتين احداهن يحتفظ بها في المنزل والاخرى في السياره واصر الرجل على طلبه بالرغم من محاولات زملائه تسهيل عبورنا. وعندما اراد الله لنا الفرج بحثت في اوراق في درج السياره فوجدت وثيقة شحن السياره من الرياض الى ابها مع شركة الرسام وفيها بيانات السيارة( مع اسمي) وشكرناهم على حسن ادائهم لاعمالهم بالرغم من اننا تعطلنا قرابة الساعة بين اخذ ورد.

السؤال هل معهم حق وهل يوجد قصور في رخصة سير المركبة لانها لا تحمل اسم صاحبها؟؟؟
    ما رايكم على شان ثاني مره اذا وقفوني اعصب عليهم هههههههههه.

وهذا رابط صور الرحلة التي اوقفنا فيها سلاح الحدود لمن لم يشاهد الموضوع:
    رحلة فوق هام السحب على الحدود السعودية اليمنية (الكيلومتر =10 كيلومتر)مناظر من الخيال
    http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=53337
    قال حكيم:
    ايسر شيء الدخول في العداوة واصعب شيء الخروج منها. وقال آخر: اذا ذكر جليسك احدا بسوء فاعلم انك ثانيه!!!ومن رفعك فوق قدرك فاتقه.!!!

مشاركة: هذا ما حدث لي مع رجال سلاح الحدود وابي رايكم.

أخي العزيز بصراحة أنا اعذر العسكري على إصراره على معرفة صاحب السيارة فانت عارف ان اكثر السيارات التي تسرق خصوصاً الجيوب ينتهي بها المطاف في اليمن عبر تهريبها من الحدود اليمنية السعودية والمفروض ان كل اوراق السيارة تكون معاك جاهزه خصوصاً عند السفر للمناطق الحدودية . هذه وجهة نظري مع تعاطفي الشديد معكم بسبب تأخركم في نقطة التفتيش .

أخوي بركان
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الحمد لله على السلامة
    أنا صراحة أعذر الأخ العسكري على تدقيقه ومثل ماقال الأخ شبح الصحراء يكثر تهريب السيارات المسروقة
    وتصور انا طلب منيمرور الصويدرة نفس الطلب منك والحمد للله كلهن معي ( لكن نقطة الصويدرة يدققون على كل شي ) من أجل القسايم
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

اخوي شبح الصحراء الله يهديك تبغاني اخذ كل الاوراق اللي عندي وانا مسافر انا وزملائي 00 يعني تبغاني اخذ الجواز ودفتر العائله وشهادات تطعيم عيالى وعقد الزواج وشهادات عيالي المدرسيه وعقد الزواج وبطاقات العمل واقامات الشغاله والسواق0000000يعني الى اخره0000 اخي الفاضل انا وش ذنبي اتحمل اخطاء غيري أقصد اللي اقترح وأيد هذا القرار وين الدراسات والاجتماعات واللي منه والله الطفل يعرف ان هاللي تسمى رخصة سير خطأ فادح لعدم وجود اسم صاحب السياره 0مع العلم انه سبق الحديث والكتابه عنها منذ اصدارها ولكن للاسف(لاحياة لمن تنادي0 والله المستعان)

الاخوين/ شبح الصحراء
    الروضة

كلامكم على العين والرأس وموضوع الخلاف هو ( رخصة السير) ما قيمتها وما الهدف منها اذا كانت لا تسهل سير المركبة واسمها رخصة سير اما تدقيق المعنيين في سلاح الحدود في الوثائق فهذا عملهم ولا اعتراض بل يشكرون عل حسن ادائهم لواجباتهم.

اعتقد ان المرور عندما اغفل عمدا كتابة اسم المالك على رخصة السير لكي يتلافى اصدار وثيقة سير جديدة باسم المالك الجديد يعني لا يتغير الا اسم المالك في وثيقة الملكية وهي التي تستبدل عند بيع السياره بينما رخصة السير تبقى دون تغيير وتعطى للمالك الجديد.وهذا سبب عدم ذكر اسم المالك عليها.

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة altheeeb79
    اخوي شبح الصحراء الله يهديك تبغاني اخذ كل الاوراق اللي عندي وانا مسافر انا وزملائي 00 يعني تبغاني اخذ الجواز ودفتر العائله وشهادات تطعيم عيالى وعقد الزواج وشهادات عيالي المدرسيه وعقد الزواج وبطاقات العمل واقامات الشغاله والسواق0000000يعني الى اخره0000 اخي الفاضل انا وش ذنبي اتحمل اخطاء غيري أقصد اللي اقترح وأيد هذا القرار وين الدراسات والاجتماعات واللي منه والله الطفل يعرف ان هاللي تسمى رخصة سير خطأ فادح لعدم وجود اسم صاحب السياره 0مع العلم انه سبق الحديث والكتابه عنها منذ اصدارها ولكن للاسف(لاحياة لمن تنادي0 والله المستعان)
    اقرأ كلامي زين ولا تلبس الأمور انا ما قلت كل اوراقك انا قلت كل اوراق السيارة فيه فرق .

لابد من المرور مشكورين يشوفون حل لهذي النقطة وهذا العيب .أتمنا ذلك.

كان الله في عونك .. المفروظ انك قلت سوى بلاغ في الجهاز برقم الوحة يطلعلك البيان

ونتهت المشكله ولا تعطلني وتتفلسف معي هذ اجراء المرور .. ونت حدك هذه الوثيقه

وعندك الجهاو . لا تعطلني الله يصلحك ..

بس فيه بعض الناس شنب يعني يخوف

وتلقا العسكري يدقق ويشوف وشهو من رجال ...تراي ما اقصدك اقصد السياره الي وراكم .. اقول يمكن

إذا أعجبك موضوع من مواضيعي ..بعد التعليق على الموضوع . فقل الآتـي ::

اللهم اغفر له ولوالديه ماتقدم من ذنبهم وما تأخر..

وقِهم عذاب القبر وعذاب النار..

غفر الله لك ورحمك ولك المثوبة ونفس الأجر باذن الله

ياخوي شيلها وانتهينا ... أنا مثلك تعطلت قبل العام في نقطة السعيرة بين القصيم وحايل من 9 الصبح الى اذان الظهر....وفتشوني من..... الى حتى جدول الجامعة والمحفظة ...

شيلها معك وريح بالك ...

والأمر على ما ذكرت فالتجديد لواحدة .

11. مشاركة: هذا ما حدث لي مع رجال سلاح الحدود وابي رايكم.

شفت لقاء في التلفزيون قبل مده قصيره مع مدير مرور الرياض او نائبه نسيت والله

المهم سئله المذيع عن التفاتيش الي يطلبون وثيقه الملكيه

وقال مالهم حق يطلبونها
    ويكفيك رخصة سير المركبه ورجل الامن بامكانه يتاكد من هويه مالك السياره من العمليات

مدام الدعوى من المفروض
    فالمفروض يعمم الكمبيوتر على جميع نقاط التفتيش ويبحث برقم السيارة ويلقا جميع المعلومات ويريح ويستريح
    :row: :row: :heart: :heart: :heart:

أمثال هذا كثير (الله يهديهم)

بعد فتره راح يغيرون وثيقة السير ويكتب اسم المالك عليها

هذا طبعا على اساس الرسوم من جديد عالم تفكر

فعلا بركان تسائلك ماله اجابه .. حتى العسكر انفسهم مايدرون

شخصيا .. احمل الثنتين

تعمدت مره اعطيه رخصة المركبه لحاله قالي جب وثيقة السياره

مره ثانيه عطيته وثيقة السياره قالي جب رخصة السير ..!! سألته وش المهمه قالي كلهن !!

شي غريب

عموما سمعت ان فكرة الاستمارتين مطبقه بألمانيا قبل فتره واثبتت فشله ..

تحيتــي للجميــع
    practise make you perfect

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)